التعددية الزوجية

التعددية.. الزوجية

التعددية.. الزوجية

 صوت الإمارات -

التعددية الزوجية

ناصر الظاهري
بقلم - ناصر الظاهري

كنا نسمع عن التعددية الحزبية كمصطلح سياسي، ونسمع، دون أن نقوى على أن نفعل، عن تعدد الزوجات، فنكتفي بتكملة الآية، فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة، لكن إحدى المترشحات لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي فاجأتنا بلافتتها الانتخابية، وبرنامجها الذي تستقطب فيه ناخبيها، من بعض الرجال من قوم إخوان شما فقط، دون النساء، ودون فئة المعذبين في الأرض، اللافتة كانت ملفتة، وفوجئت بها النساء قبل الرجال حين دعت لتعدد الزوجات، لحل مشكلة العنوسة.
من حق المرشح أن يعرض برنامجه، ويرفع لافتته، لكن المترشحة الداعية للتعددية، استعدت النساء، وحين تستعدي النساء، فأول انتقامهن باللسان، وهو أقوى الإيمان عندهن، بحيث لن يتركن شيئاً إلا وسيسقنه عنها، ولو لم يكن فيها، أوله «طيب خليها تسمح لرجلها يتزوج عليها، بنشوف شو تقول»! بعدها سيتحركن زرافات ووحدانا لنشر ما يثبط عزيمة المترشحة، وسيقرضنّها قرضاً، مثلاً، «شفتي يا أختي العمليات التجميلية»؟! «قالوا لي إنها عانس»، طبعاً ما أحد قال لها، هذا كله من رأسها، ولا أستبعد أن يجلب بعضهن أصباغ الرش، ويشوهن اللافتة الإعلانية التي تحمل صورتها، وبعضهن من الغيظ «والواهص» الذي فيهن، سيقلعن اللافتة، وهو رمز للسقوط الذي يتمنينه لها، فقط لأنها قالت بتعدد الزوجات، وهو خط أحمر دونه خرّط القتاد، يعني لو أن المترشحة لعبت في غير ملعب الزوجات المصونات، لوجدت النساء مناصرات، ومعينات ومشجعات، ومستعدات يعجنن ويقرصن، ويثورن القدور والمراجل، أما وقد أوصلت النار إلى بيوتهن، فعليها أن تتحمل معنى أن تعادي امرأة.
هذا الأمر لو دعا له مترشح من الرجال، فلن يأخذ تلك الضجة التي رافقت الإعلان واللافتات في وسائط التواصل الاجتماعي، والتعليقات التي عليه، والنكات التي انتشرت انتشار النار في الهشيم، لكن لو فازت تلك المترشحة ببرنامجها اللامع الجامع، ووصلت المجلس الوطني الاتحادي، فما الخطة التي ستتبعها لتمكين فكرة برنامجها من الوصول والتطبيق والتبني؟ مثل هذه البرامج الانتخابية الافتراضية والفضفاضة التي يتبناها البعض تذكرني بالشعارات القديمة الانتخابية، «فيلا لكل مواطن»، وحين يفوز النائب يظل الناخبون يحلمون، ويضربون أخماساً في أسداس، وفي النهاية يرضون من «الفيلا بالمله»، لذا أخاف إن فازت المترشحة أن نفرط من «الهنتين، الحرمة القديمة طمحت عند أهلها، والجديدة ما تبا شيبة ومكسور مِدوره»!

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعددية الزوجية التعددية الزوجية



GMT 22:14 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

انتخابات الوطن

GMT 22:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

شركات حروف التاء

GMT 22:09 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

استغلال

GMT 03:39 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

الأفضل والأسوأ في الميدان

GMT 03:38 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

جدلية المال.. وسعادة الرجال

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 10:54 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates