خطوات بسيطة لالتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر على أجهزة ماك و ويندوز
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لحفظ تعليمات معيّنة أو تصوير صفحات كتاب بنسخة رقمية على الحاسوب

خطوات بسيطة لالتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر على أجهزة "ماك" و "ويندوز"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطوات بسيطة لالتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر على أجهزة "ماك" و "ويندوز"

شاشة الكمبيوتر على أجهزة "ماك" و "ويندوز"
لندن - صوت الامارات

يلجأ الناس ولأسباب كثيرة إلى التقاط صورة لمحتوى شاشة جهاز الكومبيوتر، ربما عندما يكتبون تعليمات معينة، أو يصورون صفحات كتاب بنسخة رقمية على شاشة الكومبيوتر، أو يجمعون أدلة على سر معين وجدوه على شاشة الجهاز أثناء التسلي بلعبة ما، يمكن للمستخدم أن يلتقط صورة لمحتوى الشاشة بالكامل أو أن يلتقط أجزاء مستطيلة منه، في ويندوز، يمكن للمستخدم أن يضغط على زر “برينت سكرين” (أو PrtScn) لنسخ صورة للشاشة بكاملها إلى حافظة الجهاز، أما في حال يريد نسخ صورة للنافذة العاملة فقط، يجب أن يضغط في الوقت نفسه على زر “ألت”.

ويجب على مستخدم أجهزة ماك، الضغط على “كوماند شيفت 3” لالتقاط صورة لكامل الشاشة، أو “كوماند شيفت 4” لالتقاط صورة لجزء منها، يمكن للمستخدم أن يغير خيارات الضغط المفاتيح وفقاً لرغبته في “نظام التفضيلات”، في حال استمر المستخدم في الضغط لمدة على زر “كنترول” أثناء نقره أو سحبه، يمكنه أن ينسخ صورة للشاشة على حافظة الجهاز، وتكون جاهزة للصق، بدل حفظها على أساس أنها صور جديدة على سطح المكتب، ولكن مع أجهزة ماك، يعتبر الضغط على مفاتيح التقاط صورة للشاشة لفترة أطول بداية لفقرة من المرح، فزر المسافة، عندما يضغط المستخدم على زر المسافة لفترة من الوقت بيد واحدة، يتجمد مقاس وشكل الشاشة المستطيلة أمامه، بواسطة الفأرة، يمكنه أن يحرك السهم ومعه الشاشة المستطيلة ليحدد الوضعية التي تناسب هدف التقاطه للصورة.

وعندما يضغط المستخدم على زر “شفت”، يمكنه أن يحدد حركة سحب الفأرة ببعد واحد: أفقي أو عمودي، يعتمد البعد على الجهة التي سيحرك فيها المستخدم جهاز الفأرة بعد أن يضغط على “شفت”، مثلاً، لنفترض أن المستخدم سحب مربع بمساحة بوصتين (5 سم) ومن ثم توقف، يمكنه أن يضغط “شفت” بينما لا يزال زر الفأرة في الأسفل، وفي حال استمر في السحب إلى أسفل، ستحافظ المساحات المختارة على عرض ثابت، ويكون بذلك قد زاد ارتفاع المستطيل، وعندما يستمر في الضغط على زرّ “خيارات” بعد البدء بالسحب، سيقوم بتحديد إطار مستطيل يمتد من وسط خلفية الشاشة إلى الخارج، أي أنه يتعامل مع النقرة الأولى على أنها وسط المستطيل بدل اعتبارها زاوية قطرية، وفي حال غير المستخدم رأيه حول التقاط صورة لمحتوى الشاشة، يمكنه أن يضغط على “Esc” عندها، ستختفي المنطقة ذات اللون الداكن، وسيخرج المستخدم من وضع التقاط لصورة.

ويمكن للمستخدم أيضاً أن يقص جزءا واحداً من خلفية الشاشة كإحدى النوافذ المفتوحة أو لائحة الخيارات، تتمثل الحيلة بأن يضغط كالعادة على “كوماند شفت 4”، ولكن بدل أن يسحب الصورة بشكل قطري، يمكنه أن يضغط على زر المسافة، ومن ثم يتحول السهم إلى كاميرا صغيرة، بعدها، يجب تحريكه حتى يتحول لون النافذة أو اللائحة التي اختارها إلى الأزرق، ثم يضغط، وماذا إن كانت هذه الأزرار كثيرة جداً ويصعب تذكرها؟ لا بأس، إذ يوجد تطبيق خاص لها، تأتي أجهزة ويندوز مجهزة ببرنامج صغير يعرف بـ”أداة القص”، أما أجهزة ماك فتعرف بـ”غراب آب” لالتقاط صور للشاشة. 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات بسيطة لالتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر على أجهزة ماك و ويندوز خطوات بسيطة لالتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر على أجهزة ماك و ويندوز



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates