جواهر القاسميتؤكد أن من واجبنا أن نسعى لتمكين المرأة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"جواهر القاسمي"تؤكد أن من واجبنا أن نسعى لتمكين المرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جواهر القاسمي"تؤكد أن من واجبنا أن نسعى لتمكين المرأة

الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي
الشارقة ـ وام

ثمنت قرينة حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة الجهود التي تبذلها القيادات النسائية في المؤسسات التي تعمل تحت مظلة سموها واللواتي يسعين بإخلاص وتفان لخدمة مؤسساتهن بما يتلاءم مع رؤيتها.

جاء ذلك خلال لقاء سموها الليلة الماضية بمديرات المؤسسات وفرق عملهن في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة حيث التقت بمئة من القيادات النسائية العليا والصفوف الثانية في المؤسسات وذلك من منطلق حرص سموها على تمكين المرأة وتعزيز قدراتها حيث بدأت هذا المشوار منذ أكثر من 30 عاما من خلال إنشاء عدة مؤسسات تهتم بالمرأة والأسرة والمجتمع ككل.. كما تهتم سموها دائما بمتابعة سير العمل في هذه المؤسسات والإطلاع على الإنجازات التي حققتها فرق العمل إلى جانب اهتمامها بتوفير كل ما يلزم لتطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسات لأفراد المجتمع.

وأعربت سمو الشيخة جواهر القاسمي عن سعادتها بالخطى التي تخطوها كل قائدة في المؤسسات لخدمة كل فئة من فئات المجتمع على حدة معربة عن املها أن تسعى هذه القيادات إلى بذل جهود أكبر في سبيل أداء الواجبات الموكلة إليهن بأكمل وجه وإيصالها بطريقة صحيحة لكل شرائح المجتمع.

وقالت سموها " من واجبنا أن نسعى دائما لتمكين المرأة في إمارة الشارقة وفي جميع إمارات الدولة حيث يجب أن ترتقي المرأة بنفسها في مكان عملها وأن تسعى للتطوير من قدراتها وقدرات من حولها فهي أساس المجتمع تسعى للنهوض بأجيال المستقبل في عملها وفي منزلها ولذلك فنحن في الشارقة نركز بشكل كبير على توفير حجر الأساس اللازم للارتقاء بالقيادات النسائية من خلال إعطائهن فرصة لتطبيق تجاربهن والمساهمة في إطلاق مشاريع تهدف لبناء مستقبل الدولة".

وأضافت سموها " نريد أن تكون فتاة الشارقة قائدة معطاءة مهما حققت من نجاحات فإنها لا تقف بل تستمر بالعطاء والدراسة بجد واجتهاد ولا تتوقف بمجرد إكمال الدراسة بل تسعى لتثقيف نفسها من خلال الإطلاع والقراءة بشكل مكثف ومستمر فنحن نريد أن نرى طموحاتكن وإنجازاتكن على أرض الواقع اسعين جاهدات لإبراز أنفسكن ولا تلتفتن للوراء فأنتن قائدات اليوم وبانيات أجيال المستقبل".

من جانبها توجهت سعادة الشيخة موضي الشامسي المديرة العامة لإدارة مراكز التنمية الأسرية إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة بالشكر والتقدير لسمو الشيخة جواهر القاسمي على إعطاء القيادات النسائية فرصة للنقاش حول أهم المحاور المتعلقة بالقيادة النسائية في المجتمع.

وقالت إن ما يجب أن تركز عليه مؤسساتنا هو التميز المؤسسي والتخطيط الإستراتيجي وكتجربة بدأناها في إدارة مراكز التنمية الأسرية بتوجيهات كريمة من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ودعمها وإيمانها بأن هذه الممارسات سترفع من قدرات الموظفات في الإدارة إلى جانب حرص سموها الدائم يعطينا الدافع لتطبيق أفضل الممارسات على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأضافت نحن كمؤسسات تعمل تحت مظلة واحدة يجب أن نعمل بروح الفريق الواحد ومن هذا الفريق تخرج المؤسسات الأخرى المعنية بشؤون الأسرة والأطفال والفتيات والثقافة وغيرها من الجوانب الأخرى فنحن كفريق عمل يمثل مؤسسات الشارقة محليا وإقليميا يتحتم علينا تكوين فريق يتطلع لبناء المستقبل.

وتحدثت صالحة غابش المديرة العامة للمكتب الثقافي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة عن دور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في بناء الثقافة بإمارة الشارقة حيث كرس سموه جهوده لبناء جمهور واع ومثقف ومفكر من أطفال وشباب الشارقة لتثمر هذه الجهود في ملء قاعات المسرح بجمهور شبابي مهتم وواع بشوؤن الثقافة.

وقالت إن المحور الأساسي في عملنا هو المستقبل والعمل من أجل المستقبل يتطلب منا تضافر الجهود فنحن كلنا نعمل ضمن فريق واحد ويبقى لكل إدارة تخصصها ويمكننا تعزيز الأنشطة والفعاليات من خلال التعاون والشراكة مع المؤسسات الأخرى والعمل للمستقبل لا يعني أننا ندور في نفس الدائرة بل يجب أن نسعى نحو التغيير للأفضل فمن حق الوطن علينا ومن حق قيادتنا الكريمة أن نعمل بجد وأن نجعل أعمالنا هذه تتحدث نيابة عنا.

وخلال اللقاء أتيح لقيادات نسائية بارزة في المؤسسات التابعة لسمو الشيخة جواهر الحديث عن أهم إنجازاتهن وتطلعاتهن حول كيفية بناء مجتمع واع ومثقف يسعى للتميز دائما وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات التي تعمل عليها هذه المؤسسات لخدمة كافة شرائح المجتمع.

وتحدثت الدكتورة سوسن الماضي الأمينة العامة لجمعية أصدقاء مرضى السرطان عن استضافة إمارة الشارقة للمؤتمر العالمي الأول للأمراض غير المعدية في نوفمبر القادم بتوجيهات كريمة من سمو الشيخة جواهر القاسمي وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان وتحالف منظمات الأمراض غير المعدية والذي تم الإعلان عنه خلال زيارة سمو الشيخة جواهر الأخيرة إلى الولايات المتحدة في سبتمبر الماضي... فيما أعلنت ندى عسكر النقبي مديرة إدارة رياضة المرأة بالشارقة رئيسة اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات - تجربة نادي سيدات الشارقة - عن مشاركة لاعبات فريق الرماية في أولمبياد البرازيل 2016 والذي سيعزز مكانة رياضة المرأة محليا وعالميا.

وفي ختام اللقاء قالت سمو الشيخة جواهر القاسمي " أشكركن على هذا اللقاء الجميل وأتمنى مواصلة جهودكن في خدمة مؤسساتكن فأنتن اليوم مطالبات بتقديم ما هو أفضل للمجتمع وأنا فخورة اليوم بكل عمل تقدمه المؤسسات في إمارة الشارقة التي تعمل جاهدة للوصول لأعلى المستويات محليا وإقليميا وعالميا.. وأتمنى أن تحذو جميع المؤسسات حذو مؤسسات عملت للوصول للعالمية ما يؤكد لنا أن العمل في كل مؤسساتنا مستمر وسيستمر بطريقة ممتازة والتقدم في عملكن وعدم التقاعس عن أداء واجباتكن يجعلني أفخر بكل ما تقدمونه للمجتمع".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواهر القاسميتؤكد أن من واجبنا أن نسعى لتمكين المرأة جواهر القاسميتؤكد أن من واجبنا أن نسعى لتمكين المرأة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates