ريم الهاشمي تبحث أولويات دورة الأمم المتحدة وتعزيز التعاون بما يخدم أجندتها
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التقت رئيس الدورة الـ 69 للجمعية العامة في نيويورك

ريم الهاشمي تبحث أولويات دورة الأمم المتحدة وتعزيز التعاون بما يخدم أجندتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ريم الهاشمي تبحث أولويات دورة الأمم المتحدة وتعزيز التعاون بما يخدم أجندتها

وزيرة دولة،ريم بنت إبراهيم الهاشمي
نيويورك - جمال أبو سمرا

بحثت وزيرة دولة،ريم بنت إبراهيم الهاشمي ورئيس الدورة ال 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة سام كوتيسا أمس الأول، أولويات الدورة الحالية للجمعية العامة وسبل تعزيز التعاون، بما يخدم أجندتها الإنمائية لما بعد عام 2015 وبلورة أفضل السبل لتنفيذها . وناقش الطرفان خلال اللقاء، الذي عقد في مكتب كوتيسا في المقر الدائم للمنظمة في نيويورك، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والمنظمة، فيما يخص دعم مؤتمر التمويل من أجل التنمية المقرر عقده في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في 13 من شهر تموز/ يوليو القادم .

كما ناقشت خلال زيارتها، التي استمرت يوما واحدا، مع بعض ممثلي المجموعات الإقليمية لدى الأمم المتحدة، سبل تعزيز العمل الثنائي والمصالح ذات الاهتمام المشترك .

ورحبت الهاشمي خلال لقائها ممثلي الدول الجزرية الصغيرة النامية في المحيط الهادي، بفتح مكتب تجاري في دبي، في إطار تعزيز التعاون بين دولة الإمارات ودول المجموعة .

وأشارت إلى منحة الدولة، البالغة 3 .1 مليون دولار أميركي، التي قدمتها ضمن جهود الإغاثة والمساعدات الإنسانية للبلدان المتضررة من إعصار "بام" الذي ضرب جنوب المحيط الهادي قبل نحو شهرين .

وعبر ممثلو المجموعة، عن شكرهم وتقديرهم لدعم دولة الإمارات واستجابتها السريعة في مجال الإغاثة، فيما أطلعوا الهاشمي على برامج الطاقة التي ترعاها الدولة والتي يجري تنفيذها بالشراكة مع "مصدر" .

من جهة أخرى اطلعت الهاشمي خلال اجتماعها مع ممثلي دول الكاريبي لدى الأمم المتحدة، على الاستعدادات الجارية لافتتاح المكتب التجاري للمجموعة في دبي، وبحثت معهم سبل التعاون المشترك في مجال الطاقة المتجددة متطرقة إلى فرص الشراكة في برنامج يسهم في تمويل مشاريع للطاقة ضمن دول المنطقة .

فيما أثنى ممثلو دول الكاريبي على جهود الإمارات كشريك متميز داعين الدولة لتسلم دور المراقب ضمن المجموعة .

وأكدوا أهمية الإبداع الذي تتبناه الإمارات في مجال برامج الشراكة والحكومة، مثمنين مواقف ورؤى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لما يوليه من اهتمام .

كما ناقشت ريم الهاشمي مع ممثلي دول الاتحاد الإفريقي لدى الأمم المتحدة، سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك على صعد مختلفة من بينها الزراعة والطاقة، بجانب التعاون الإقليمي بشأن عدد من الملفات المهمة الأخري .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريم الهاشمي تبحث أولويات دورة الأمم المتحدة وتعزيز التعاون بما يخدم أجندتها ريم الهاشمي تبحث أولويات دورة الأمم المتحدة وتعزيز التعاون بما يخدم أجندتها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates