الباكستانية بيبي تواجه خطر الموت قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقها
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على خلفية إهانتها للدين الإسلامي بسبب كوب من الماء

الباكستانية بيبي تواجه خطر الموت قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الباكستانية بيبي تواجه خطر الموت قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقها

الباكستانية آسيا بيبي
إسلام آباد ـ عادل سلامة

أصيبت مسيحية باكستانية حكم عليها بالإعدام في باكستان بتهمة إهانة الإسلام، بنزيف في الأمعاء وأصبحت هزيلة للغاية لدرجة أنها لا تستطيع المشي.

وتزداد المخاوف أن الباكستانية آسيا بيبي، البالغة من العمر 50 عامًا قد لا تستطيع العيش لمواجهة عقوبة الإعدام التي صدرت بحقها منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2010 بعد إدانتها بتهمة إهانة النبي محمد، خلال مشاجرة مع نساء مسلمات من قريتها، رفضن الشرب من نفس الكأس التي شربت منه بحجة أنها مسيحية.

وذكر موقع "غلوبال ديسباتش" العالمي، أن عائلتها اكتشفت بعد زيارتها الأسبوع الماضي أن بيبي الأم لخمسة أولاد كانت تتقيأ دمًا، ووجدت صعوبة في الأكل وكانت تعاني من آلام ثابتة في الصدر، ويعتبر التكفير قضية حساسة للغاية في معظم أنحاء باكستان، التي بموجها يتم توجيه اتهامات لا أساس لها من الصحة قد تثير الكثير من العنف والشغب الجماهيري.

وعلى الرغم من أن الفريق القانوني المدافع عنها تقدم بطلب استئناف العام الماضي، على أمل تخفيف العقوبة إلى عقوبة السجن، إلا أن المحكمة العليا في لاهور أكدت أواخر العام الماضي الحكم عليها بالإعدام، جاء ذلك على الرغم من توجيه بيبي مناشدة عاطفية لمؤيديها في خطاب مفتوح، قائلة "أنتم تمثلون أملي الوحيد للبقاء على قيد الحياة في هذه الزنزانة، لذا أرجوكم ألا تتخلوا عني، فأنا لم أكفر".

وتعود الاتهامات الموجهة إلى بيبي إلى حزيران/يونيو 2009، عندما كانت تعمل في الحقول مع مجموعة من النساء المسلمات، عندما اندلع خلاف بينهن، حيث شعرت بالعطش وذهبت لشرب الماء، ولكن زميلاتها المسلمات اعترضن على شربها من نفس الكأس قائلات بأنها غير مسلمة ولا يحق لها لمس وعاء الماء.

وذهبت تلك النساء بعد بضعة أيام إلى رجل دين محلي، الذي اتهم بيبي بالكفر وإهانة الإسلام، وزعم محامي بيبي، سيف ملوك، أنه تم التلاعب بالأدلة، مضيفا أنه كان هناك تأخير طويل بين وقت وقوع الحادث والتحقيق من قبل الشرطة، مدعيًا أن أعداء بيبي دبروا توجيه اتهامات بالكفر لا أساس لها من الصحة لاستهدافها.

وجاء ذلك بالإضافة إلى توجيه نداء شخصي من قبل زوج بيبي عشيق مسيح إلى الرئيس الباكستاني ممنون حسين، الذي طلب منه أن يتم العفو عنها والسماح لها بالسفر إلى فرنسا، وذكر "نحن مقتنعون أنه سيتم إنقاذ آسيا من الحكم بالإعدام، إذا حصلت على العفو من قبل الرئيس المبجل، فلا يجب أن يتم قتل أي أحد بسبب شرب كوب من الماء".

ورحبت عمدة باريس آن هيدالغو، باستقبال الزوجين، ونقل عشيق عن زوجته رسالة مفادها "أوجه جزيل الشكر لعمدة باريس، وإلى كل الأشخاص الطيبين من باريس ومن جميع أنحاء العالم".

وجاءت رسالة بيبي من السجن كالآتي " زنزانة السجن التي أقبع بها ليست بها نوافذ، وليلي أصبح يشبه نهاري، وأتمكن من مواصلة يومي فقط بسبب مساعدة الآخرين، وعندما أظهر لي زوجي صور أشخاص لا أعرفهم يشربون كوبًا من الماء من أجلي، فاض قلبي فرحا".

ويعيش عشيق البالغ من العمر 50 عامًا مختبئا مع اثنين من أبنائه الخمسة، ويحافظ على سرية هويته، بينما يحصل على لقمة عيشه كعامل يومي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباكستانية بيبي تواجه خطر الموت قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقها الباكستانية بيبي تواجه خطر الموت قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقها



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates