سلطان بن سلمان يعتمد أدلة إجراءات الأنشطة المرخصة من هيئة السياحة
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان بن سلمان يعتمد أدلة إجراءات الأنشطة المرخصة من هيئة السياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن سلمان يعتمد أدلة إجراءات الأنشطة المرخصة من هيئة السياحة

الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة
الرياض - صوت الإمارات

اعتمد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أدلة إجراءات لوائح الأنشطة السياحية التي ترخصها الهيئة.

وقدم نائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي الدكتور حمد بن محمد السماعيل شكره لسمو رئيس الهيئة على ما وجده فريق إعداد تلك الإجراءات من دعم ومساندة واشراف مباشر من سموه.

وقال " إن تلك الأدلة جاءت استمراراً لجهود الهيئة المتواصلة وتفعيل دورها العام في التنمية السياحية في المملكة السعودية ولتوضح وشرح مواد وفقرات اللوائح التنفيذية للأنشطة السياحية ولتضع الضوابط والاشتراطات والإجراءات لجميع مراحل الترخيص للخدمات السياحية وطرق حل المعوقات والصعوبات التي قد تعترض مقدم الخدمة أو المستفيد منها وتكمل الحلقة الأخيرة في سلسلة سعي الهيئة لتعريف المجتمع بالسبل المثلى للاستثمار في الأنشطة السياحية والتي كان يشوبها في السابق الكثير من الفراغ النظامي والإشرافي، مبيناً أن تلك الأدلة غطت لوائح أنظمة الارشاد السياحي مرافق الايواء السياحي ومنظمي الرحلات السياحية ومكاتب حجز وحدات الايواء السياحي ووكالات السفر والسياحة وأخيراً لجان النظر في مخالفات نظام السياحة.

ودعا نائب رئيس الهيئة المستثمرين من الراغبين في الدخول في الاستثمار والتطوير السياحي عبر إنشاء أو تشغيل منشآت القطاعات السياحية التي ترخص لها الهيئة إلى زيارة بوابة الهيئة الالكترونية www.scth.gov.sa للاطلاع على الأنظمة واللوائح وأدلة الإجراءات والاستفادة منها.

من جهته اعرب مدير عام إدارة التراخيص في الهيئة المهندس عمر بن عبدالعزيز المبارك عن تقديره لجهود فرق العمل من ادارات عدة في الهيئة ومنها الإدارة القانونية وادارة التراخيص والتي أنجزت تلك الأدلة في وقت قياسي وباحترافية عالية.

وبين أن أدلة الإجراءات ستسهم وبشكل كبير في رفع مستوى الجودة للخدمات المقدمة في المنشآت السياحية بدءاً بالمرحلة الأولى لتأسيس النشاط وحتى تقييم الخدمات النهائية المقدمة للسائح، كما ستسهم بتنظيم العلاقة بين السائح والمستثمر وتوفير البيئة المناسبة للسياحة داخل المملكة بما يخدم القطاع السياحي.

وقال إن أدلة الإجراءات في جزء كبير من دورها جاءت لتنظم العمل الداخلي لإدارة التراخيص والإدارات ذات العلاقة في الهيئة، كما أنها تكفل وضوح وسهولة التسلسل الإجرائي لمنح الترخيص للمستفيدين منه وكذلك وضوح الأدوار للشركاء في عملية اصدار الترخيص، مؤكداً أن المستفيدين من تلك الأدلة أطراف متعددة تبدأ بالهيئة مروراً بالمستثمر وانتهاء بالسائح متلقي الخدمة والمحصلة النهائية بلا شك هي تلك الايجابية الكبيرة التي ستعود على عملية التنمية السياحية الشاملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن سلمان يعتمد أدلة إجراءات الأنشطة المرخصة من هيئة السياحة سلطان بن سلمان يعتمد أدلة إجراءات الأنشطة المرخصة من هيئة السياحة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates