محاكم رأس الخيمة تحذر من مواقع التواصل المُهددة لاستقرار الأسر
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترصد خلافات حادة وغياب الحوار والإصرار على الطلاق

محاكم رأس الخيمة تحذر من "مواقع التواصل" المُهددة لاستقرار الأسر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محاكم رأس الخيمة تحذر من "مواقع التواصل" المُهددة لاستقرار الأسر

دائرة محاكم رأس الخيمة
رأس الخيمة - سعيد المهيري

حذرت دائرة محاكم رأس الخيمة من خطورة الاستخدام الخاطئ لبرامج التواصل الاجتماعي وانعكاساتها السلبية على الاستقرار الأسري، وأكدت الدائرة أن انشغال بعض أفراد الأسرة بتلك البرامج خاصة داخل المنزل أدى بدوره لتقليص مساحة الحوار والتفاهم وسيطرة الصمت على تلك البيوت إلى جانب زرع الشك والريبة لدى الطرف الآخر.
وأوضح رئيس الدائرة المستشار أحمد محمد الخاطري إن الجانب السلبي لاستخدام برامج التواصل الاجتماعي المفرط يبدأ في الظهور تدريجياً عبر انشغال الأفراد بتلك البرامج على حساب الوقت المخصص للأسرة. وأشار إلى أن تلك البرامج لها وجهان، الأول إيجابي يتمثل في سرعة التواصل بين الناس، والآخر سلبي ينطوي على الإفراط في استخدام تلك الوسائل التي يحرص مبتكروها على جذب الملايين لها حول العالم، لافتاً إلى أن الاعتدال والوسطية في استخدام تلك البرامج يجعلنا نحقق الاستفادة المطلوبة منها.
 وأضاف بعض ضعاف النفوس يغرقون في استخدام تلك البرامج على حساب حياتهم الأسرية، خاصة حينما تكتشف الزوجة أن من بين من يحاورهم زوجها عبر تلك البرامج عنصراً نسائياً، وهنا تنشأ الخلافات والخصومات الأسرية التي تصل لأروقة المحاكم.
 وأكد ضرورة أن يعني الشباب على وجه الخصوص خطورة ذلك على حياتهم الأسرية، خاصة من المتزوجين حديثاً، كونهم الفئة الأكثر وقوعاً في شرك تلك البرامج، لافتاً إلى أن هناك نسبة لا بأس بها من الخلافات الأسرية باتت بسبب تلك الظاهرة. وتابع: معالجة تلك الظواهر السلبية لا تكون إلا عبر تكثيف التوعية في أوساط الشباب وتكاتف جميع الجهات المعنية للمساهمة في التحذير من تلك الظاهرة على مستقبل الأسرة، ومن ثم إيجاد الحلول الناجحة لذلك قبل حدوث المشاكل.
سجل قسم الإصلاح والتوجيه الأسري بالمحكمة عدداً من الخلافات الأسرية التي تمحورت مسبباتها حول انشغال بعض الأزواج ببرامج التواصل الاجتماعي على حساب الأسرة، خاصة من حديثي الزواج، وقد أدى ذلك إلى طلب زوجتين للطلاق من بين أكثر من عشر قضية نظرها القسم في عام 2014، حيث تبين لبعض الزوجات وجود العنصر النسائي ضمن قوائم الحوارات الخاصة بأزواجهن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكم رأس الخيمة تحذر من مواقع التواصل المُهددة لاستقرار الأسر محاكم رأس الخيمة تحذر من مواقع التواصل المُهددة لاستقرار الأسر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates