فاطمة بنت مبارك شخصية العام الإسلامية لجائزة دبي للقرآن الكريم
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فاطمة بنت مبارك شخصية العام الإسلامية لجائزة دبي للقرآن الكريم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فاطمة بنت مبارك شخصية العام الإسلامية لجائزة دبي للقرآن الكريم

الشيخة فاطمة بنت مبارك
ابو ظبي - فهد الحوسني

أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم عن اختيار رئيس الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الشيخة فاطمة بنت مبارك، شخصية العام الإسلامية للدورة 19 للجائزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجائزة في مقرها في منطقة الممزر في دبي، للإعلان عن شخصية العام الإسلامية التي تم اختيارها للدورة التاسعة عشرة للجائزة والتي تنطلق فعالياتها في الأول من رمضان المقبل.

وأكد مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، المستشار إبراهيم محمد بوملحه، أن "اختيار الشيخة فاطمة بنت مبارك شخصية العام الإسلامية لهذه الدورة، يأتي تقديرا للدور البارز الذي لعبته سموها في خدمة قضايا المرأة وخدمة أهداف المجتمع الإماراتي في كثير من الشئون والقضايا ذات الأهمية"، مضيفا أن "جائزة الشخصية الإسلامية إذ تعتبر تكريما لسموها فهي تكريم أيضا للمرأة في الإمارات".

وأشار إلى أنه "ليس هناك من امرأة معاصرة أجدر بأن تحظى بهذا التكريم الميمون، الذي تشرفت به جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها 19، من الشيخة فاطمة أم الإمارات، وعندما قررت الجائزة تكريم المرأة في هذه الدورة باختيارها شخصية العام الإسلامية، فإن أول ما تبادر إلى أذهاننا ولفت أنظارنا هي الشيخة فاطمة بنت مبارك، نظرا لما تتسم به من صفات كثيرة وميزات عديدة مؤهلة لهذا التكريم ولما قامت به من أدوار فاعلة ومتعددة في كثير من المجالات الحياتية العامة" .

ولفت بوملحة إلى أن "اختيار الشيخة فاطمة حقق إجماعا عاما وارتياحا بالغا لدى أعضاء اللجنة المنظمة، ومباركة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لمدى علمه بما تتميز به أم الإمارات من مؤهلات التكريم، وأهمية هذا الاختيار الذي يعبر عن تقدير الجائزة وراعيها، وعن تقدير شعب الإمارات لأم الإمارات الفاضلة ذات السجايا الكريمة والعطاء والبذل والسخاء المنقطع النظير".

 وأضاف أن هذا التكريم سيكون له صدى واسع وكبير لدى شعب الإمارات وأبنائه، "لأن الشيخة فاطمة جديرة بهذا التكريم ومستحقة لهذه الجائزة الإسلامية المباركة، والتي ندعو الله أن تكون في ميزان حسناتها وصحائف أعمالها وثقل موازينها، ولأنها قرينة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، وساعده والمعينة له على تكاليف الريادة والقيادة ومسؤوليات الحياة طيلة حياته، منذ اقترانه بها إلى يوم وفاته رحمه الله، ولأعمالها الخيرية والإنسانية وخدماتها الإسلامية والمجتمعية الكثيرة سواء في داخل البلاد أو خارجها، وعلى كثير من الأصعدة والشؤون، وكذلك تتويج لكثير من الأوسمة والجوائز والشهادات التي حصلت عليها والتي تزيد عن 500 جائزة وشهادة ووسام" .

وبارك المستشار إبراهيم بوملحه في ختام حديثه لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تكريمها بهذه الجائزة، مضيفا "نبارك لأنفسنا ولشعب الإمارات وقيادته بهذا التكريم الإيماني لأم الإمارات فالوطن جميعه بجميع فئاته في سعادة وفرحة ومباركة بهذا التكريم" .
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاطمة بنت مبارك شخصية العام الإسلامية لجائزة دبي للقرآن الكريم فاطمة بنت مبارك شخصية العام الإسلامية لجائزة دبي للقرآن الكريم



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates