اللغز
أخر الأخبار

اللغز

اللغز

 صوت الإمارات -

اللغز

عائشة سلطان
بقلم - عائشة سلطان

عندما انكسر الطبق، جمعت الزوجة كِسرهُ المتناثرة من أرضية غرفة المعيشة، وكلعبة البازل حاولت إعادة تركيب القطع، عندها اكتشفت وجود شظية ناقصة، فانحنت باحثة عنها تحت المقاعد، حدث ذلك أمام الضيوف وفي ليلة يفترض أن أسرتها تحتفل بعيد ميلادها، عندما مر بها زوجها وهي منحنية على الأرض قال لها (لا تفعلي ذلك أمام الضيوف)، وقبل أن يمضي أجابته (أخشى أن يدوس عليها أحدكم)!

كان هذا من المشاهد الأولى التي افتتح بها فيلم اللغز أو الأحجية (puzzle)، لكنه المشهد الذي سيشكل أساس الفيلم، وهو أن حياتنا قد تكون أحياناً عبارة عن متوالية زمنية ليلها كنهارها لا شيء يبدو جديداً، لكننا نمررها بمنطق الروتين وسطوة الاعتياد لا أكثر، أما نحن: ذواتنا، رغباتنا الحقيقية، احتياجاتنا، أسئلتنا وتساؤلاتنا، كيف نفكر، ماذا نجهل، وما الذي يتوجب علينا أن نعرفه، هل نريد هذه الحياة فعلاً؟ هل نحن راضون عنها، هل نود الاستمرار فيها.. متوالية استفهامية لم نقف يوماً لنبحث عن إجاباتها، أو حتى مجرد إعادة ترتيبها لتساعدنا في اكتشاف الحقيقة أو حل اللغز / الحياة التي ندور في فلكها منذ سنوات طويلة!

الحياة هي اللغز، هي الأحجية في الفيلم، وكل واحد منا يمكن أن يضع نفسه مكان البطلة (آغنيس) الزوجة والأم المتفانية والتقليدية والمستسلمة إلى درجة البرود واللافعل، إلى أن تكتشف موهبتها الكبيرة في تركيب قطع البازل المكونة من 1000 قطعة في زمن قياسي، فتتعرف على بطل مشهور في هذه اللعبة وتعيش معه مغامرة من نوع ما، لكنها وهي تمضي في ألعابها كلها تكتشف ما هو أهم!

تكتشف ذاتها واحتياجاتها وماذا تريد فعلاً، فتقرر حين تدوس هي على قطعة الزجاج المنسية أن تحتمل ألم انتزاع الزجاجة من قدمها لتنتزع نفسها من تلك المتاهة العدمية، ومن ثم تنطلق مسافرة في اتجاه نفسها!

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللغز اللغز



GMT 20:35 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

«شايفة.. وعايفة» -2-

GMT 20:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

صدارة أبوظبي.. أنموذج ملهم

GMT 20:33 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

ثنائيات الفرجة والحياة

GMT 20:24 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

بعد العاصفة، ما العمل؟

GMT 20:23 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

خبن ووقص وخبل وكف

استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates