طلبة الابتعاث نواة لتحقيق خطط وبرامج الدولة المستقبلية
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طلبة الابتعاث نواة لتحقيق خطط وبرامج الدولة المستقبلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلبة الابتعاث نواة لتحقيق خطط وبرامج الدولة المستقبلية

الطلبة المبتعثين للدراسة بالخارج
دبي صوت الامارات

قال وزير التربية والتعليم حسين الحمادي إن الطلبة المبتعثين للدراسة بالخارج يشكلون نواة لتحقيق خطط الدولة الطموحة في مختلف المجالات وللمضي قدما  كذلك في تحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة وبنود رؤية الإمارات 2021 وخطتها المئوية كذلك من خلال تأهيلهم وابتعاثهم لاكتساب مهارات وعلوم يبنى عليها اقتصاد المعرفة.

ولفت خلال كلمته في اللقاء الإرشادي للطلبة المبتعثين الذي عقد أخيراً في فندق دوست ثاني أبوظبي إلى أن خطط الوزارة تعمل وفق منظومة متكاملة تكفل لكل المعنيين بالشأن التربوي بما فيهم الطلبة مشاركة فاعلة في تطوير منظومتنا التعليمية للوصول بها إلى أبعد مداها من التحديث والاستفادة من التجارب الرائدة في هذا المجال، مشيرا إلى إمكانية الاستفادة من الطلبة المبتعثين وما سيتعلمونه في دول الابتعاث من مهارات ومعارف  من خلال مشاركتهم  بمبادرة علم لأجل الإمارات والتي اطلقتها التربية مؤخرا لنقل تلك المعارف إلى طلبة المدارس لتهيئتهم لمرحلة الدراسة الجامعية.

من جانبه أكد وزير دولة لشؤون التعليم العالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي ضرورة اهتمام  الطلبة المبتعثين بعدة جوانب مهمة خلال فترة ابتعاثهم ليتمكنوا من التأقلم مع البيئة الجديدة في حياتهم داعيا إياهم للتحلي بالصبر والعزيمة والإصرار والاهتمام بالجانب الاجتماعي كذلك  خلال مسيرتهم الاكاديمية ليكونوا بحق سفراء للدولة ويعكسوا كذلك صورة حقيقية لطبيعة الإنسان الإماراتي ومكنوناته الحضارية النبيلة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الاكاديمية للتعليم العالي والدكتور محمد المعلا، أن الطلبة المبتعثين سيباشرون دراستهم الأكاديمية في أفضل 200 جامعة على مستوى العالم وفق التصنيفات العالمية لجودة التعليم في الجامعات، مشيرا إلى  حرص وزارة التربية على توفير تعليم عالي الجودة يمكن الطلبة من المنافسة والتأثير على توجهات سوق العمل.

وذكر أن 69% من الطلبة المبتعثين سيلتحقون  في تخصصات الهندسة والعلوم والطب وهي تخصصات أكاديمية يبنى عليها اقتصاد المعرفة، فضلا عن أن 58% من  الطلبة المبتعثين سيلتحقون بأفضل مئة جامعة في تخصصاتهم منهم  30% في أفضل 50 جامعة على مستوى العالم  من ناحية التخصصات كذلك.

ولفت مدير عام مؤسسة "وطني الإمارات" ضرار بالهول الفلاسي، إلى أن مشاركة مؤسسة وطني الإمارات في هذه المبادرات الراقية جاءت من  مسؤولية المؤسسة الوطنية والتي تمتد إلى كل إماراتي خارج الإمارات وداخلها ضمن أهداف وتوجهات ومبادرات مؤسسة وطني الإمارات في ترسيخ الهوية الوطنية الإماراتية والتعريف بقيم وسلوكيات المواطنة الصالحة بما يعزز القيم المجتمعية الإماراتية، مضيفا" لدينا قيادة مؤمنة بالإيجابية وتسعى للرقي بالفرد والمجتمع  وتبذل قيادتنا الكثير في سبيل إسعاد شباب الوطن والارتقاء بهم في مختلف الجوانب والمجالات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلبة الابتعاث نواة لتحقيق خطط وبرامج الدولة المستقبلية طلبة الابتعاث نواة لتحقيق خطط وبرامج الدولة المستقبلية



GMT 02:01 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

أسباب وفوائد كثيرة للشروع في الدراسات العليا

GMT 01:57 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

"دبي الأكاديمية" تناقش وجهات استقطاب الطلاب

GMT 01:52 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تخريج 360 طالباً وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

GMT 01:48 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

"دبي للتوحد" يعلن نتائج برنامجه للروبوتات التعليمية

الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates