قوات الجيش تُنفذّ غارات على الجانب الأيمن للموصل وتنتظر إعلان ساعة الصفر
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السفير الأميركي يؤكد دعم الرئيس دونالد ترامب للعراق في حربها ضد "داعش"

قوات الجيش تُنفذّ غارات على الجانب الأيمن للموصل وتنتظر إعلان "ساعة الصفر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الجيش تُنفذّ غارات على الجانب الأيمن للموصل وتنتظر إعلان "ساعة الصفر"

القوات العراقية في مدينة الموصل
بغداد – نجلاء الطائي

كشفت قيادة العمليات المشتركة، عن تنفيذ ضربات "تعبوية دقيقة" على مواقع تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، مشيرة إلى اكتمال كافة الخطط الخاصة بالمرحلة الثالثة من عمليات "قادمون يا نينوى". وأكدت مصادر أن القوات العراقية شنّت قصفًا مدفعيًا وغارات جوية مكثفة على مواقع التنظيم المتطرف في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

ويأتي ذلك في وقت أعلن الجيش الأميركي، أن "11 مدنيًا قتلوا في أربع غارات جوية منفصلة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في الحملة على عناصر "داعش" المتطرف في العراق وسورية في الفترة بين 25 أكتوبر/تشرين الأول، والتاسع من ديسمبر/كانون الأول". وأكد الجيش الأميركي في بيان له، قائلًا "رغم ما يبذله التحالف من جهد فائق في قصف الأهداف العسكرية بطريقة تقلل مخاطر سقوط ضحايا مدنيين، إلا أنه يتعذر تفادي وقوع ضحايا في بعض الحوادث".

وأضاف البيان أنه "لا يزال يتحرى عشرة تقارير أخرى بشأن سقوط ضحايا مدنيين". وتوقع التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، خوض القوات العراقية معركة "عنيفة" ضد تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن، الجزء الغربي للموصل، وأشار إلى سيطرة القوات على نحو 60 % من مساحة الموصل الكلية. وأكد التحالف مقتل أبرز زعامات التنظيم في الموصل، لافتًا إلى أن قادة "داعش" الحاليين في الساحل الأيمن، هم الأقل خبرة وفاعلية من القيادات التي قتلت خلال العمليات العسكرية.

وأعلن التحالف أن التنظيم رد على خسائره الكبيرة في الساحل الأيسر، بحملة اعتقالات واسعة في الساحل الأيمن، شملت الأهالي ومسلحين تابعين له بتهمة الخيانة. وأكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، في حديث صحافي، أنه "تم استكمال جميع الخطط الخاصة بالمرحلة الثالثة من عمليات "قادمون يا نينوى"، مشيرًا إلى أن "القوات الأمنية بانتظار أوامر القائد العام للقوات المسلحة، وإعلان ساعة الصفر".

وتابع رسول، أن "هناك ضربات تدريبية وتعبوية تقوم بها طائرات القوة الجوية العراقية وباشتراك طائرات التحالف الدولي، ووفق معلومات استخبارية دقيقة بهدف تدمير قدرات عناصر التنظيم المتطرف في الساحل الأيمن للموصل، واستهداف قيادات أمنية وعسكرية للتنظيم، لإضعاف منظومة القيادة والسيطرة له".

وأكد رسول، أن "قوات الحشد الشعبي في المحور الغربي كان لها دور كبير في عمليات قطع طرق الإمداد لعناصر تنظيم داعش المتطرف، لاسيما من الأراضي السورية في اتجاه الأراضي العراقية وفي اتجاه مدينة الموصل تحديدًا"، مؤكدًا أن "قوات الحشد أدت الواجبات المكلفة بها بشكل دقيق وهي قطع شرايين التنظيم المتطرف".
وبيّن مصدر في قيادة عمليات نينوى، أن "الراجمات والمدفعية الفرنسية والأميركية وصواريخ الجيش العراقي والشرطة الاتحادية بدأت في القصف على أوكار "داعش"، تمهيدًا لانطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل في الأيام القليلة المقبلة". وأضاف أن "قوات الشرطة الاتحادية بدأت تحضيراتها وأخذ مواقعها في مناطق جنوب الموصل استعدادًا لاقتحام الجانب الأيمن". وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان مقتضب، أن "قطعات الشرطة الاتحادية، تتمركز جنوب الموصل بكامل جاهزيتها، والعدو يفقد السيطرة على عناصره في الجانب الأيمن".

وأشار مصدر من داخل مدينة الموصل إلى أن قيادات "داعش"، فرضت أوامر بتدريب مجموعة من الأطفال على القتال في المعسكرات في حي نابلس في الجانب الأيمن لمحافظة نينوى. وأوضح المصدر أن "عناصر داعش المتطرفة، أقدمت على قطع أيادي طفلين امتنعا من تنفيذ أمر وجه لهما أمام عوائلهم.

ولفت المصدر، إلى أن "الأطفال الذين تم معاقبتهم تتراوح أعمارهم ما بين 10و12 عامًا، لرفضهم أحكام رمي الرصاص على رجلين من أهالي المدينة حكمت عليهم التنظيم المتطرف". وذكر بيان لوزارة الدفاع، أن "مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية ألقت القبض على 3 متطرفين مندسين بين المواطنين مرتبطين بتنظيم "داعش: في حي البكر في الجانب الأيسر من الموصل".

وأوضح بيان لقيادة عمليات الأنبار، أنه "ضمن قاطع مسؤولية الفرقة الأولى تم العثور على عبوة ناسفة مزروعة على الطريق الدولي تم تفجيرها من قبل الجهد الهندسي"، لافتًا إلى أن "الفرقة المدرعة الثامنة ألقت القبض على المتطرف محمد عبد محارث، وبحوزته عجلة في منطقة الحلابسة غرب البلاد. وتابع "أما فق10 تم تفجير 3 عبوات ناسفة في منطقة البوعساف".
وكشفت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان لها، أن المفارز الميدانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتنسيق مع الفرقة السابعة عشرة، عثرت على كدس للعتاد في منطقة شاخه1 التابعة لقضاء اللطيفية يحتوي على قاذفة اربي جي، ٣٠٠ إطلاقة عتاد بيكيسي، ٤٤ حشوة صاروخ قاذفة، ٥٥ صاروخ قاذفة ضد الأشخاص، علبة تحتوي على 110 صاعق، فتيل تفجير عبوات طول 50م.

وبحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، مع السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان، والجنرال ستيفن تاونزند قائد قوات التحالف الدولي في العراق، انتصارات القوات الامنية وزيادة الدعم الدولي للعراق. وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، أن "اللقاء تضمن بحث سير معركة الموصل بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا البطلة ودعم التحالف الدولي للعراق في حربه ضد التطرف".

وأكد السفير الأميركي، "دعم بلاده المستمر والمتواصل للعراق في الحرب على عناصر "داعش"، والإشادة بما حققته القوات العراقية، تحت قيادة حيدر العبادي، والتقدم الكبير في أداءها"، مشيرًا إلى أن "الدعم الأميركي كبير وقوي جدًا للعراق، بما فيهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش تُنفذّ غارات على الجانب الأيمن للموصل وتنتظر إعلان ساعة الصفر قوات الجيش تُنفذّ غارات على الجانب الأيمن للموصل وتنتظر إعلان ساعة الصفر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates