رئيس اتحاد السباحة يقرر التنازل عن صوته في الانتخابات المقبلة
آخر تحديث 13:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبر بيان رسمي أصدره بصفته عضوًا أفريقيًا

رئيس اتحاد السباحة يقرر التنازل عن صوته في الانتخابات المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس اتحاد السباحة يقرر التنازل عن صوته في الانتخابات المقبلة

ياسر إدريس
القاهرة - محمد عبد الحميد

أصدر رئيس اتحاد السباحة، ياسر إدريس، بيانًا رسميًا بشأن تنازله عن أحقيته في عضويته في الجمعية العمومية للاتحاد المصري بصفته عضوًا في الاتحاد الأفريقي، الذي يمنحه صوت معدود وكامل الصلاحية في التصويت بتلك الصفة إلى جانب أعضاء الجمعية العمومية من الأندية الرياضية.

وتابع إدريس في بيانه: "حقيقة الأمر في سياقه التاريخي أن مجلس إدارة اتحاد السباحة المصري قد اعتنى بإعداد اللائحة الخاصة به إعدادًا دقيقًا من الناحية الفنية والقانونية، ثم عرضها على الجمعية العمومية المنعقدة في ١٦ / ١٠ / ٢٠١٤، فحازت القبول والمصادقة من أعضاء الجمعية العمومية المحترمين".

وأضاف إدريس: "ومن ثم تم اعتمادها من الاتحاد الدولي للسباحة في اجتماعه المنعقد يومي ٢٨ - ٢٩ / ١١ / ٢٠١٤، وقد ورد بها أحقية عضو الاتحاد القاري التابع له الاتحاد المحلي "الاتحاد الأفريقي" في أن يكون له صوتًا معدودًا في الجمعيات العمومية للاتحاد".

وأردف إدريس: "المهم أنه لم يكن هناك في هذا التوقيت عضوًا مصريًا في الاتحاد الأفريقي لينطبق عليه هذا الأمر ويستفيد من هذا الحق، وفي نهاية نوفمبر ٢٠١٤ كان قرار تعييني للمرة الأولي في الاتحاد الأفريقي والذي جاء بصورة مفاجئة نظرًا لأنه ليس من الطبيعي أن يأتي هذا التعيين وقد قاربت الدورة الانتخابية للاتحاد الأفريقي على الانتهاء، لكن تم تعييني تقديرًا للنتائج والوجود المتميز للسباحة المصرية أفريقيًا وعالميًا".

وواصل إدريس في بيانه: "وبذا فإن هذا الشرط صار منطبق علي بعد سالف إقراره سابقًا، ولا يخفى على كل من يعرفني أني طوال عملي في الشأن الرياضي العام وأنا مستمسكًا بمبدأ النزاهة مستعصمًا بقيم الفروسية والشرف في خوض الانتخابات، وقد قررت خوض الانتخابات المقبلة على مقعد رئيس الاتحاد إن شاء الله" .
 
واستدرك إدريس: "فلذا قررت أن أتنازل طواعية عن حقي الثابت بالتصويت في الانتخابات المقبلة، ترسيخًا للقيم التي نشأت عليها وتمسكت بها في كل المنافسات الانتخابية التي خضتها متمثلة في ثلاث دورات انتخابية كعضو في مجلس إدارة نادي الزمالك العريق، ودورتان كرئيس لاتحاد السباحة والتي كان التوفيق من الله حليف لي في حصد المراكز الأولى والفوز بأعلى الأصوات"..
 
وأكمل إدريس: "وما تحقق اليوم في مجال ألعاب الماء كان دومًا محاطًا بتقدير أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد السباحة المصري، وكان هذا التقدير وسام وشهادة تميز لي وزملائي الكرام أعضاء مجلس إدارة الاتحاد عرفانًا بما حققته السباحة المصرية والذي كان آخرها إحراز الميدالية الذهبية في أولمبياد نانينج وذهبية أخرى في بطولة العالم للناشئين لأول مرة في تاريخ السباحة المصرية، بخلاف المشاركة في أكبر بعثة للسباحة في الدورات الأوليمبية وتحقيق نتائج طيبة يبُنى عليها لتحقيق الأفضل في مسيرة تحقيق الفوز بالميداليات الأولمبية"..
 
واختمم إدريس: "ثقة في أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا، وإيمانًا بتقدير أعضاء الجمعية العمومية التي نعايشه في إدارتنا للاتحاد، وقطع لموارد الخلاف فقد قررت النزول عن حقي القانوني في التصويت في الجمعية العمومية المقررة للانتخابات المقبلة، وتسليم إقرار بهذا التنازل إلى اللجنة الأولمبية المصرية ترسيخًا لقيم الشفافية والنزاهة في المنافسة في أقصى صورها، مستعينًا بتوفيق الله ثم بكريم تقدير أعضاء الجمعية العمومية فقط دون صوتي المستحق لي قانونًا الإدلاء به، وختامًا، نعاهد الله القدير على العمل الدؤوب من أجل رفعة السباحة المصرية وتقدمها على المستوى المحلي والقاري والعالمي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس اتحاد السباحة يقرر التنازل عن صوته في الانتخابات المقبلة رئيس اتحاد السباحة يقرر التنازل عن صوته في الانتخابات المقبلة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates