فن أبوظبي

فن أبوظبي

فن أبوظبي

 صوت الإمارات -

فن أبوظبي

بقلم : علي أبو الريش

شجرة الفن في أبوظبي، تتسامق مثل سحابات تخيط وعي المطر، وتنمو على قماشة الحياة، كأنها الوردة الطالعة إلى السماء، وتنثر عطرها كي يعبق الكون بشذا الحب.

فن أبوظبي، لوحة عملاقة، تلون حياة الناس، وتزخرف الذوق السليم، بمنمنمات الحلم النبيل، وتمضي بالأمل بسلام ووئام وانسجام والتئام. فن أبوظبي جدول الماء، رافد النهر، شلال عطاء ينثال بين الحنايا والثنايا والطوايا، يسرد قصة حياة، وثقافة شعب آمن، أن الحياة شجرة نحن الذين نضع الثمرات على أغصانها، نحن الذين نلون أوراقها، نحن الذين نروي جذورها.
فن أبوظبي، نثة المطر التي تبلل ريق العالم، وتشفي ظمأ الكون وتصنع المجد لعشاق شفّهم الشوق، لحياة بالغة النبوغ، منسجمة مع نداء الطير في فضاءات المحبة، والتلاقي الحميم مع شعوب العالم.

فن أبوظبي، عناق ما بين اللون والكلمة ومصافحة صباحية بين الريشة والقلم. هنا في هذا الجزء من العالم، تشرق شمس، وتلمع نجمة، ويبرز قمر، وتفتح السماء أبوابها لكل المحبين والصادقين والمخلصين، ليدخلوا النهر، ويرشفوا من العذوبة، وينهلوا من المعين، ويذهبوا إلى الآخر، مشبعين ببذخ المشاعر اللدنة، وترف القلوب المفعمة بالحب، من دون شوائب ولا بقايا.

فن أبوظبي، يشرع النوافذ للأحلام، كي تحلق وتحدق وتغدق الأفئدة بثمرات السعادة، وتملأ النفوس ببريق الجمال، وتنشر رسائل، فحواها أننا أمة سجيتها الانتماء إلى الحياة، وحب الجمال والتضامن مع الآخر، والسعي حثيثاً لبناء مجتمع إنساني، قائم على القواسم المشتركة والتطلعات الواحدة والآمال التي تخدم تطور البشرية، وتواجه الدمار بالعمار، وتفشل كل أسباب الكراهية والعدوانية.

فن أبوظبي هو المعادل الطبيعي لنهضة بلادنا ورقيها، وروح أهلها، ودلالة المعنى في جذور الأثر والمآثر، التي تتجلى في كل عمل أو منجز أو مشروع يخط حروفه على أرض الوطن.

فن أبوظبي، يؤكد أن الإمارات أرض خصبة، ومهيأة دائماً لبناء المشاريع الثقافية العملاقة، وإنشاء الصروح الإبداعية الضخمة، وذلك انسجاماً مع رؤية القيادة، ونظرتها المستقبلية تجاه الوطن، وما يتطلبه من رموز تدعم جذور النهضة الشاملة، وترسخ مفاهيم التنمية الحقيقية، وتوطد العلاقة ما بين الإنسان والطبيعة التي تحيط به، والتي تطوقه بكل الفرائد الدهشة، والمفردات المبهرة، وقد اعتنت الإمارات بالفن منذ فجر الاتحاد وقبله، كونه يشكل الخيط الحريري الذي يربط الإنسان بالحياة، وكون إنسان الإمارات، ابن الطبيعة، من تغريدة الطير استلهم النشيد الجميل، ومن وشوشة الموجة لحن نغمة الموال، ومن زرقة البحر وذهبية رمل الصحراء، نقش لوحة الحياة، حتى أصبح الفريد في ترتيل نفحات الحب، ونثرها عبيراً طيباً في أرجاء المعمورة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فن أبوظبي فن أبوظبي



GMT 15:12 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

براكة... بركة الطاقة

GMT 16:04 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رواد بيننا

GMT 13:12 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

بحيرة جنيف تغتسل بالبرودة

GMT 18:55 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الكل مسافر

GMT 20:26 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

ساعات معلقة فوق الغيم

الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 05:29 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

الإسباني كوندي يقود بني ياس الإماراتي للفوز على حتّا

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 17:49 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

ثلاجات بألوان جذابة للمطابخ الحديثه

GMT 22:36 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

دراسة أميركية تكشف عن الحواجب الأكثر جاذبية بنظر الرجال

GMT 02:18 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 13:06 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تطبيق مكياج وردي للبشرة الشاحبة والمتعبة

GMT 06:53 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أغنية Head Above Water لـ آفريل لافين تحقق 6 ملايين مشاهدة

GMT 00:34 2013 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

"غرفة أبي" رواية تجريبية لـ"عبده وزان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates