الرئيس العراقى يبحث مع السفير الأمريكى فى بغداد تطورات الأوضاع بكركوك
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس العراقى يبحث مع السفير الأمريكى فى بغداد تطورات الأوضاع بكركوك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس العراقى يبحث مع السفير الأمريكى فى بغداد تطورات الأوضاع بكركوك

الرئيس العراقى فؤاد معصوم
بغداد - صوت الامارات

بحث الرئيس العراقى فؤاد معصوم، خلال لقائه فى قصر السلام، مع السفير الأمريكى فى العراق دوغلاس سيليمان العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى بحث المستجدات السياسية والأمنية فى البلاد، خاصة التطورات الأخيرة فى محافظة كركوك.

وذكرت رئاسة الجمهورية العراقية، فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الاثنين، أن معصوم شدد- خلال اللقاء- على ضرورة وقف تفاقم النزاع فى كركوك، وبذل أقصى الجهود للعودة الفورية إلى الحوار لحل الخلافات على أساس الدستور، وعبر الحوار بما يفضى إلى نشر السلم والاستقرار السياسى والأمنى.

ودعا معصوم أجهزة الإعلام وأطراف الخلاف كافة إلى الابتعاد عن التصعيد والخطابات المتشنجة، معبرا عن أمله فى تفهم كافة القوى السياسية فى البلاد خطورة تفاقم الأوضاع التى من شأنها أن تنعكس سلبا على مستقبل العراقيين جميعا.

وأكد ضرورة شروع القيادات السياسية العمل من أجل إيجاد أرضية مقبولة وتفاهمات وطيدة تسهم بوضع حلول فورية للمشاكل المندلعة فى كركوك وكافة مشاكل البلاد، خاصة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، مشيرا إلى أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية وحياة المواطنين.

من جانبه، أكد السفير سيليمان، حرص الولايات المتحدة على استقرار العراق، واستعدادها لتقديم أى دعم لمساعدة العراقين فى تجاوز هذه المشكلة، مجددا التأكيد على تواصل دعم بلاده للعراق فى حربه ضد الإرهاب.

من جهتها دعت السفارة الأمريكية فى العراق اليوم الاثنين، جميع الأطراف إلى وقف العمل العسكرى فى كركوك فورا واستعادة الهدوء.

وقالت السفارة الامريكية -فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية /واع/- أن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التى تشير إلى وقوع أعمال عنف فى كركوك ونأسف لأى خسائر فى الأرواح"، مشيرة إلى أن أمريكا تواصل العمل مع مسئولى حكومَتَى المركز والإقليم للحد من التوتر وتجنب وقوع المزيد من الاشتباكات.

وأكد البيان، أن الولايات المتحدة تؤيد الممارسة السلمية للإدارة المشتركة من قبل حكومتى المركز والإقليم بما يتفق مع الدستور العراقى فى جميع المناطق المتنازع عليها".

وحثت السفارة، جميع الأطراف على مواصلة التركيز على اكمال تحرير العراق من العدو الحقيقى تنظيم "داعش"، داعية جميع الأطراف إلى وقف العمل العسكرى فورا واستعادة الهدوء.

ومن جانب آخر، أمر رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، اليوم الاثنين، برفع العلم العراقى فوق المناطق المتنازع عليها فى محافظة كركوك. وجاء ذلك من خلال بيان لمكتب العبادى- أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع ).

وفى نفس السياق، أفادت مصادر عراقية، اليوم، بأن العبادى سيجتمع بعد ساعات مع العمليات المشتركة لدراسة آلية فرض سلطة الحكومة ومتابعة سير تقدم القوات الاتحادية فى كركوك.

يذكر أن القطعات العسكرية المشتركة تمكنت، فى وقت سابق، من السيطرة بصورة شبه كاملة على جميع المنشآت الحيوية والطرق فى محافظة كركوك بعد انسحاب قوات البيشمركة منها.

كما أكد مقرر مجلس النواب العراقى نيازى معمار أوغلو اليوم الاثنين، أن القوات الأمنية دخلت مبنى محافظة كركوك.

وقال أوغلو فى- تصريحات لقناة (السومرية نيوز) العراقية- إن محافظ كركوك بالوكالة راكان الجبورى كان موجودا بالمبنى لاستقبال القوات، مشيرا إلى أن مركز كركوك تحرر بالكامل.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد وجه- فجر اليوم- القوات الأمنية بفرض الأمن فى محافظة كركوك، بالتعاون مع أبناء المحافظة والبيشمركة، ويأتى ذلك بعد اندلاع اشتباكات مسلحة فى فلكة الحى الصناعى جنوب المحافظة، بين البيشمركة والقوات العراقية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس العراقى يبحث مع السفير الأمريكى فى بغداد تطورات الأوضاع بكركوك الرئيس العراقى يبحث مع السفير الأمريكى فى بغداد تطورات الأوضاع بكركوك



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"

GMT 23:00 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"سامسونغ" تطلق أول هواتفها بكاميرا أمامية متحركة

GMT 12:08 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ياسمين صبري تكشف عن سبب إغلاقها حساباتها على مواقع التواصل

GMT 23:26 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناريمان خالد" ملكة جمال مصر تستعد للسفر إلى تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates