عناصر من القاعدة يهاجمون دورية عسكرية يمنية في حضرموت ووقوع قتلى
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اغتيال أحد قيادات الجيش اليمني في جبل هان ومقتل أفراد عائلة بانفجار لغم حوثي

عناصر من "القاعدة" يهاجمون دورية عسكرية يمنية في حضرموت ووقوع قتلى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عناصر من "القاعدة" يهاجمون دورية عسكرية يمنية في حضرموت ووقوع قتلى

قوات النخبة الحضرمية
عدن ـ عبدالغني يحيى

نفذ مسلحون يعتقد انتماؤهم لتنظيم "القاعدة الارهابي، مساء الثلاثاء، هجوماً ضد جنود تابعين للجيش ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى. وذكر مصدر أمني أن مسلحين يُعتقد بانتمائهم لتنظيم "القاعدة" نصبوا كميناً بإطلاق وابل من الرصاص، على جنود في أحد الطرقات في مديرية "الضليعة" بمحافظة حضرموت، ونتج عن الكمين، مقتل ثلاثة جنود من حراسة مدير أمن المديرية". وذكر المصدر ان اشتباكات اندلعت بين قوات النخبة الحضرمية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية ومسلحي القاعدة في المديرية عقب الهجوم الارهابي.

وتجدَّدت المعارك العنيفة بين قوات الجيش اليمني والمليشيا الانقلابية أمس الثلاثاء في جبهة عسيلان بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن  . ونقل موقع الجيش الوطني  “سبتمبر نت” عن مصادر ميدانية ان قوات الجيش الوطني احبطت أمس الثلاثاء محاولة تسلل لعناصر المليشيا الانقلابية على مواقعها في ميسرة جبهة الصفراء بمديرية عسيلان. واندلعت عقب محاولة تسلل العناصر الانقلابية معارك ضارية تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من كسر الانقلابيين واجبرتهم على التراجع والفرار.

وامتدت المعارك بين قوات الجيش والمليشيا والتي استمرت لعدة ساعات لتشمل مناطق العكدة والعلم في ميسرة جبهة الصفراء. وخلال المعارك تكبدت المليشيا الانقلابية خسائر كبيرة في العتاد والارواح في صفوف مقاتليها. وأحرزت قوات الجيش الوطني في كتائب أبو العباس والشهيد عبدالرقيب عبدالوهاب المنضوية في اللواء ٣٥ مدرع انتصارات كبيره في جبهة الكدحة التابعة لمديرية المعافر بغرب تعز.

وسيطرت قوات كتائب "أبو العباس"على عدد من المواقع وحررت منطقة العفيرة بالكامل . وجاءت هذه السيطرة عقب هجوم عنيف شنته صباح اليوم الثلاثاء على مواقع كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي وصالح في جبهة الكدحة، حيث سيطرت على منطقة ” هوب الراعي ” الاستراتيجية والتي يطلق عليها التبة الحاكمة كونها أهم التباب المطلة على سوق الكدحة ،وكما تم السيطرة ايضا على ما تبقى من سائلة درخاف وسائلة العنصاب ، ومدرسة خالد إبن الوليد والمستوصف التي كانت تتمركز فيها قناصة المليشيات مع اسلحتها المتوسطة .

كما تمكنت قوات الجيش من تحرير عزلة العفيرة بالكامل وكذا مزارع القات المحيطة بسوق الكدحة ، وقطعت خط إمداد المليشيات نحو تبة الدرب التي مازالت تحت سيطرة المليشيات .

وقال الرائد جواس القرشي القائد الميداني في كتائب الشهيد عبدالرقبب عبدالوهاب أن قوات الجيش تواصل عملياتها الهادفة لتحرير جبهة الكدحة بالكامل مؤكدا ان معنويات أبطال الجيش عالية خصوصا بعد التقدم الكبير الذي احرزه اليوم والايام الماضية . ووجه القرشي شكره لقوات التحالف العربي على الدعم والمساندة التي تقدمها للجيش الوطني، وكان طيران التحالف قد شن غارتين استهدفت احداهما تجمع واليات للمليشيا اسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى . وقُتل اسامة السامعي أحد أفراد الجيش وجرح اخر إثر انفجار لغم زرعته المليشيات في الأماكن التي انسحبت منها .

وشنَّت مقاتلات التحالف العربي غارات كثيفة على مواقع المليشيا الانقلابية، في حين تواصل قوات الجيش خوض معارك ميدانية في عديد مواقع ميدانية شرقي العاصمة صنعاء. وافاد موقع الجيش الوطني “سبتمبر نت” ان معارك عنيفة تواصلت الثلاثاء بين قوات الجيش ومليشيا صالح والحوثي الانقلابية في عدد من المواقع بمديرية نهم. وتزامنت المعارك مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين. وفقا لما ذكرته المصادر.

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية بالمديرية ذاتها. وكانت مقاتلات التحالف استهدفت خلال الساعات الماضية تجمعات للمليشيا الانقلابية واليات عسكرية في معسكري48، وصرف في محيط العاصمة صنعاء من الجهة الشرقية والجنوبية.

واغتال مسلحون مجهولين مساء الثلاثاء أحد قادات الجيش اليمني في جبل هان بمحافظة تعز. وذكر مصدر محلي أن المسلحين اغتالوا أحمد محمد الشرماني في جولة الزنقل بمحافظة تعز وهو في طريقه للرباط في جبل هان . وشهدت مدينة تعز ارتفاع نسبة عمليات الاغتيالات خلال الأسبوع الجاري حيث تعد اغتيال الشرماني رابع عملية اعتيال خلال أيام قليلة.

وأعلن عبدالله الأشراف المتحدث باسم المقاومة الشعبية في الجوف ،أن لغمًا زرعه الحوثيون بالطريق عام في الشمال الشرقي لمديرية خب الشعف ،ادى إلى مقتل اربعة من اسرة واحدة وأصابة اخرين من ذات الأسرة.  وأوضح الأشراف لـ"العرب اليوم" أن رب الاسرة واسمه ربيع بن علي بن شلفط قتل مع اثنتين من زوجاته وابنتيه واصيب باقي أفرادها بهذا الحادث المؤسف ،مشيراً أن مليشيات الحوثي تتعمد زراعة الالغام بشكل عشوائي بالطرق العامة والطرق التي يسلكها السكان سيراً على الاقدام ما يتسبب بمقتل وإصابة عدد كبير من المدنيين.

وأكد أن معارك عنيفة تشهدها جبهات الجوف منذ اسابيع بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثيين في جبهات مزويه والوادي والحزمه والمجمع الحكومي وجبهة حام والصفر وعنبرة والربطة في مديرية المتون ،وآخرى في جبهات الغرفة وسداح ووقز والزرقه وجبهة السلان ووادي قويحش في مديرية المصلوب . وأشار الى أن مليشيات الحوثيين تصعد عسكرياً في محاولات يائسة لتحقيق تقدم عسكري وتتكبد خسائر بشرية كبيرة في محاولاتها العسكرية لتحقيق تقدم لكن قوات الجيش تردع جميع تلك المحاولات بمختلف انواع الأسلحة،مشيداً بالدعم الذي تقدمه دول التحالف للجيش من اسناد جوي ودعم السلاح والتاهيل الذي من مكن الجيش من تحقيق انتصارات كبيرة خلال الفترة الماضية والحفاظ على الانجازات العسكرية التي تحققت .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناصر من القاعدة يهاجمون دورية عسكرية يمنية في حضرموت ووقوع قتلى عناصر من القاعدة يهاجمون دورية عسكرية يمنية في حضرموت ووقوع قتلى



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates