جاكي كولينز تفارق الحياة عقب إخفائها لإصابتها بسرطان الثدي
آخر تحديث 15:43:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصدرت خمسة كتب وعاشت حياتها دون أنّ تستلم للمرض

جاكي كولينز تفارق الحياة عقب إخفائها لإصابتها بسرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جاكي كولينز تفارق الحياة عقب إخفائها لإصابتها بسرطان الثدي

الكاتبة الشهيرة جاكي كولينز
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت تقرير أصدره، أخيرًا، موقع "ديلي ميل" البريطاني عن حياة الكاتبة الشهيرة جاكي كولينز، تقول فيه إنها صرحت إلى شقيقتها الأكبر سنا جوان، قبل أسبوعين فقط، من وفاتها بأنها كانت تصارع مرض سرطان الثدي، إذ لم ترد أن تكون عبئا عليها.

وتم تشخيص الروائية البريطانية، التي توفت عن عمر يناهز الـ 77 عامًا، على أنها في المرحلة الرابعة من سرطان الثدي، منذ أكثر من ستة أعوام؛ لكنها أخفت مرضها تمامًا واحتفظت بالسر لنفسها، وقبل أسبوع واحد فقط، التقت الكاتبة شقيقتها الممثلة في لندن، حيث تمتعتا بالعشاء معًا داخل "لولسيليي" في مايفير.

وفي مقابلة صحافية سابقة، من هذا الشهر، أبرزت جاكي، أنّ "أختها صدمت للغاية، بعد أن قالت مدى خطورة المرض، ولم يكن لديها فكرة؛ لكنها كانت عظيمة، لكن كنا عاطفيين للغاية"، وأضافت: "شعرت بأنها لم تكن في حاجة لمعرفة ذلك، إنها إيجابية واجتماعية للغاية؛ ولكن لست متأكدة من مدى قوتها، لذلك أنا لا أريد أن أكون عبئًا عليها".

وعقب وفاة المؤلفة، بيّن متحدث رسمي باسم عائلتها، الليلة الماضية: "ببالغ الحزن نعلن وفاة الجميلة والحيوية جاكي كولينز، التي ماتت إثر إصابتها بسرطان الثدي الأحد"، وتابع: "عاشت حياة رائعة كاملة، وكانت معشوقة من قبل عائلتها والأصدقاء والملايين من القراء الذين أمتعتهم لأكثر من أربعة عقود، إنها مصدر إلهام حقيقي، ودليل لدرب للنساء في الخيال وقوة الإبداع، ستل حية من خلال شخصياتها؛ ولكننا نفتقدها أكثر مما نستطيع التعبير عنه بواسطة الكلمات".

 وأفادت أختها جوان (82 عامًا)، أنها دمرت تماما لفقدانها أفضل صديق، وكان السير روجر مور، ساندرا بولوك وأوبرا من ضمن المشاهير الذين نعوها.

وتحدثت المؤلفة، صاحبة الكتب الأكثر مبيعا، لبناتها الثلاث تريسي (54 عامًا) تيفاني (48 عامًا) وروري (46 عامًا) عن مرضها، كما أجرت مقابلة من منزلها في بيفرلي هيلز، منذ خمسة أيام، مؤكدة أنها لا تشعر بالندم، مبينة أنها عاشت حياتها كما قال فرانك سيناترا "على طريقتها".

 وأردفت: "إذا نظرت إلى الوراء، فلا أجد ما آسف عليه"، وزادت: "ألفت خمسة كتب، منذ تشخيص مرضي، وعشت حياتي، وسافرت إلى جميع أنحاء العالم، وأنا لم رفض جولات الكتب، ولم يعرف أحد عن مرضي"، وأشار إلى أنّ أسرتها كانت دائما أكبر حبها، فلديها أخ أيضًا وستة أحفاد، موضحة: "أنا أحب أن أكون مع عائلتي، وأحب الجلوس إلى جانب بركة السباحة ومشاهدة أحفادي يلعبون".

وكانت أول مؤلفاتها "العالم ملئ بالرجال المتزوجين" في عام 1968، الذي جلب لها عددًا من الانتقادات بسبب جرأته، ثم ألفت "فرص" بعد انتقالها مع أسرتها إلى لوس أنجلوس، ثم أعقبهما عدد من الروايات التي حققت نجاحًا باهرًا لها في جميع أنحاء العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاكي كولينز تفارق الحياة عقب إخفائها لإصابتها بسرطان الثدي جاكي كولينز تفارق الحياة عقب إخفائها لإصابتها بسرطان الثدي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates