الملك سلمان يبعث بمجموعة رسائل إلى قادة وزعماء دول عربية واسلامية
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضمنت دعوات لحضور القمة العربية الاسلامية الأميركية التي تستضيفها المملكة

الملك سلمان يبعث بمجموعة رسائل إلى قادة وزعماء دول عربية واسلامية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان يبعث بمجموعة رسائل إلى قادة وزعماء دول عربية واسلامية

الملك سلمان بن عبد العزيز
جدة ـ سعد الغامدي

جه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مجموعة رسائل الى زعماء وقادة دول عربية واسلامية، يدعوهم فيها لحضور اجتماعات قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة العربية الإسلامية الأميركية اللتين تستضيفهما المملكة العربية السعودية. 

وشملت هذه الدعوات ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والتي قام بتسليمها وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي خلال استقباله في قصر الصافرية أمس.

وأعرب عن شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين على هذه الدعوة الكريمة، مشيداً بعمق ومتانة العلاقات القوية الراسخة بين المملكتين الشقيقتين وبما يشهده التعاون والتنسيق الأخوي المشترك بينهما من اطراد النماء والتقدم في المجالات كافة لكل ما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.

كما عبر عن تقديره واعتزازه بالجهود المباركة لأخيه خادم الحرمين الشريفين في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك وتطويرها، ونصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وأكَّد أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين تمثل الركيزة الأساسية في حفظ أمن واستقرار المنطقة وصمام أمانها بما بذلته وتبذله من جهود من أجل الدفاع عن المصالح العربية وحرصها على تماسك ووحدة الصف واجتماع الكلمة بين الأشقاء. وأعرب جلالته عن تمنياته لهاتين القمتين التوفيق والسداد بما يخدم قضايانا الخليجية والعربية والإسلامية ويعزز العلاقات الاستراتيجية الوثيقة والتعاون الوطيد مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان رسالة الى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة تضمنت دعوته لحضور قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة العربية الإسلامية الأميركية اللتين تستضيفهما المملكة العربية السعودية. وتسلم الدعوة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال استقباله أمس وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان رسالة الى العاهل المغربي الملك محمد السادس تضمنت دعوة لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية. وتسلم الرسالة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي للمملكة المغربية ناصر بوريطة خلال استقباله وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير في العاصمة المغربية الرباط. وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين رسالة مماثلة الى ملك الاردن عبد الله الثاني تضمنت دعوته لحضور القمتين. وقام بتسليم الدعوة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد خلال استقبال الملك عبد الله له في عمّان أمس.

وأكَّد العاهل الاردني خلال الاستقبال، اعتزازه بالعلاقات التاريخية الأخوية والمتينة التي تربط البلدين، والحرص على تعزيزها في مختلف المجالات، وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ويخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية. وحمّل الدكتور عصام بن سعيد تحياته وتقديره الكبير لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وتمنياته للشعب السعودي، بالمزيد من التقدم والازدهار.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين رسالة الى الرئيس عبد ربه منصور هادي قام بتسليم له سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد سعيد آل جابر خلال استقباله في الرياض أمس.

وعبر الرئيس عبد ربه منصور هادي عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على هذه الدعوة الكريمة، منوهاً بجهود خادم الحرمين الشريفين لوحدة الأمة العربية والإسلامية والرفع من شأنها في مختلف المحافل وتوطيد عرى العلاقات وتعزيزها مع المجتمع الدولي والعالم لمصلحة التعايش والسلام والأمن والاستقرار. وأشاد الرئيس اليمني بحكمة قيادة المملكة وأياديها البيضاء لمصلحة الأمة قاطبة، منوهاً بمواقف المملكة الأخوية الدائمة والداعمة لليمن في مختلف المواقف والظروف.

كما وجه الملك سلمان رسالة مماثلة الى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. قام بتسليمها وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي خلال استقبال اردوغان له. ونقل وزير التجارة والاستثمار خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الى الرئيس التركي ولحكومة وشعب جمهورية تركيا الشقيقة، فيما حمله أردوغان تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.
وجه خادم الحرمين الشريفين رسالة الى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة تضمنت دعوة لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية. وتسلم الدعوة، رئيس مجلس الأمة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، عبد القادر بن صالح، خلال استقباله، وزير الخارجية، عادل بن أحمد الجبير، في مقر مجلس الأمة بالعاصمة الجزائرية أمس.

كما وجه الملك سلمان رسائل مماثلة الى رئيس النيجر محمدو ايسفو و رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الذي أكَّد أن باكستان تولي اهتماماً بالغاً لعلاقاتها مع المملكة، مبرزًا في الوقت ذاته الحرص على تعزيز وتطوير هذه العلاقات في شتى المجالات التي تخدم مصلحة البلدين.

وأشاد بالدور الريادي الذي تقوم به المملكة في دعم الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي والعالمي، إلى جانب الدور المحوري الذي تقوم به على مستوى العالمين العربي والإسلامي. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يبعث بمجموعة رسائل إلى قادة وزعماء دول عربية واسلامية الملك سلمان يبعث بمجموعة رسائل إلى قادة وزعماء دول عربية واسلامية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates