احتراق هاتف سامسونغ غالاكسي نوت 7 على متن طائرة يُهدّد بإعادة استبداله مرة أخرى
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرّرت لجنة "سلامة المنتجات" إجراء تحقيق عاجل حول الحادث والتواصل مع المستهلك

احتراق هاتف سامسونغ "غالاكسي نوت 7" على متن طائرة يُهدّد بإعادة استبداله مرة أخرى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتراق هاتف سامسونغ "غالاكسي نوت 7" على متن طائرة يُهدّد بإعادة استبداله مرة أخرى

احتراق هاتف سامسونغ "غالاكسي نوت 7" على متن طائرة يُهدّد بإعادة استبداله مرة أخرى
واشنطن - رولا عيسى

قرّرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأميركية إجراء تحقيق عاجل بعد احتراق هاتف سامسونغ "غالاكسي نوت 7" على متن طائرة تابعة لخطوط ساوث ويست الجوية، وذلك عقب قرارها في 2 سبتمبر/ايلول الماضي، بسحب 2.5 مليون جهاز بسبب وجود خلل في البطارية يؤدي إلى احتراق الجهاز، ولكنها أعادت طرحه في الأسواق بعد معالجة المشكلة.

احتراق هاتف سامسونغ غالاكسي نوت 7 على متن طائرة يُهدّد بإعادة استبداله مرة أخرىوأكد رئيس اللجنة، ايليوت كاي فتح تحقيق عاجل بشأن هذا الحادث، ناصحًا المستهلكين الذين يمتلكون الهاتف بأن يقوموا بارجاعه واسترداد أموالهم. وأضاف "تواصل موظفو اللجنة في وقت سابق مع إدارة الطيران الفيدرالية وسامسونغ من أجل جمع الحقائق حول الحادث، وستقوم اللجنة بالتواصل مع المستهلك الذي شهد هذا الحادث الخطير مع هاتفه".

وأعلنت شركة "سبرينت" موفقتها على تبديل هاتف غالاكسي نوت 7 بأي هاتف آخر بعد وقوع الحادث، قائلة "تعمل سبرينت بالتعاون مع سامسونغ من أجل استبدال هاتف غالاكسي نوت 7. حتى الآن، لم تعلن لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية ما إذا كان ينبغي للعملاء استخدام النسخة الجديدة للهاتف أم لا".

احتراق هاتف سامسونغ غالاكسي نوت 7 على متن طائرة يُهدّد بإعادة استبداله مرة أخرىوكان 75 شخصًا، من بينهم أفراد الطاقم، تم اجلائهم من الطائرة التي كانت من المقرر أن تقلع من مطار لويفيل الدولي في كنتاكي متجهة إلى بالتيمور يوم الأربعاء الماضي، وذلك بعد أن تم ملاحظة انتشار دخان داخل الطائرة. وذكرت السلطات أن السجادة الموجودة في الطائرة والتي سقط عليها الجهاز احترقت بسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف، مؤكدة ن هذا هو الضرر الوحيد الذي لحق بالطائرة.

احتراق هاتف سامسونغ غالاكسي نوت 7 على متن طائرة يُهدّد بإعادة استبداله مرة أخرىوتحدث موقع "ذا فيرج" إلى صاحب الهاتف، بريان غرين والذي أكد قيامه بالحصول على الهاتف الجديد في 21 ايلول/سبتمبر الماضي، كما أن صورة علبة الهاتف ظهر بها رمز المربع الأسود الذي يشير إلى أن هذا الجهاز تم استبداله ومعالجة الخلل الذي كان به. وقال غرين إن قدرة بطارية الهاتف عند وقوع الحادث كانت تصل إلى 80%، مشيرًا إلى أنه استخدم فقط الشاحن اللاسلكي منذ استلام الجهاز.

وأضافت زوجته سارة، أن غرين كان يغلق الهاتف وينتظر لاقلاع الرحلة، وبعدها وضعه في جيبه وبدأ حدوث ضوضاء ونشر دخان. وأوضحت سارة أن زوجها أخرج الهاتف من جيبه بسرعة بعد أن ارتفعت حرارته بشكل مفاجئ والقى به على الأرض، مشيرة إلى أن الهاتف كان يعمل بشكل طبيعي ولا توجد به أي مشاكل منذ أن استلمه غرين. وكان مسؤولو سلامة الطيران الأميركية حذروا الركاب الشهر الماضي بعدم تشغيل أو شحن هاتف سامسونغ غلاكسي نوت 7 عندما يكونوا على متن طائرة، وذلك بعد ورود تقارير تفيد بانفجار واحتراق بعض الأجهزة.

 

وأصدرت شركة سامسونغ بيانًا بشأن الحادث، أعلنت فيه أنها تعمل مع السلطات وشركة الطيران، قائلة "نحن نعمل مع السلطات وخطوط ساوث ويست الجوية من أجل استعادة الجهاز والتأكد من سبب الحادث". وأوضحت خطوط ساوث ويست الجوية، قائلة "إن قبل مغادرة الرحلة رقم 994 التابعة لخطوط ساوث ويست الجوية من لويفيل إلى بالتيمور، بدأ جهاز الكتروني لأحد الركاب، يُعتقد أنه سامسونغ، بنشر الدخان. تم إجلاء كل الركاب وطاقم الطائرة بأمان عبر باب المقصورة الرئيسي".

وأضافت الشركة "سيتم استيعاب الركاب في رحلات أخرى من أجل توصيلهم إلى وجهاتهم النهائية، والسلامة دائماً تأتي على رأس أولويات خطوط ساوث ويست الجوية ونحن نشجع عملائنا على الامتثال لتوجيهات إدارة الطيران الفيدرالية المتعلقة بالسلامة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتراق هاتف سامسونغ غالاكسي نوت 7 على متن طائرة يُهدّد بإعادة استبداله مرة أخرى احتراق هاتف سامسونغ غالاكسي نوت 7 على متن طائرة يُهدّد بإعادة استبداله مرة أخرى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates