الحكم بالسجن على أول فتاة بريطانية بعد انضمامها إلى الحزب الكردستاني
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تركت عائلتها وذهبت إلى القتال ولقبت نفسها بـ "عروس الجبال"

الحكم بالسجن على أول فتاة بريطانية بعد انضمامها إلى الحزب الكردستاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكم بالسجن على أول فتاة بريطانية بعد انضمامها إلى الحزب الكردستاني

فتاة كردية
لندن كاتيا حداد

وضعت فتاة كردية مراهقة في السجن كأول حالة من نوعها في بريطانيا بعد سفرها إلى أوروبا للالتحاق بالقوات النسائية المحاربة ضد "داعش".
 وادعت سلهان أوتشيليك (18 عامًا) من شمال لندن، أنها هربت من بيتها لوقوعها في الحب مع رجل يكبرها بعشرة أعوام والذي التقته داخل كشك في السوق، واقتيدت لوضع المكياج وليزر إزالة الشعر، وسأل محاميها بيتر رولاندس المحلفين عن ما إذا كانت هذه أول قضية مسجلة لمسلحة تريد برازيلي قبل الإقدام على الإجراءات.  

الحكم بالسجن على أول فتاة بريطانية بعد انضمامها إلى الحزب الكردستاني
وسجلت أوتشيليك فيديو 25 دقيقة لعائلتها قبل رحيلها، وأعلنت فيه عن دعمها لحزب "العمال" الكردستاني المحظور وأطلقت على نفسها اسم "عروس الجبال".
وكانت العشرات من البريطانيات ومن بينهن مجندات رسميات التحقن بالقوات الكردية السورية المسماة بوحدات "الدفاع الشعبي" التي تحارب تنظيم "داعش".
ويعتبر حزب "العمال" الكردستاني ضمن قائمة الجماعات المحظورة بسبب حربه وتمرده ضد الدولة التركية على مدار ثلاثة عقود، وأدينت أوتشيليك الفتاة البريطانية من أصل تركي كردستاني، وحكم عليها القاضي جون بافان بالسجن 21 شهرًا في محكمة "بيلي القديمة".
وتركت الفتاة منزل عائلتها في السابعة من مساء الاثنين الموافق 27 تشرين الأول / أكتوبر من العام الماضي، وأخبرت أخيها أنها ستذهب إلى كليتها لإنهاء بعض الدورات الدراسية، وبدلًا من الذهاب إلى الجامعة سافرت بمترو الأنفاق إلى محطة سانت بانكراس حيث كان ينتظرها صديقها واستقلوا القطار من إيروستار متجهين إلى بروكسل، بينما عاد صديقها شاهين تسيردو إلى بريطانيا في اليوم التالي وحده، واكتشف أبواها خطابًا أخبرتهم فيه: "بينما تقرؤون هذا الخطاب سأكون في طريقي للالتحاق بصفوف الحزب العمالي الكردستاني، وصدقوني إن هذا أفضل شيء أفعله، وأنا سعيدة جدًا الآن لأني أصبحت مقاتلة، ويمكنكم معرفة أسبابي للالتحاق بصفوف المقاتلين من الفيديو".
وأضافت في الفيديو باللغة التركية: "إن حربي وكفاحي ليس فقط من أجل الأكراد، وإنما من أجل كل البشر ومن أجل كل النساء، وحتى لو أنشئت كردستان اليوم فلن أعود، لأني سأهب نفسي لتحرير البشر، وما دام هناك أناس مقهورون سأبقى إلى جوارهم لدعمهم".
وأوضحت طالبة الدراسات الإعلامية أنها فكرت كثيرًا في أمر المغادرة لأعوام عديدة وتركت مذكرة قالت فيها: "سأوضح إلى أي مدى وددت أن أكون أوتشيليك المغوارة"، مشيرةً إلى "كوبين" المدينة الكردية المحاصرة التي تتعرض لهجمات "داعش"، وأردفت: "ربما أذهب إلى كوبين أو لا أذهب، إن الأمر مختلف ويرجع إلى ما يقرره حزب العمال الكردستاني، إلا أنني أرى نفسي كمحاربة مغوارة".
وعندما عادت أوتشيليك إلى ستاستيد من كولونيا في ألمانيا منذ ثلاث شهور بعد توقيفها وقالت للشرطة: "إن هذا سيعلمني أن أهرب من المنزل".
وأفاد دان باوسن بوندس في المحاكمة، بأنه لا يوجد دليل على أن أوتشيليك كانت ناجحة في نيتها للالتحاق بالحزب "العمالي" الكردستاني، حيث أنها لم تذهب إلى سورية أو تركيا.
وأضاف بوندس: "من الضروري أن نوضح من البداية أن هذه القضية لا علاقة لها باستقلال الأكراد في تركيا ولا علاقة لها بالحرب السورية، فالمحاكمة ليست تعني بمن على صواب ومن على خطأ من أي من البلدين سورية أو تركيا، وليس مطلوبًا منك الحكم على الوضع السياسي في أي من البلدين في المحاكمة".
وتابع: "إدعاء القضية ضد المتهمة هو أنها سافرت لدولة أوروبية استعدادًا للالتحاق بمنظمة متطرفة بقصد الحرب سعيًا إلى تحقيق هدف سياسي وأيديولوجي".
وجاء والد أوتشيليك إلى بريطانيا عام 1993 طلبًا للجوء، وعمل طاهيًا، والتحقت والدتها بوظيفة عاملة نسيج في مصنع للغزل والنسيج.
وبيّنت أوتشيليك أنها استوحت الأمر من فيلم "بريتان"، اعتمادًا على حياة ووفاة بطلة حزب "العمال" الكردستاني غولانز كاراتاس، التي ماتت عام 1992 بعدما ألقت بنفسها إلى الهاوية لتتجنب الإمساك بها، ووصفت الفيلم  بأنه ميلودرامي بشكل رومانسي، قائلة: "كان رائعًا، فهو شيء جديد، لقد كانت امرأة حقيقية وتستطيع عمل أشياء رائعة".
وابتكرت في المدرسة ملصقات مجمعة لخريطة كردستان وقطع رأس مؤسس الحزب "العمالي" الكردستاني عبد الله أوكلان، والثائر الأرجنتيني تشي جيفارا، وعدد من الاشتراكيين التركيين والكرديين، كما قدمت مشروعًا عن الجنديات من النساء المنتميات للحزب "العمالي" الكردستاني واللاتي قمن بعمليات انتحارية مثل زينب كيناسي، التي اشتهرت باسم "زيلان" والتي قتلت ثمانية جنود تركيين عندما فجرت نفسها في احتفال عسكري في حزيران / يونيو 1996.
وكانت مدينة كوبين الكردية في أيلول / سبتمبر 2014 محاصرة من قبل قوات "داعش"، وقالت أوتشيليك: "كانت هناك هجمات داعشية في كل مكان وبيع الناس كعبيد، وكانت قوات الدفاع الشعبي تدافع عن الناس، ليس فقط الكردستانيين ولكن الناس في أي منطقة، وكان الأبرياء يذبحون ولم يكن هناك سوى قوات الدفاع الشعبي للدفاع عنهم".

الحكم بالسجن على أول فتاة بريطانية بعد انضمامها إلى الحزب الكردستاني
والتهب حماس وخيال أوتشيليك بمشهد أفواج الفتيات المنتميات إلى قوات الدفاع الشعبي، مردفة: "أنا معجبة بهم لأنهم يؤدون عملًا رائعًا وهو الدفاع عن الناس الأبرياء".
وعندما كان عمرها 17 عامًا كانت علاقتها بوالديها متدهورة، وأضافت: "لم يكن لدي ذلك النوع من الحرية كمراهقة طبيعية، حيث أن الخامسة هو آخر حد مسموح لي للتأخير في العودة إلى المنزل، وإلا ستنشب مناقشة وجدال"، وإذا اكتشف والداها أن لها صديق كانت ستجبر على إجراء ترتيبات الزواج مباشرة، وفي الحقيقة كان لأوتشيليك صديق يدعى "سينييت" وكانت تقابله في منتزه "كليسولد" أو منتزه "فينسبوري" أو عند طريق إيزكس أو طريق هولواي، وكان يكبرها بخمسة أعوام، وكانت تفلت من الدروس لمقابلته، ولم يعرف والديها بالأمر،وقالت: "لو علموا لاستاؤوا جدًا ومتأكدة أني لم أكن سألتقيه مرة أخرى لو علموا، وكنت سأقع في ورطة كبيرة".

الحكم بالسجن على أول فتاة بريطانية بعد انضمامها إلى الحزب الكردستاني
التقت في آذار / مارس 2014، برجل آخر يدعى "محمد أمين أورهان"، أكبر منها بعشرة أعوام، وكان ذلك أثناء الاحتفالات بالعام الكردي الجديد الذي يسمى "عيد النيروز".
وذكرت أوتشيليك: "كان لدينا أشياء كثيرة مشتركة بيننا، وكان أهم شيء يؤمن به هو حقوق المرأة وكان مناصرًا للمرأة ويحب موسيقى الهيب هوب"، وعندما عاد محمد إلى بلجيكا تبعته أوتشيليك، إلا أنها لم تقل إنها رفيقة سفره خوفًا من أن تبدو كعاهرة، ولم يكن هناك هدف من هذه العلاقة، لأنه كان شخصًا مناسبًا، وكان يملأ الفراغ في حياتها، وبدأت تستخدم المكياج وتقص شعرها قبل أسابيع من سفرها، حتى أنها قامت بعملية إزالة الشعر بالليزر، وبعدها سجلت فيديو تخبر فيه والديها بأنها ستلحق بحزب "العمال" الكردستاني.
واسترسلت: "في البداية يبدأ كل شيء على ما يرام، وينتهي بي وأنا أقوم بكل أعمال الطبيخ والغسيل والتسوق، وكان محمد سعيدًا ولا يبالي حقًا، وكنت أفكر في أنه يتوجب عليا أن أهرب من هذا المصير المحتوم للنساء، وأنهيت الموقف في الحال".
وأردفت: "فقدان أمي واضطراب الأمور التي لم تكن وفق ما سعيت إليه"، واعترفت بأنها أدركت أن محمد ليس لديه أي مشاعر تجاهها، وشعرت بحزن، وتركت عائلتها وذهبت إليه هناك، ولكنه لم ينتبه حتى لها.
وأفاد  رئيس محكمة مكافحة التطرف القائد ريتشارد والتون: "سنظل قلقين إزاء عدد من النساء والفتيات اللاتي ينجرفن إلى كل أشكال التطرف، ونهيب بالأبوين والعائلات أن يتحدثوا إلينا في أقرب فرصة، إذا كان يعنيهم أمر بناتهم ونسائهم ممن يغريهن دعم الجماعات المتطرفة مثل حزب العمال الكردستاني أو داعش".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكم بالسجن على أول فتاة بريطانية بعد انضمامها إلى الحزب الكردستاني الحكم بالسجن على أول فتاة بريطانية بعد انضمامها إلى الحزب الكردستاني



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates