أم ليلاس تصارع سرطان القولون والرحم والمبايض منذ ثلاثة أشهر
آخر تحديث 15:10:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أم ليلاس" تصارع سرطان القولون والرحم والمبايض منذ ثلاثة أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أم ليلاس" تصارع سرطان القولون والرحم والمبايض منذ ثلاثة أشهر

مستشفى دبي
الفجيرة – صوت الإمارات

تصارع (أم ليلاس) سرطان القولون والرحم والمبايض، منذ ثلاثة أشهر، وتحتاج إلى ثماني جرعات من العلاج الكيماوي، إضافة إلى تحاليل وأشعة مقطعية، وتبلغ كلفة العلاج 80 ألف درهم في مستشفى دبي، وفق التقارير الطبية، والمشكلة أن إمكاناتها المالية الصعبة تحول دون تدبير كلفة العلاج.

وأوضحت المريضة إنها تقف عاجزة أمام شراسة السرطان الذي ينهش جسدها بلا رحمة، متابعة أنها تكافح المرض بالصبر والدعاء، مناشدة أهل الخير أن يمدوا لها يد العون، ومساعدتها في تدبير كلفة العلاج لتخفيف آلامها وإنقاذ حياتها.

وأفادت تقارير طبية صادرة عن مستشفى دبي بأن المريضة (أم ليلاس) تعاني مرض سرطان القولون والرحم والمبايض، منذ ثلاثة أشهر، وتحتاج إلى ثماني جرعات من العلاج الكيماوي، إضافة إلى تحاليل وأشعة مقطعية لمدة ستة أشهر، وتبلغ كلفة علاجها بالكامل نحو 80 ألف درهم.

وتروي (أم ليلاس)، وهي أردنية، تبلغ من العمر 32 عامًا، قصتها مع المرض، قائلة "كنت أعاني آلامًا في البطن منذ ثلاث سنوات، لكنني لم أتمكن من إجراء الفحوص الطبية التي طلبها مني الطبيب، بسبب الظروف المالية الصعبة التي كنت أمر بها في تلك الفترة، وسيطرت على الآلم باستخدام بعض المسكنات التي وصفها لي الطبيب، وشعرت وقتها بتحسن طفيف في صحتي".

وتابعت "بمرور الوقت نسيت موضوع الفحوص الطبية المطلوبة، خصوصًا بعد استخدام المسكنات، وفي شهر أكتوبر من العام الماضي عادت الآلام مرة أخرى، لكن بصورة أكثر حدة، ولم تُجدِ معها المسكنات، وبدأ بطني بالانتفاخ بصورة غير طبيعية، ولم أعد أستطيع المشي أو الحركة، لدرجة أنني كنت أصرخ من فرط الألم، وعندها اصطحبني والدي إلى إحدى العيادات الخاصة في إمارة الفجيرة، وبعد توقيع الكشف الطبي طلب الطبيب المعالج إجراء الفحوص الطبية، وتحاليل خاصة، وعمل أشعة مقطعية، وأظهرت الفحوص وجود أورام كبيرة الحجم في البطن، واحتمال أن تكون أورامًا سرطانية، خصوصًا أنها مصحوبة بنقص حاد في الدم، ونصحني الطبيب بضرورة التوجه إلى أحد المستشفيات الحكومية المتخصصة في الأورام السرطانية".

وذكرت (أم ليلاس) إنها ذهبت إلى مستشفى لطيفة في دبي، وتمت إعادة الفحوص الطبية بالكامل، لاستيضاح وضعها الصحي، وتم إجراء الفحوص والتحاليل التي أظهرت وجود أورام كبيرة الحجم في الرحم والمبايض، وطلب منها الطبيب إجراء عملية جراحية مستعجلة لإزالة هذه الأورام، وتم إجراء العملية وإزالة تلك الأورام التي كانت تشكل خطرًا على صحتها، وبعد مكوثها أسبوعًا في مستشفى لطيفة، طلب الطبيب إجراء منظار للقولون، وجاءت نتيجة المنظار لتؤكد وجود ورم آخر في القولون.

وأضافت أنه تم تحويلها مباشرة إلى مستشفى دبي، للبدء في العلاج الكيماوي، وعمل التحاليل والأشعة المقطعية، وأكد الأطباء حاجتها إلى ثماني جرعات من العلاج الكيماوي، قيمة الجرعة الواحدة 8950 درهمًا، إضافة إلى تحاليل وأشعة مقطعية لمدة ستة أشهر، بمبلغ 8400 درهم، وتقدر كلفة العلاج بالكامل بنحو 80 ألف درهم، حتى يستجيب جسدها للعلاج، وتتم السيطرة على الأورام السرطانية، مشيرة إلى أنها تقف عاجزة عن تدبير ولو جزءًا بسيطًا من كلفة العلاج، بسبب ضيق ذات اليد.

وأشارت إلى أن والدها استطاع تدبير جرعة واحدة من العلاج بصعوبة بالغة، وبدأت العلاج الكيماوي بجلسة واحدة، وحالت ظروفها المالية المتواضعة دون استكمال بقية جلسات العلاج الكيماوي، والتحاليل الطبية، والأشعة المقطعية، لمتابعة تطور العلاج، ومعرفة مدى استجابة الجسم لجلسات الكيماوي.

وذكرت (أم ليلاس) أنها من مواليد الإمارات، وتعيش فيها طوال حياتها، لافتة إلى أنها مطلّقة، ولديها بنت واحدة، وعاطلة عن العمل، ووالدها المسن هو معيلها الوحيد، ويعمل في إحدى الجهات الخاصة، براتب 5000 درهم، ويعيل أسرة مكونة من سبعة أفراد، يسدد جزءًا للقرض البنكي، وجزءًا للإيجار، والباقي يذهب إلى متطلبات الحياة اليومية.

وأكدت أن أسرتها يخيّم عليها الحزن، منذ علمهم بوضعها الصحي الخطر، لكنهم يقفون عاجزين عن توفير مبلغ 80 ألف درهم، كلفة العلاج من السرطان، مشيرة إلى أن إمكانات أسرتها المالية متواضعة، ولا تسمح لها بدفع تكاليف الجرعات أو التحاليل الطبية، مناشدة أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها في توفير نفقات العلاج من أجل إنقاذ حياتها من المرض الذي حوّل حياتها جحيمًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أم ليلاس تصارع سرطان القولون والرحم والمبايض منذ ثلاثة أشهر أم ليلاس تصارع سرطان القولون والرحم والمبايض منذ ثلاثة أشهر



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates