الملكة إليزابيث تقود فعاليات الذكرى الـ70 ليوم النصر في أوروبا
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

احتفالًا بهزيمة الجيش النازي وانتهاء الحرب العالمية الثانية

الملكة إليزابيث تقود فعاليات الذكرى الـ70 ليوم النصر في أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملكة إليزابيث تقود فعاليات الذكرى الـ70 ليوم النصر في أوروبا

الملكة البريطانية إليزابيث الثانية
لندن ـ ماريا طبراني

تقود الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية، مراسم إحياء الذكرى السبعين ليوم النصر في أوروبا أو ما يعرف بنهاية الحرب الأوروبية، "VE day"، وهو اليوم الذي هزمت فيه قوات الحلفاء قوات الجيش النازي بقيادة أدولف هتلر، خلال الحرب العالمية الثانية.

وتعقد مراسم الاحتفال في مناسبة الذكرى السبعين لنهاية الحرب لمدة ثلاثة أيام، في لندن من يوم 8 الى 10 أيار/ مايو المقبل، والتي تضم حفلة موسيقية يشارك فيها كبار النجوم، تتوج بتكريم أو تقديم الشكر للمحاربين القدامى في كنيسة ويستمنستر أبي، وتحضره الملكة برفقة كبار أعضاء العائلة المالكة في بريطانيا.

كما ستنير سلسلة المنارات المضاء جميع أنحاء البلاد وتنطلق طائرات قاذفة من طراز "لانكستر"، وطائرات "نافثة اللهب" في سماء بريطانيا، في احتفالات مهيبة تعم جميع أرجاء البلاد.

وفي يوم النصر على أوروبا الذي يوافق 8 أيار/ مايو 1945، انضمت الأميرة إليزابيث الثانية حينها، نجلة الملكة إليزابيث الأم للاحتفال بالنصر في لندن ورقصوا على أنغام الكونغا في فندق "ريتز" قبل أن ينضموا إلى الحشود خارج قصر باكنغهام.

وصرَّحت جيان وودروف، لمناسبة عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية الثمانين عام 2006، "كان أمرا رائعًا، عندما ذهبنا إلى فندق ريتز من خلال باب واحد وخرجنا من الباب الآخر، حيث رقصنا على أنغام الكونغا".

وأضافت وودروف "بعد ذلك وقفنا خارج قصر باكنغهام وهتفنا مع الجماهير،  نريد أن ينضم الملك للجماهير، وحينها أطل الملك جورج السادس والملكة إليزابيث الأم من شرفة القصر".

ومن المقرر في اليوم الأول من مراسم الاحتفالات، أن يقف المشاركون دقيقتين صمت، على النصب التذكاري في الساعة الثالثة مساء الجمعة الموافق 8 أيار/ مايو، لمناسبة إلقاء رئيس الوزراء آنذاك، ونستون تشرشل خطابه التاريخي ليعلن رسميا نهاية الحرب الأوروبية.

وسيتبعه إضاءة أكثر من 100 منارة تمتد من مدينة نيوكاسل أبون تاين في شمال شرق انجلترا إلى مقاطعة كورنوال الساحلية جنوب غرب انجلترا، وفي اليوم التالي ستدق الكاتدرائيات أجراسها في الساعة الحادية عشر صباحًا للاحتفال، وسيقدم النجوم حفلًا غنائيًا على طراز الأربعينيات من القرن الماضي في ساحة "هورس غاردز باريت" في لندن ذلك المساء، تبثه شبكة "بي بي سي" الإخبارية البريطانية.

وسينضم للملكة، دوقة أدنبرة، الأحد أثناء تكريم قدامى المحاربين، الأمير تشارلز فيليب أمير ويلز، وزوجته دوقة كورنوول كاميللا، وقدامى المحاربين وعائلاتهم والسياسيين وأفراد القوات المسلحة وممثلي دول الحلفاء ودول الكومنولث التي قاتلت إلى جانب بريطانيا.

وسيشق موكب يضم قدامى المحاربين والعسكريين الحاليين وزوجاتهم، طريقه من قصر ويستمنيستر إلى قصر الوايت هول، وهو المقر الرئيسي لإقامة ملوك بريطانيا، قبل استقبال حديقة سان جيرمان العظيم لـ 2000 من المحاربين القدامى، باستضافة الفيلق الملكي البريطاني.

وسيمر الموكب بشرفة مبنى وزارة الخزانة البريطانية، حيث قدم تشرشل خطابه التاريخي أمام حشود هائلة في يوم نهاية الحرب الأوروبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة إليزابيث تقود فعاليات الذكرى الـ70 ليوم النصر في أوروبا الملكة إليزابيث تقود فعاليات الذكرى الـ70 ليوم النصر في أوروبا



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 12:22 2012 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتهام الإبراشي بإثارة الفتنة بين القبائل الليبية في مصر

GMT 10:49 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

يسرا تكشف سبب عدم مُشاركتها في دراما رمضان 2019

GMT 16:24 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"تيبكو" تبدأ تفكيك مفاعلات محطة فوكوشيما دايئيتشي

GMT 16:03 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

زهرة بن سمرة تكشف كيفية تسجيلها لنضال الشعوب بالصور

GMT 15:34 2013 الجمعة ,22 آذار/ مارس

سعودي يبتكر منصة للترجمة الإلكترونية

GMT 22:04 2014 الجمعة ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل ألوان الملابس المناسبة لشعرك الأحمر

GMT 02:05 2013 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

رواية "أريد رجلاً" لـ نور عبدالمجيد

GMT 11:35 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

استوحي إطلالتك باللون الأحمر من النجمات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates