الوطني للإعلام ينظم حلقة نقاشية بعنوان صناعة النشر والتحديات المعاصرة في الإمارات
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطني للإعلام" ينظم حلقة نقاشية بعنوان "صناعة النشر والتحديات المعاصرة في الإمارات "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني للإعلام" ينظم حلقة نقاشية بعنوان "صناعة النشر والتحديات المعاصرة في الإمارات "

المجلس الوطني للإعلام بالشارقة
الشارقة - صوت الإمارات

دعت الحلقة النقاشية التي نظمها المجلس الوطني للإعلام بالشارقة الى ضرورة وضع ضوابط عامة لما ينشر من أعمال بهدف الحفاظ على مستوى رصين وراق للأعمال الإماراتية مع ضرورة اشتراط التدقيق اللغوي.

كما دعت الحلقة التى نظمها المجلس خلال مشاركته في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016 الى ربط ترخيص دور النشر بوجود خلفية ثقافية لدى الناشر لضمان عدم تحول صناعة النشر إلى تجارة.

وأشاد المتحدثون فى الحلقة بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات في مجال القراءة والطباعة والنشر حيث إن هناك مستقبلاً واعداً لهذا القطاع المهم وإن الحراك الثقافي آخذ بالتزايد .. مشيرين إلى عدم وجود عدد كبير من الإصدارات في بعض الأحيان داخل المكتبات في الوطن العربي حيث يتم التعامل معها أحياناً بصورة تجارية بحتة مشيدين بدور الجهات المعنية في دعم الكتّاب الإماراتيين وتقديم الجوائز والدعم المستمر لهم.

وتهدف الحلقة النقاشية التي عقدت تحت عنوان " صناعة النشر والتحديات المعاصرة في دولة الإمارات العربية المتحدة" إلى تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في تشجيع قطاع النشر وتيسير إجراءاته والفعاليات الثقافية التي تخدم القطاع وذلك انطلاقاً من دور المجلس الوطني للإعلام في دعم صناعة النشر الوطني .

واستضاف المجلس مجموعة من الأدباء والكتاب وأصحاب دور النشر في الحلقة النقاشية التي تحدث فيها كل من إيزابيل بالهول مديرة مهرجان طيران الإمارات للأداب وجمال الشحي مدير عام دار كتاب والأمين العام لجائزة الإمارات للرواية وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر العربي .

وركزت الحلقة النقاشية - التي أدارتها نورة النومان كاتبة ومؤسسة دار نشر "مخطوطة 5229" - على العوامل التي تعزز دور النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة وأهم تحديات الطباعة والنشر مقارنة مع الدول الأخرى خاصة في مجال تسويق الكتب وتوزيعها والترويج لها.

وتطرقت المناقشات خلال الحلقة النقاشية إلى دور النشر وما يتم إنتاجه من كتب داخل الدولة لافتين الى انه في ظل التنامي في هذا المجال فإن الأمر يستدعي مراعاة جودة المحتوى المقدم وليس فقط الكمية التي يتم نشرها .

واعرب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لسعادة منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام بالإنابة وإلى جميع القائمين على تنظيم هذه الحلقة لأهمية الوقوف على حقيقة صناعة النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة والتحديات المقترنة بها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني للإعلام ينظم حلقة نقاشية بعنوان صناعة النشر والتحديات المعاصرة في الإمارات الوطني للإعلام ينظم حلقة نقاشية بعنوان صناعة النشر والتحديات المعاصرة في الإمارات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates