مهرجان سلطان بن زايد التراثي

مهرجان سلطان بن زايد التراثي

مهرجان سلطان بن زايد التراثي

 صوت الإمارات -

مهرجان سلطان بن زايد التراثي

بقلم : علي العمودي

مع كل دورة جديدة من دورات مهرجان سلطان بن زايد التراثي، نحظى نحن الإعلاميين بلقاء خاص مع سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وخلال اللقاء، نلمس الحرص الكبير من سموه على الإعلام ورسالته ودور حملة الأقلام في تناول القضايا التي تمس الوطن بصورة معمقة وجوهرية تساهم في إبراز منجزات ومكتسبات المسيرة المباركة على أرض إمارات المحبة والعطاء والخير.

لقاء يحمل في طياته حرص قيادتنا الرشيدة على الكلمة الصادقة البناءة، ونظرتها للإعلام ودوره في ظل التحديات الراهنة التي تواجه المجتمعات.

في لقاء أمس، أكد سموه دور الإعلام والإعلاميين في بلورة الوعي الوطني وتحصين الشباب من الأفكار المنحرفة والضالة، وبالأخص تلك التي تتخذ من دين الحق دين التسامح، والسلم، والسلام مطية لتضليل النشء والأغرار، وجرهم لمتاهات التخبط والتطرف، وما تسفر عنه من تزيين التعصب وإقصاء الآخر وتكفيره وبالتالي هدر دمه.

كما عبر اللقاء عن دور مثل هذه التظاهرات التراثية التي تحظى بدعم كامل من سموه في تكريس الهوية الوطنية وغرس قيم الولاء والانتماء للقيادة والوطن باعتبارها منصات متفاعلة تربط أجيال الحاضر والمستقبل بالماضي المجيد والموروث الغني والمتنوع الذي يعبر عن أصالة الهوية والشخصية الإماراتية المبنية على القيم المستمدة من الدين الحنيف والعادات والتقاليد العربية الأصيلة، سواء في مجتمع الصحراء أو الساحل، والتي تتخذ من التسامح وحسن التعايش جسراً للتواصل البناء مع حضارات وثقافات الآخرين.

لقد قدم مهرجان سلطان بن زايد التراثي إحدى صور نجاح الإمارات في الاستفادة من تطور علوم العصر مع التمسك بالتراث الزاخر والغني والاعتزاز بالهوية الوطنية من دون انغلاق أو تفريط. وتقرأ ملامح الإعجاب بنجاح التجربة في عيون مئات الزوار والضيوف القادمين من الخارج لزيارة المهرجان الذي يمثل رسالة سلام ومحبة إماراتية، ودعوة مفتوحة للتعرف على تراث الإمارات بمختلف مفرداته، ولعل سباقات الهجن التي تجتذب محبي هذه الرياضة التراثية من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي من صور نجاح رسالة المهرجان، الذي لفت انتباه أحد مراسلي وكالات الأنباء العالمية نجاحه كذلك في استقطاب المزيد من الشباب لمتابعة فعالياته التراثية والفنية، ضمن أهدافه السامية في تحقيق التواصل بين الأجيال، فشكراً أبا هزاع.

المصدر : الاتحاد

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان سلطان بن زايد التراثي مهرجان سلطان بن زايد التراثي



GMT 20:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

صدارة أبوظبي.. أنموذج ملهم

GMT 20:28 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

لماذا يهربون؟

GMT 20:28 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

إنجاز جديد.. فخر يتجدد

GMT 19:00 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

.. وبدأت الخمسين

GMT 20:17 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

«السلامة الغذائية»

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates