وزارة تطوير البنية التحتية تنفذ خطة صيانة لـ 25 مدرسة في الإمارات
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة تطوير البنية التحتية تنفذ خطة صيانة لـ 25 مدرسة في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة تطوير البنية التحتية تنفذ خطة صيانة لـ 25 مدرسة في الإمارات

اعمال الصيانة تتنوع بين مراجعة حالة المباني والأسوار المحيطة بها
دبي - صوت الامارات

بدأت وزارة تطوير البنية التحتية الإماراتية في تنفيذ خطة صيانة شاملة لـ25 مدرسة حكومية على مستوى الإمارات، خصوصاً المناطق الشمالية، بكلفة إجمالية 36 مليوناً و300 ألف درهم، كما تباشر إنشاء روضة أطفال جديدة في منطقة عود المطينة في دبي، كلفتها 19 مليوناً و300 ألف درهم.

وأوضحت الوزارة، أن أعمال الصيانة السنوية التي تجريها لبعض المدارس، تشمل مراجعة كاملة للبنية التحتية والمرافق، وبيان نسب تراجع وانخفاض كفاءة الأداء، والعمل على رفعها مرة أخرى، بما يخدم سير العملية الدراسية بالشكل المطلوب".

وأضافت أن أعمال الصيانة تتنوع بين مراجعة حالة المباني والأسوار المحيطة بها، ومستوى المرافق، وأنظمة تبريد الهواء، بهدف العمل على رفع كفاءتها، مشيرة إلى أن عمليات الصيانة تتم وفق معايير الاستدامة ومتطلبات المباني الخضراء، التي تتبعها الوزارة في مشروعاتها كافة.

ولفتت إلى أن المشروعات التي تعكف على تنفيذها وتختص بقطاع التعليم، تشمل إنشاء روضة أطفال في منطقة عود المطينة بإمارة دبي، بكلفة 19 مليوناً و300 ألف درهم، وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع حتى الآن 5%، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وتابعت أن مشروع الروضة يتكون من مبنى رئيس (دور أرضي فقط) بمساحة 4500 متر مربع، ويضم 12 فصلاً دراسياً، ومزود بغرفة طعام، ودورات مياه، ومعامل دراسية، ومنطقة إدارية إلى جانب ألعاب وحديقة حيوانات تعليمية، ومساحات خضراء، ومواقف للسيارات والحافلات، ومبنى للخدمات، مبينة أنه حرصاً على توافر معايير الاستدامة ومتطلبات المباني الخضراء في المشروع، تم تزويده بنظام توليد كهرباء عن طريق الخلايا الشمسية.

من جهته، قال وزير تطوير البنية التحتية، الدكتورعبدالله بلحيف النعيمي، إن تحقيق معايير واشتراطات الاستدامة يعد أولوية قصوى لدى الوزارة، التي تعمل ضمن مسؤوليتها كذراع تنفيذية للحكومة الاتحادية على استشراف المستقبل بمجال الاستدامة، من خلال إطلاقها المبادرات ذات الارتباط الوثيق بمنظومة الاستدامة، وتركيزها على الأفكار الابتكارية في المجال ذاته.

وأشار إلى أن المرحلة الماضية فرضت تحدياً بتمكين استدامة التنمية والمحافظة على منظومة بنية تحتية حديثة، ومناسبة لمتطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية والأمنية، ومع تعدد الجهات المساهمة في بناء وتطوير ورعاية وإدارة العناصر المختلفة للبنية التحتية، فإن دور الوزارة المستقبلي يتمحور حول التعريف التوافقي لاتجاهات التطوير في البنية التحتية بشكل فعال، مع قيادة العمل المشترك بين مختلف الجهات المعنية بتطوير وتحديث البنية التحتية، بما يحفظ للدولة الريادة العالمية في مجال البنية التحتية الفاعلة.

وتابع "مشروعات البنية التحتية والطرق، التي تشرف على تنفيذها الوزارة، باتت مثالاً يحتذى عالمياً، بتطبيقها منظومة الاستدامة والأبنية الخضراء، وذلك بفضل دعم قيادة الدولة للمنظومة التنموية، بجميع محاورها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، التي تستند في محاورها إلى منظومة الأبنية الخضراء المستدامة والطاقة المتجددة، والتي بدورها تعد أحد الممكنات الرئيسة للوصول إلى الهدف الأسمى في عام 2021، لتكون حينها دولة الإمارات في مصاف الدول الأكثر تطوراً وتقدماً.
من جهتها، أوضحت وزارة التربية والتعليم أن المدارس الحكومية، التي ستتم صيانتها استعداداً للعام الدراسي الجديد (2018/‏‏2017)، تتوزع في المنطقة الشمالية بواقع ثماني مدارس بالشارقة، ومدرسة واحدة بعجمان، وتسع مدارس برأس الخيمة، وست مدارس بالفجيرة، وبدبي تتولى بلدية دبي صيانة 25 مدرسة. وأفادت أنه تم إجراء مسح ميداني للمدارس الحكومية كافة، للوقوف على جودة بنيتها التحتية ومرافقها، وتقييم العمر الإنشائي للمبنى، ومدى توافر المرافق المطلوبة في المنشأة التعليمية، والكثافة السكانية في بعض المناطق، والمناطق السكنية المستحدثة.

وأفادت بأنها تعمل على دمج وإحلال 29 مدرسة حكومية في دبي والمناطق الشمالية، وسيتم نقل طلبة هذه المدارس إلى مدارس أخرى، حسب القرار الوزاري رقم (436) لسنة 2017، بشأن استحداث مباني الدمج والإحلال للمدارس، والذي أظهر أن المدارس، التي سيتم دمجها مطلع العام الدراسي المقبل (2017/‏‏‏‏‏‏‏2018)، تتوزع على دبي والمناطق الشمالية، بواقع ثلاث مدارس في دبي، وتسع مدارس في الشارقة، وخمس في عجمان، ومدرستين في أم القيوين، و10 مدارس في الفجيرة، كما بلغ عدد مدارس التعليم الأساسي، التي شملها قرار الدمج 23 مدرسة، فيما شمل القرار ست مدارس من المرحلة الثانوية.

ولفتت إلى تطوير 24 مدرسة، و16 من رياض الأطفال، وتتوزع هذه المدارس والرياض على دبي والمناطق الشمالية، بواقع أربع مدارس في دبي، و11 مدرسة في الشارقة، وسبع مدارس في عجمان، ومدرسة في أم القيوين، وتسع مدارس في رأس الخيمة، وثماني مدارس في الفجيرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة تطوير البنية التحتية تنفذ خطة صيانة لـ 25 مدرسة في الإمارات وزارة تطوير البنية التحتية تنفذ خطة صيانة لـ 25 مدرسة في الإمارات



GMT 08:28 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طلبة مواطنون يبتكرون مشروعاً لعبور المشاة

GMT 05:41 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعليم الشرقية يحتفي بصناع ورواد التميز

GMT 05:16 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مجلس الشارقة للتعليم ينظم لقاءً تدريبياً عن آليات التقويم

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates