دوق ودوقة كامبردج يعلنان رسميًا اسم طفلتهما الأميرة
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تكريمًا للملكة ولجدها وجدتها الأمير تشارلز والأميرة ديانا

دوق ودوقة كامبردج يعلنان رسميًا اسم طفلتهما الأميرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دوق ودوقة كامبردج يعلنان رسميًا اسم طفلتهما الأميرة

دوق ودوقة كامبريدج يسعدهما إعلان اسم ابنتهما شارلوت إليزابيث ديانا
لندن ـ ماريا طبراني

أعلن قصر كنسينغتون الملكي في بريطانيا أخيرا عن اسم أميرة كامبريدج، "شارلوت إليزابيث ديانا"، وقد سميت الطفلة تكريما لجدها وجدتها والملكة إليزابيث.

وصدر بيان بعد ظهر الاثنين عقب أيام من التكهنات، بيّن قصر كنسينغتون فيه أن " دوق ودوقة كامبريدج  يسعدهما إعلان اسم ابنتهما شارلوت إليزابيث ديانا".

ويُعتقد أن الدوقين كيت وويليام، اللذان قدما طفلتهما لأول مرة للعالم صباح السبت خارج مستشفى سانت ماري في لندن، سيتوجهان إلى نورفولك غدا الثلاثاء حتى تلتقي الأميرة الجديدة مع الملكة للمرة الأولى.

وتعتبر أميرة كامبريدج، هي الرابعة  في ترتيب ولاية العرش، ولدت يوم السبت وتزن أكثر من 8 رطل، وعادت والدتها إلى قصر كنسينغتون في لندن بعد أقل من 12 ساعة من الولادة، وأجلت الكشف عن أسم الطفلة حتى زيارة أجداد الأميرة.

وسمى الدوق وليام، ابنته باسم مستوحى من والده تشارلز، ويعتبر هذا الأمر بمثابة تعبير علني واضح عن حبه لوالده حيث دافع الأمير وليام كثيرا عن والده ضد الانتقادات التي واجهها، وتحدث في كثير من الأحيان عن إعجابه العميق بمقدار الوقت الذي يقضيه الأمير لإنجاز أعماله الخيرية، وسعى أمير ويلز لحماية ويليام و هاري بعد وفاة والدتهما وساندهما على تكريم ذكراها.

وتمتلك الأميرة الجديدة أكثر من أسم أوسط، مثل معظم أفراد العائلة المالكة، وكلاهما مستوحى من أسماء امرأتين في غاية الأهمية في حياة وليام.

واعتقد الكثيرون أنه من المرجح أن وليام وكيت سيستخدمان اسم ديانا، كعلامة احترام لأمه، حيث يضع الدوق أهمية كبيرة لتكريم ذكراها، وقدم بالفعل خاتم خطوبة ديانا عندما تقدم لطلب يد كيت، ولكنه اختار اسم ديانا كاسم أوسط لتجنب المقارنات معها، وفسر المؤرخون بعد الإعلان أنه اختيار يدل على "مجاملة متوازنة بشكل جيد".

وأوضحت المؤرخة الدكتورة جوديث روبوثام من جامعة "بليموث"، أن اسم شارلوت مجاملة للأمير تشارلز، لأنه المؤنث من تشارلز، مضيفة "باستخدام أسماء شارلوت وديانا، كرّم الأمير وليام كل من والديه مع الإشادة بجدته إليزابيث، في مجاملة متوازنة بشكل جيد".

وأشار الكاتب الملكي كريستوفر ارويك  إلى "حتمية" استخدام اسم ديانا في واحد من أسماء الطفلة، وصرح المؤرخ الملكي هوجو فيكرز أن اختيار شارلوت كان على أساس الذوق وليس التاريخ، كما لم يتم استخدام الاسم في العائلة المالكة لفترة طويلة.

وستُعرف أحدث أعضاء الأسرة الملكية بأميرة كامبريدج، وأقدمت والدة كيت وشقيقتها على عناق الأميرة الصغيرة عندما ذهبتا إلى قصر كنسينغتون في 11:31 أمس ولم يتركا القصر حتى الساعة 18:00.

وقاد الأمير تشارلز نفسه من مسكنه الخاص في غلوسيسترشاير مع زوجته دوقة كورنوول، لزيارة الحفيدة التي أراد رؤيتها بشدة، ومكثا هناك حوالي ساعة ونصف، في حين وصل والد كيت في الساعة 13:38 وبقي لمدة ثلاث ساعات ولم يظهر جيمس شقيق الدوقة.

وبيّن الأمير هاري أنه لا يستطيع الانتظار لمقابلة المولودة بعد انتهاء إعارته لمدة شهر في أستراليا، وأشار هاري البالغ من العمر 30 عاما أن الطفلة "جميلة للغاية" وتم إبلاغه بالولادة قبل الإعلان العام.

وأوضح متحدث باسم قصر كنسينغتون في لندن في بيان "أن الدوق والدوقة ممتنان بشكل كبير لرسائل التهنئة التي وردت من الناس في جميع أنحاء العالم، وهذا يعني الكثير لهما بأن العديد من الناس قد احتفلوا بوصول ابنتهما الجديدة".

ويحافظ الزوجان بشراسة على خصوصية أطفالهم، ومن المرجح عدم نشر صورة للعائلة في الأسابيع المقبلة ولن تظهر الأميرة علنا حتى التعميد عندما تبلغ ثلاثة أو أربعة أشهر حسب المتوقع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوق ودوقة كامبردج يعلنان رسميًا اسم طفلتهما الأميرة دوق ودوقة كامبردج يعلنان رسميًا اسم طفلتهما الأميرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates