وكالة ستاندر آند بورز تؤكّد تصنيفها الائتماني القوي لأبو ظبي عند 1aa‏a
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت أنه من المُتوقع أن تشهد الجدارة مزيدًا من الارتفاع خلال السنوات المقبلة

وكالة "ستاندر آند بورز" تؤكّد تصنيفها الائتماني القوي لأبو ظبي عند (+1-AA/‏A)

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالة "ستاندر آند بورز" تؤكّد تصنيفها الائتماني القوي لأبو ظبي عند (+1-AA/‏A)

وكالة "ستاندر آند بورز"
أبوظبي - صوت الامارات

أكدت وكالة "ستاندر آند بورز"، تصنيفها الائتماني القوي لأبو ظبي عند (+1-AA/‏A) مع نظرة مستقبلية مستقرة، وقالت في تقرير صدر أمس السبت، إنه من المُتوقع أن تشهد الجدارة الائتمانية لإمارة أبو ظبي، مزيدًا من الارتفاع خلال السنوات المقبلة، حيث تمتلك العديد من العوامل التي تؤكد الأداء المالي والتنظيمي المستقبلي الجيد والإيجابي.

وتوقّع التقرير وضعًا ماليًا قويًا على مدى السنوات القليلة المقبلة، مدعومًا بارتفاع الإيرادات وزيادة في النفقات، إذ يبلغ متوسط الفائض المالي الحكومي العام المتوقع 8% من الناتج المحلي الإجمالي خلال 2018-2021، وتقدر الوكالة أن يبلغ الفائض المالي خلال العام الحالي نحو 9.7%، بسبب ارتفاع أسعار النفط خلال الفترة الماضية، كما بيّنت أن من المفترض أيضًا ارتفاع إنتاج النفط تدريجيًا اعتبارًا من عام 2019، الأمر الذي سيدفع العائدات إلى الزيادة، في الوقت الذي تشهد الإيرادات غير النفطية كذلك ارتفاعًا عن طريق إيرادات الضرائب التي طبقتها الدولة.

وأكدت أن الإمارة تتمتع بأصول مالية قوية في الداخل والخارج، إضافة إلى الإصلاحات المالية التي أدخلتها والتدابير التي تم اتخاذها لتحسين فعالية السياسة النقدية، الأمر الذي من شأنه أن يترك آثاره الإيجابية على المدى المنظور، كما لفتت إلى أن صافي الأصول الحكومية وضع الإمارة بمعزل عن تأثيرات تقلب أسعار النفط على النمو الاقتصادي، مؤكدة أن الأداء المالي والاقتصادي القوي، والمرونة التي تتمتع بها، سيدعمان اقتصادها خلال السنوات الثلاث المقبلة، ما يمكنها من تحقيق استقرار مالي واقتصاد يؤهلها لمزيد من الجدارة الائتمانية.

وبيّنت الوكالة أن زيادة الإيرادات غير النفطية وكذلك التحسن التدريجي الذي تشهده أسعار النفط، فضلًا عن تحسن الاستثمارات الخارجية التي يديرها جهاز أبو ظبي للاستثمار، تزيد من قوة الأداء المالي والاقتصادي للإمارة خلال السنوات المقبلة. وتوقعت الوكالة، أن يبلغ متوسط النمو الاقتصادي خلال السنوات بين 2018 و2021 نحو 2.2%، لافتة إلى أن هذه المعدلات، وكذلك الناتج المحلي الإجمالي، من المرجح أن تحقق زيادة في حال ارتفاع أسعار النفط العالمية خلال السنوات المقبلة.

وأفادت "ستاندر آند بورز" بأن أبو ظبي تحتفظ بأحد أعلى مستويات نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في العالم، والموجودات المالية الصافية القوية تجعل اقتصادها مرنًا وقادرًا على التعامل مع الصدمات، حيث يقدّر نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبو ظبي بنحو 83.500 دولار في عام 2018، كما تطرقت إلى خطة التحفيز الحكومية التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقالت إنها تشكل دفعة قوية للاقتصاد والقطاع الخاص عبر زيادة التوظيف، وضخ مزيد من الإنفاق الحكومي. وأشادت الوكالة بمستوى الشافية ومعدلات الإفصاح التي باتت تتمتع بها الهيئات والمؤسسات الحكومية في الإمارة، مشيرة إلى أن هذه المعدلات تفوقت على دول المنطقة كافة، وكذلك فاقت العديد من دول العالم.

وقال التقرير: من المتوقع أن يبقى سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الدولار الأميركي ثابتًا خلال السنوات القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن الدولة لديها الاحتياطيات الكافية للحفاظ على سياسة الربط، كما اختتمت الوكالة تقريرها، قائلة "تحسنت السيولة في القطاع المصرفي، وفي رأينا، فإن البنوك تتمتع برأسمال كافٍ وتتمتع بربحية قوية، حيث تسمح الأوضاع المالية والسيولة للبنوك بتقديم دعم لقطاعي المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتجزئة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة ستاندر آند بورز تؤكّد تصنيفها الائتماني القوي لأبو ظبي عند 1aa‏a وكالة ستاندر آند بورز تؤكّد تصنيفها الائتماني القوي لأبو ظبي عند 1aa‏a



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة

GMT 20:55 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

نهيان بن مبارك يفتتح معرض و مؤتمر قادرون 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates