ميليشيات الحوثي الانقلابية تشن هجومًا عنيفًا على قرى عدة في الحديدة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يأتي ذلك استمرارًا لتصعيدها العسكري في المحافظة

ميليشيات الحوثي الانقلابية تشن هجومًا عنيفًا على قرى عدة في الحديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميليشيات الحوثي الانقلابية تشن هجومًا عنيفًا على قرى عدة في الحديدة

ميليشيات الحوثي الانقلابية
صنعاء - صوت الإمارات

تعرضت عدة قرى جنوب محافظة الحديدة الساحلية، غربا، السبت، إلى هجوم من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقناصيها، وذلك استمرارا لتصعيدها العسكري في المحافظة من خلال استهداف مواقع القوات المشتركة من الجيش الوطني والقرى المأهولة بالسكان، بالتزامن مع قيام الميليشيات بحملة مداهمات واختافات لعدد من المواطنين، بينهم أطفال، غرب مديرية قعطبة، شمال الضالع بجنوب البلاد، والدفع بتعزيزات عسكرية جديدة من محافظة إب، وسط البلاد، إلى الضالع.

جاء ذلك بالتزامن مع إحراز قوات الجيش الوطني في مأرب، شمال شرقي صنعاء، السبت، تقدما جديدا في جبهة المخدرة بمديرية صرواح غرب مأرب، وزيارة قائد محور كتاف بمحافظة صعدة، اللواء رداد الهاشمي، معسكرات الجيش الوطني حيث التقى بالقادة العسكريين والضباط والجنوب، وحثهم على رفع الجاهزية القتالية والاستعداد لاستكمال معركة التحرير ودحر ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وإعادة الشرعية المعترف بها دوليا، وذلك وفقا لما أورده المركز الإعلامي لمحور كتاف العسكري في بيان مقتضب له.

وأفاد مصدر عسكري بشن قوات الجيش الوطني، السبت، هجوماً خاطفاً، على أحد المواقع التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة المخدرة غرب مديرية صرواح. ونقل المركز الإعلامي للجيش الوطني عن المصدر ذاته، تأكيده أن «الجيش الوطني تمكن من تحرير موقع (المقطع) في جبهة المخدرة وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات الانقلابية».

وقال إن «الهجوم أسفر أيضاً عن مقتل وجرح العديد من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية في الموقع المذكور، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات أبطال الجيش». مشيرا إلى أن «مدفعية الجيش الوطني شنت قصفاً مركّزاً استهدف مواقع وتجمعات وتحركات لميليشيات الحوثي الانقلابية في مواقع متفرقة بصرواح، وأسفر القصف عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات وتدمير عربة بي إم بي».

وفي الضالع، أفادت مصادر عسكرية «الشرق الأوسط» بـ«إحباط قوات الجيش والمقاومة الشعبية لهجوم واسع شنته ميليشيات الانقلاب على مواقع الجيش في جبهة الفاخر، غرب الضالع، وسط قصف حوثي مكثف على مواقع القوات وعدد من القرى السكنية»، مؤكدا أن «ميليشيات الانقلاب دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة من لواء الحمزة التابع للواء 30 حرس جمهوري في منطقة ميتم مديرية السبر، شرق إب، والخاضع لسيطرة الانقلابيين، دفعت بها إلى مواقعها في الضالع».

وشنت ميليشيا الحوثي الجمعة، حملة اختطافات واسعة في صفوف المواطنين، بمنطقة مخلاف العود شمال محافظة الضالع، وفقا لما أكدته مصادر محلية نقل عنه الموقع الرسمي للجيش الوطني «سبتمبر. نت».

وذكرت المصادر أن «ميليشيا الحوثي داهمت بأعداد كبيرة من عناصرها قرى عزاب، والفاخر وبيت الشرجي وصبيرة، في منطقة مخلاف العود غرب مديرية قعطبة، وقامت باختطاف عدد من المواطنين بينهم أطفال وكبار سن دون ذكر أسباب». موضحة أن «هذه الحملة تأتي بعد رفض أهالي المنطقة تجنيد أبنائهم للقتال في صفوف الميليشيات الحوثي المتمردة».

وبالعودة إلى الحديدة، حيث ثاني أكبر ميناء في اليمن بعد ميناء عدن، شنت ميليشيات الانقلاب، صباح السبت، قصفها العنيف وبشكل هستيري على منازل المواطنين في مدينة حيس، جنوبا. وقالت مصادر محلية، نقل عنها المركز الإعلامي لولاية العمالقة الحكومية، أن «الميليشيات استهدفت أحد الأحياء السكنية شرق المدينة بنيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة من عيار 12.7 وبسلاح معدل البيكا وألحقت بها أضراراً بالغة».

وأضافت أن «عناصر من ميليشيات الحوثي فتحت نيران الأسلحة القناصة صوب المنازل في حي سكني آخر جنوب مدينة حيس عند ساعات الفجر الأولى، وخلفت حالة من الخوف والهلع في صفوف السكان»، مشيرة إلى أن «الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران ارتكبت انتهاكات وجرائم إنسانية بحق المواطنين معظمهم من النساء والأطفال في مناطق متفرقة من الحديدة».

وتواصل الميليشيات الانقلابية خروقاتها اليومية لوقف إطلاق النار من خلال استهداف مواقع القوات المشتركة في المناطق المحررة بمدينة الحديدة، إضافة إلى عدد من المواقع في التحيتا والدريهمي وبيت الفقيه وحيس، جنوبا، بالأسلحة المتوسطة الرشاشة.

في المقابل، اتهم عضو القيادة المشتركة بالساحل الغربي، العميد صادق دويد، ميليشيات الحوثي بتقييد تحركات الأمم المتحدة في محافظة الحديدة. وقال في تغريدة له في «تويتر» تابعتها «الشرق الأوسط» إن «حركة الأمم المتحدة في الحديدة لا تتجاوز السفينة الأممية بسبب قيود الحوثيين على تحركاتها».

وأكد أن «الدعم اللوجيستي لا يصل إلى البعثة إلا بمشقة، ونقاط المراقبة محاطة بالألغام وغير مفعلة بالرقابة الثلاثية»، مشيرا إلى أن «الحوثيون بألغامهم ما زالوا في الموانئ والحديث عن تنفيذ مفهوم إعادة الانتشار مغيب».

 نجاة رئيس وفد الشرعية وفريقه في الحديدة من 8 هجمات «درون» و«باليستي» حوثية

نجا وفد حكومي يمني يعمل على قيادة وتنفيذ اتفاق الحديدة، أبرز مخرجات اتفاق استوكهولم من موت محدق، إثر سلسلة هجمات حوثية استهدفت مقر إقامة الفريق جنوب المحافظة اليمنية الساحلية في وقت مبكر من صباح الاحد بالتوقيت المحلي.

وكشف اللواء محمد عيضة رئيس وفد الحكومة اليمنية في لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة عن تعرض مقر إقامته وفريقه إلى 8 هجمات، 5 منها بطائرات من دون طيار (درون)، و3 أخريات بصواريخ باليستية.

وحذر اللواء عيضة من نسف هذا النوع من الهجمات أي آمال وإن كانت بسيطة كان يعقدها أي مهتم بالشأن اليمني.

يشار إلى أن المبعوث الأممي وصف التقدم البسيط الذي سجله اتفاق الحديدة الذي سيمضي على تأخره عام كامل خلال أسابيع مقبلة بأنه أحد بوادر الأمل لحل المشكلة اليمنية.

ويأتي التصعيد الحوثي غداة انتقادات أممية بدأت بعد سنوات من الحرب تسمي الجماعة التي جرت اليمن إلى ويلات المعاناة منذ انقلابها في سبتمبر (أيلول) 2014.

وأبدى المبعوث الأممي مارتن غريفيث قلقه من تقييد حرية الفريق الأممي بقيادة الجنرال أبهيجيت غوها.

وبدورها، اشتكت مساعدة الأمين العام للشؤون الإنسانية أورسولا مولر من إعاقة الحوثيين وصول الإغاثة في مناطق سيطرة الجماعة والسطو على المساعدات وتعطيل تنفيذ أكثر من نصف مشاريع المنظمات الدولية إلى جانب الاعتداء على العاملين بالحبس والتهديد، طبقا لما اوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

جاء ذلك ضمن حزمة اتهامات أغضبت قيادة الجماعة الحوثية في صنعاء خلال الإحاطة التي قدمتها مساعدة غوتيريش يوم الجمعة إلى مجلس الأمن الدولي.

واتهمت المسؤولة الأممية الميليشيات الحوثية بالتدخل في العمليات الإنسانية ومحاولة التأثير باختيار المستفيدين من تلك المساعدات والشركاء المنفذين، ومحاولة إلزام المنظمات الإنسانية للعمل في ظروف تتناقض مع المبادئ الإنسانية مما سيتسبب في حال القبول بها بفقدان التمويل اللازم للمشاريع الإنسانية وإغلاقها، وأوضحت أن حالات الاستهداف وصلت خلال الثلاثة الأشهر الماضية إلى 60 اعتداءً وتهديداً واعتقالا للكوادر العاملة في المجال الإنساني.

وفي الجلسة ذاتها، رفضت الحكومة اليمنية أي مساع للقفز على اتفاق "استوكهولم" مع الميليشيات الحوثية معتبرة أن أي خطوة من هذا القبيل ستعد عائقا أمام السلام وبمثابة مكافأة للانقلابيين. وعبر المندوب اليمني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي في كلمة له أمام المجلس عن رغبة بلاده الصادقة والجادة في تحقيق السلام العادل والمستدام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216.    

قد يهمك أيضًا :

 الجيش اليمني يحاصر مدينة "الصالح" في الحديدة ويقتل 40 حوثياً في محافظة صعدة

الجيش اليمني يبدأ باقتحام الحديدة من عدة محاور ومقتل 100 حوثي في غارات التحالف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميليشيات الحوثي الانقلابية تشن هجومًا عنيفًا على قرى عدة في الحديدة ميليشيات الحوثي الانقلابية تشن هجومًا عنيفًا على قرى عدة في الحديدة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates