الأميرة ماري تزور مدارس الفتيات في السعودية وتمرح معهنّ
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتدت معطفًا رمادي اللون وحملت حقيبة سوداء أنيقة

الأميرة ماري تزور مدارس الفتيات في السعودية وتمرح معهنّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأميرة ماري تزور مدارس الفتيات في السعودية وتمرح معهنّ

الأميرة ماري تزور مدرسة للبنات
الرياض ـ سعيد الغامدي

قضت الأميرة الدنماركية ماري السعودية إجازة قصيرة لمدة خمسة أيام، برفقة زوجها الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك، وبدت سعيدة بزيارة مدارس الفتيات؛ إذ ظهرت مرتدية معطف من التويد الرمادي وبذلة سوداء وحملت حقيبة سوداء أنيقة، ولعبت مع التلميذات الصغيرات اللاتي ارتدين الأحمر والأبيض وربطن شعورهن بأشرطة ورديّة، وتجمهرن حولها.
ووصلت الأميرة، وهي أم لأربعة أطفال، إلى المملكة العربية السعودية مع زوجها فريدريك، في زيارة تشمل سلسلة من لقاءات العمل لمناقشة قضايا الصحة والاستدامة والتصميم بهدف تعزيز التجارة، ولكن يبدو أن التفكير في التجارة كان بعيدًا عن ذهن ماري وهي تلعب مع الأطفال الذين بدوا مسرورين بزيارتها.

الأميرة ماري تزور مدارس الفتيات في السعودية وتمرح معهنّ

وكانت الجولة على وشك الإلغاء في وقت سابق من هذا العام، بعد أن أعربت جماعات حقوق الإنسان، بما في ذلك منظمة العفو الدولية، عن مخاوفها بشأن وضع حقوق الإنسان في البلاد، ويعتقد الكثيرون أن هذه الزيارة تأتي في سياق فهم المؤسسة الملكية للاختلافات السياسية في السعودية، وشهدت الرحلة مشاركة الوفود التجارية في جولات في البلاد، وتجول الثنائي الملكي في الكثير من الأماكن التاريخية والحضرية في السعودية.

الأميرة ماري تزور مدارس الفتيات في السعودية وتمرح معهنّ

وظهر الزوجان في وقت مبكر من رحلتهما جنبًا إلى جنب مع العائلة المالكة السعودية، والتقيا الملك سلمان بن عبدالعزيز في القصر الملكي، وارتدت الأميرة لهذه المناسبة ملابس سوداء فضفاضة ووضعت على رقبتها وشاحًا حريريًّا ورديًّا من دولتشي أند غابانا ونظارات شمسية على عينيها، وقررت التخلي عن الحجاب أثناء زيارتها، وهو أمر مفروض على السعوديات لارتدائه في الأماكن العامة، فيما لا يشمل هذا الفرض الزائرات الأجنبيات.

الأميرة ماري تزور مدارس الفتيات في السعودية وتمرح معهنّالسعودية وتمرح معهنّ""الأميرة ماري تزور مدارس الفتيات في السعودية وتمرح معهنّ" src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoiceRoyal-duty.jpg" style="height:350px; width:590px" />
وظهرت الأميرة وهي تصافح الكثير من الأشخاص، وهي تردي معطفًا أسود رائعًا من برادا مع سروال أسود وربطت شعرها على شكل كعكة محكمة خلف رأسها.

ولاقت السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما انتقادات عدة أثناء زيارتها إلى السعودية العام 2015، عندما قررت عدم ارتداء الحجاب، وحذت حذوها وزير الخارجية الأميركية هيلاري كلنتون في زيارة لها العامين 2012 و2013، بينما وضعت دوقة كورنوول كاميلا غطاء رأس أزرق أثناء زيارتها إلى المملكة.

الأميرة ماري تزور مدارس الفتيات في السعودية وتمرح معهنّالسعودية وتمرح معهنّ""الأميرة ماري تزور مدارس الفتيات في السعودية وتمرح معهنّ" src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoicewith-Frederik.jpg" style="height:350px; width:590px" />
ووضعت كلينتون على رأسها الحجاب أثناء زيارتها إلى مسجد في لاهور العام 2009، بينما ارتدت كيت مدلتون الحجاب الأبيض في زيارة لها إلى ماليزيا العام 2012، ويعتقد البعض أن النساء اللواتي اخترن ألا يرتدين الحجاب يعبرن عن ثورة ضد هذه الفكرة بينما يراه البعض سلوكًا غير مهذب.
وبدا الأمير فريدريك مرتاحًا في الجولة وارتدى سترة زرقاء وسروالًا من البني الفاتح، وزوج من النظارات الشمسية وحذاءً أسود، وهدفت الزيارة بالأساس الى تعزيز المشاركة التجارية بين البلدين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة ماري تزور مدارس الفتيات في السعودية وتمرح معهنّ الأميرة ماري تزور مدارس الفتيات في السعودية وتمرح معهنّ



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates