أنقِذوا عيالنا

أنقِذوا "عيالنا"!!

أنقِذوا "عيالنا"!!

 صوت الإمارات -

أنقِذوا عيالنا

بقلم : محمد الجوكر

■شباب الوطن، بحاجة إلى العناية، وفق الأمور المتعلقة بسياسة الدولة، وفي ما يخصهم ثقافياً واجتماعياً ورياضياً، بما يتناسب بمبادئ ديننا الحنيف والقيم الأخلاقية والأهداف الطموحة الوطنية التي حددتها القوانين، ومن هذا المنطلق، أطالب المجالس الرياضية أولاً، والأندية ثانية، وكل من له علاقة بالأندية، أن يتخذ قراراً فورياً، نبدأ تطبيقه من العام المقبل، لإيقاف وجود اللاعب الأجنبي بين فرقنا، الذي يكلف الأندية سنوياً ما بين 300 و400 ألف دولار، وأقلهم 150 ألف دولار سنوياً، تذهب لهؤلاء نظير مشاركتهم في دورينا المحلي، فالقرار الذي اتخذ عام 2006، بعودة اللاعب الأجنبي، كان خطأ.

حيث يتم تسجيل لاعب واحد للعب مع الفرق في الألعاب الجماعية، التي تسمى بالشهيدة، ونرى أن تخصيص هذا المبلغ، لو يذهب للاعب المواطن، لوفرنا منه وسهلنا من أمره، فلا يجوز، أن يلعب الجميع من أجل توصيل الكرة للأجنبي، لكي يسجل النقاط، صحيح أن مشاركته في بطولات الخليج باثنين، والقارية بأربعة أساسيين في الملعب، لكن أرى أنه ليس ضرورياً أن نطبق القرار، في ظل وضعية الأندية، كما نبه لها الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إبراهيم عبد الملك، في حوراه مع «البيان»، بأن الأندية معرضة للإفلاس إذا لم تلحق بنفسها!!

■هل يعقل أن فريق كرة السلة بالأهلي، بطل العامين الماضيين، لا يشارك في بطولة الخليج، خلال شهر مايو المقبل بالبحرين، لولا تدخل بعض الحكماء والمهتمين، وتحملوا بأن يتم إعادة الفريق، واللعب في بطولة التعاون، يحمل اسم التعاون، لماذا وضعنا أنفسنا في هذه «الورطة»، فالموازنة التي تصرفها المجالس الرياضية للأندية، يذهب منها أكثر من نسبة 70 % لفرق كرة القدم.

وبشكل كبير للفريق الأول، بينما بقية نسبة الـ 30 % تصرف لباقي الأنشطة والرياضات الأخرى، علماً بأن كل نادٍ مسجل لديه آلاف من اللاعبين المواطنين المنضمين للأندية، فلماذا لا نوفر هذه المبالغ على هذه الفرق التي يلعب فيها أبناؤنا، ونصرفها على الأجنبي؟!، نحن نريد الاستقرار الذهني والنفسي والاجتماعي، فإذا ألغيت هذه الرياضات، ستجدون «أولادنا» في الشارع، وهذه أمانة في رقاب الأندية المتورطة الآن، وأعلم بأن المجالس لا تتدخل في العمل التشغيلي للأندية، تاركين لهم حرية التصرف، وهذه أيضاً اعتبرها خطأ جسيماً، لا بد أن نوجهها نحو الصح، حتى لا يقعوا في ما عليه الحال الآن!!

■لجنة الموازنة الصفرية في مجلس دبي الرياضي، تجتمع بعد أيام للتأكيد على أهمية الدور الذي تلعبه في تحقيق التوازن المالي لصرف الأندية وشركات كرة القدم، والخروج من دائرة الديون، والوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي، وصولاً إلى التنفيذ الكامل لمبادرة مختبر الابتكار الرياضي، بإيقاف الدعم الحكومي لشركات كرة القدم بداية من عام 2021.

والتي تأتي ترجمة لجهود المجلس خلال السنوات الماضية لتحقيق التوازن المالي، وكذلك استعراض خطة العمل وآليات تخفيض المصروفات والإنفاق المتعقل للفترة 2017-2021، وأدعو اللجنة إلى اتخاذ قرار بمنع اللاعب الأجنبي في الرياضات الأخرى، من العام المقبل، وأن نسعى جميعاً إلى أن نقوي دور الشباب المواطن، وتوسيع المشاركة، وأن نبحث المشاكل التي تواجه الأندية، إن تجربة 9 سنوات، يجب ألا تذهب هدراً، ولا بد من وقفة، فالأزمة كبيرة، ومفتاح الحل عندكم، فأنقِذوا «عيالنا».. والله من وراء القصد.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنقِذوا عيالنا أنقِذوا عيالنا



GMT 20:28 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

كأس الخمسين

GMT 20:35 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

سينما الوطن!

GMT 18:58 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

تذكرت بوشهاب!

GMT 21:28 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

الحكيم والرياضي.. وفارس الأعمال الخيرية

GMT 05:25 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

أحسنت يا أسامة!

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة

GMT 20:55 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

نهيان بن مبارك يفتتح معرض و مؤتمر قادرون 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates