رائدة الطيران إميليا إيرهارت لغز غامض جدًا أوشك أن ينكشف
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الباحثون اكتشفوا بقايا من حطام الطائرة في جزيرة "مارشال"

رائدة الطيران إميليا إيرهارت لغز غامض جدًا أوشك أن ينكشف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رائدة الطيران إميليا إيرهارت لغز غامض جدًا أوشك أن ينكشف

رائدة الطيران الأميركي إميليا ماري إيرهارت
واشنطن ـ رولا عيسى

أسفرت المحاولات العلمية الكثيرة عن اقتراب العلماء من حل لغز اختفاء رائدة الطيران الأميركي إميليا ماري إيرهارت، الذي ظل يحير العالم حتى وقت قريب.

واختفت إميليا إيرهارت فوق المحيط الهادئ قرب جزيرة هاولاند، أثناء محاولتها الدوران حول الكرة الأرضية عام 1937، برفقة الملاح فريد نونان في طائرة من طراز "لوكهيد لـ10 الكترا" ذات المحركين.

ويفسر البعض ذلك بأن الغاز قد نفد من طائرتها أثناء تحليقها، على مدى مساحات شاسعة من المحيط الهادئ، في حين يرى آخرون أنها سقطت على جزيرة تسمى الآن "نيكومارورو" قبل أن تموت.

رائدة الطيران إميليا إيرهارت لغز غامض جدًا أوشك أن ينكشف

ومن المقرر أن يتم إطلاق مشروع تكلفته 500 ألف دولار الشهر المقبل، للبحث في جزيرة المحيط الهادئ "نيكومارورو" عن علامات اختفاء طائرة "إيرهارت".

وكشف مدرس علوم أميركي للمرحلة الثانوية عن نظريته الخاصة التي تثبت أنَّ طائرة "إير هاربرت" تحطمت في جزر مارشال، على جزيرة مرجانية اسمها "ميلى"، قائلًا إنه سيعثر قريبًا على دليل يثبت صحة نظريته.

وبنى، ديك سبينك من واشنطن، نظريته على القصص التي يرويها مختلف سكان الجزر، وأنفق 50 ألف دولار طوال السنوات الماضية، لمحاولة إثبات صحة نظريته.

وصرح سبينك البالغ من العمر 53 عامًا لقناة "ناشيونال جيوغرافيك"، قائلًا: "العالم يحتاج لأن يعرف سر ومكان اختفائها، ولقد استمعت إلى روايات متشابهة ومتسقة من سكان جزيرة مارشال التي تنفي نظرية هبوطها في جزيرة نيكومارورو".

رائدة الطيران إميليا إيرهارت لغز غامض جدًا أوشك أن ينكشف

وتقول المجموعة الدولية لاستعادة الطائرات التاريخية "تيغار"، إنَّ "إيرهارت" هبطت في جزيرة نيكومارورو، قرب جزيرة هاولاند.

واقتنع سبينك بعد سماع الكثير من القصص حول إيرهارت في جزر مارشال، أن إيرهارت وصلت إلى هناك، حيث بدأ يجري أبحاثه الخاصة، والكثير من المقابلات مع سكان جزر مارشال الذين زعموا بأنهم رأوا طائرة "إيرهارت" وهي تهبط.

وتمكن من تحقيق تقدم كبير في مهمته، بعد تلقي دعمًا كبيرًا من شركة تدعى "باركر" للفضاء الجوي أو للطيران، التي أرسلت مجموعة من الباحثين إلى جزيرة "ميلى أتول"، حيث وجدوا لوحة معدنية صغيرة للغطاء الألمنيوم للطائرة المفقودة ومجموعة من التروس وعجلة هبوط.

رائدة الطيران إميليا إيرهارت لغز غامض جدًا أوشك أن ينكشف

واعتقد الباحثون أنها من طائرة "إيرهارت"، وصرَّح مدير التكنولوجيا وتطوير الأعمال في شركة "باركر" الأميركية ، التي ترعى البحث: "أحضرنا الكثير من المعدات الأكثر تطورا للعثور على أجزاء أخرى من الطائرة".

وأوضح سكجت ادي هيرالد أنَّ مصمم وميكانيكي الطائرة، جيم هايتون، صمم خصوصًا غطاء من الألمونيوم مقاوم للغبار، مثالي لطائرة "لوكهيد لـ10 الكترا"، وتساءل: "كم طائرة لوكهيد لـ10 ستضطر للهبوط الاضطراري على هذا الشاطئ في الجزيرة الصغيرة؟ بالطبع طائرة إيرهارت".

وأكدت قناة "ناشيونال جيوغرافيك"، أن العلماء من شركة "ألكوا"، وهي المورد الرئيسي لألمونيوم الطائرات، يقارنون بين القطع المعثور عليها، والقطع التي تمت إزالتها من الطائرة خلال أوائل عام 1937 لإصلاحها، وإذا تطابقت اللوحات المعدنية، سيتمكن العلماء حينئذ من كشف سر ما حدث لأميليا إيرهارت.

 

وعانت خلال رحلتها المنكوبة طائرة إيرهارت من مختلف مشاكل التواصل من خلال أجهزة راديو، لدرجة أنها في النهاية فقدت التواصل، وفي 2 تموز/ يوليو عام 1937، أقلعت "إير هارت" من لاي في غينيا الجديدة، متجهة إلى جزيرة هاولاند، على بعد2600 ميل.

وحدثت مشاكل في هوائي الراديو عند الإقلاع، وكانت تلك هي الأسباب الرئيسية أنها لم تتمكن من سماع خفر السواحل الذين حاولوا إجراء اتصالات معها لمدة 19 ساعة، وبدلا من ذلك استمعوا لجميع نداءاتها، والتي انتهت في النهاية بصمت أجهزة الراديو.

وقالت حينها: "نحن ندور ولكن لا نستطيع رؤية الجزيرة، ولا نستطيع سماعكم، نحن الآن على خط مكانه 157 على 337، ونتجه الآن شمالاً وجنوبً".

وبدأت خفر السواحل في محاولاتها للبحث عن "إيرهارت" على الفور، ولكن المسافات الهائلة كانت تعيق محاولاتهم،     وبدأت تظهر منذ ذلك الوقت نظريات المؤامرة، وكان أكثرها شيوعًا لسنوات، أن اليابانيين ألقوا القبض عليها بتهمة التجسس وتعرضت للتعذيب حتى الموت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رائدة الطيران إميليا إيرهارت لغز غامض جدًا أوشك أن ينكشف رائدة الطيران إميليا إيرهارت لغز غامض جدًا أوشك أن ينكشف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates