شبابنا رجال المهمات الصعبة
مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي
أخر الأخبار

شبابنا.. رجال المهمات الصعبة

شبابنا.. رجال المهمات الصعبة

 صوت الإمارات -

شبابنا رجال المهمات الصعبة

بقلم : علي أبو الريش

في كل موقع ومكان، شبابنا هم فرسان الزمان والمكان، هم رايتنا ورؤيتنا، هم ساريات العَلَم الأشم، هم سفرنا الطويل في ميادين الشرف والكرامة.. الاحتفاء بهؤلاء ومصافحتهم الأيدي الكريمة، إنما هو تقدير لمن يستحق التقدير والجدير بالحب.

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في استقباله لرجال المهمات الصعبة في اليمن، أكد بجلاء ووفاء لهؤلاء الرجال الأوفياء، أنهم قادرون على مواجهة التحديات.. هذه العبارة تنثر ضوءاً وضّاحاً على وجوه بيضاء، وقلوب ناصعة كالبرد.
وما يثلج الصدر، ويسعد النفس، ويثري الروح، هو هذا التلاحم الجلي بين القيادة والشعب، هذا الانسجام في روح واحدة، وهم واحد، تحت سقف الخيمة الواحدة، مشدودة بأهداب الإرادة والعزيمة والتصميم.. في الإمارات يضاء المشهد بهذه الشموس الطالعة صباحاً، ناثرة أشعة الأمل، ناشرة الأحلام الوردية على صفحات من نور، تحاك بخيوط من ذهب المعاني، والشيم العالية، ونخوة الرجال الأفذاذ.. هذه اللقاءات الحميمية، إنما تعبر عن قلوب اعشوشبت بالحب وازدهرت بالصدق، وازدهرت بالإخلاص، وزخرفت بلون النخلة النبيلة.. هذه اللقاءات، تؤكد للعالم أجمع أن الإمارات بيت واحد، ورب أسرته، قائد حكيم حليم، يمارس الحكم، بعقل شفيف، وقلب رهيف، ونخوة الصناديد ساعة الحزم والجزم والحسم.. ويحق لهؤلاء الرجال أن يفخروا بقائدهم، ويعتزوا ويرفعوا الرؤوس عالية شامخة شموخ الجبال الراسيات.. لأنهم في حضرة الأمل، لأنهم في معية زعامة، وشمها الانتماء إلى وطن، يسير في محيطات العالم بشراع البياض، ويلتقي مع الآخر بجملة الانتماء إلى أمنا الأرض، كأخوة لا فرق بين شرق أو غرب، إلا بالحب.

الحب وحده هو الذي أسقى الشجر في بلادنا، وأعلى من شأن الجبال، ومنح البحر أسطورته الخالدة.. الحب وحده، وثب بالإمارات نحو العالمية، بجدارة واستثنائية لا مرادف لها ولا مثيل.. وعندما يغرف الحب من منبعه، من نهر السواقي والتلاقي، من منهل القيادة، يصبح في الأرض جذراً راسخاً، وفي السماء فروعاً طالعة نحو النجوم، تمنح الكون حياة، وتبارك للوجود، قوة ومنعة ورفعة.. هذه اللقاءات مثل ما هو الماء، يسري في العروق، فيروي الجسد، ويمنحه البهاء والصفاء والرخاء والثراء.

هذه اللقاءات، سقف الرؤوس، تحميها من لظى الجفاء، وتمنحها جرعات في الوفاء والانتماء.. هذه اللقاءات هي التحدي نفسه لمواجهة كل متربص أو متلصص، وكسر شوكة الحالمين بأوهام وهواجس وهلوسات.. هذه اللقاءات هي السد والحد، والمد والجد والمجد الذي تهفو إليه القلوب كي تروي للأجيال قصة وطن، أهله كالجسد، إذا اشتكى منه عضو تداعت له سائر الأعضاء، ملبية نداء الشرف، قابضة على جمرة الحقيقة من أجل الحق، من أجل أن يبقى الوطن النهار الذي لا تغشاه غاشية غيمة، ولا تفسد صفاءه عين حاقد أصيب بالغمة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شبابنا رجال المهمات الصعبة شبابنا رجال المهمات الصعبة



GMT 09:41 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

أحلامهم أوامر

GMT 14:07 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

العربية هي الأرقى

GMT 14:04 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

في معلوم السياسة في مجهول الكياسة

GMT 22:27 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبراج الإمارات السعيدة

GMT 21:23 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

في يوم العيد

الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates