الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـداعش تستهدف علماء ومنشآت
آخر تحديث 19:03:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عدد عناصر الشبكة يبلغ 17 شخصاً بينهم امرأة ومن جنسيات سعودية ومصرية ويمنية وفلسطينية

الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـ"داعش" تستهدف علماء ومنشآت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـ"داعش" تستهدف علماء ومنشآت

‏وزارة الداخلية السعودية
الرياض - عبد العزيز الدوسري

أعلنت ‏وزارة الداخلية السعودية، اليوم الإثنين، عن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية ترتبط بتنظيم "داعش" تستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة. وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، إنه تم اعتقال أفراد الشبكة الإرهابية التي تقف وراء تلك العمليات وعددهم 17 إرهابيا؛ بينهم إمراة؛ وهم 14 سعودي، ومصري ويمني وفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن اللواء التركي أن الجهات الأمنية المختصة تمكنت "من خلال عملية أمنية تمت على مراحل استمرت لعدة أشهر من إحباط عمليات إرهابية كلفت بتنفيذها شبكة إرهابية مكونة من ثلاث خلايا عنقودية ترتبط بتنظيم "داعش" الإرهابي، وتستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة".

وأوضح التركي، أن عدد عناصر تلك الشبكة "بلغ 17 شخصاً؛ بينهم امرأة، تم القبض عليهم بشكل كامل، وجميعهم من الجنسية السعودية عدا ثلاثة أحدهم من الجنسية اليمنية، والآخران من الجنسيتين المصرية، والفلسطينية". وأشار المتحدث الأمني إلى أنه تحققت من خلال تلك العملية الأمنية عدد من النتائج من بينها إحباط أربع عمليات إرهابية، بلغت مراحل متقدمة من الإعداد.

وأضاف أنه من بين تلك العمليات "إحباط عملية بتاريخ 22 فبراير/ شباط الماضي كانت تستهدف أحد منتسبي وزارة الدفاع بمدينة الرياض، بعد رصده وتجهيز العبوة المتفجرة لإلصاقها في سيارته". كما تم "إحباط عملية كانت تستهدف الطلاب المتدربين في مدينة التدريب بالأمن العام، وذلك بوضع عبوة ناسفة عند البوابة لتفجيرها عن بعد أثناء خروجهم يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير/ شباط الماضي، ووصلت الترتيبات في تلك العملية إلى المراحل النهائية".

وتابع التركي، أنه تم "إحباط عملية انتحارية والقبض على الانتحاري المكلف بالتنفيذ وبحوزته حزام ناسف وعبوة متفجرة، بعد أن قام في مراحل الإعداد للعملية برصد مواقع دينية بمحافظة الإحساء، وأخرى عسكرية تابعة لوزارة الحرس الوطني، وحددها على الطبيعة وبعث إحداثياتها للتنظيم في الخارج لاختيار أحدها، وتكليفه باستهدافه، حيث حدد يوم الجمعة الموافق 26 فبراير/ شباط الماضي موعدا للتنفيذ، بالإضافة لرصده قبل ذلك مسجد الامام الرضا الذي تم استهدافه في يناير الماضي".

وبين أن التحقيقات الأولية كشفت كذلك عن تورط هذه الشبكة في عدد من الجرائم من بينها إيواء منفذي عملية تفجير مسجد الإمام الرضا بحي المحاسن بمحافظة الإحساء يناير الماضي، وتفجير السيارة العائدة (لأحد منتسبي القوات البرية) في حي العزيزية بمدينة الرياض بتاريخ 9 فبراير/ شباط الماضي باستخدام عبوة متفجرة.

وتورط عناصر الشبكة في "المشاركة في محاولة فاشلة لتفجير أنبوب النفط الواقع شمال قريتي لبخة وحويته، بمحافظة الدوادمي، التي قام بتنفيذها الموقوف عقاب العتيبي وعادل المجماج الذي قتل بوادي النعمان في ماير/ أيار الماضي". وتورطوا في "التنسيق مع الموقوف أسامة أحمد الراجحي، يمني الجنسية، منفذ عملية قتل العميد متقاعد الشهيد أحمد فائع العسيري (المعلن عنها بتاريخ منتصف فبراير/ شباط الماضي) قبل ارتكابه جريمته".

وأشار التركي إلى أنه نتج عن العملية الأمنية ضبط "عبوات ناسفة شديدة الانفجار منها عبوات لاصقة بلغ وزنها الإجمالي 19 كيلو غراما و620 غراماً". كما تم ضبط "أحزمة ناسفة جاهزة للتفجير بلغ وزنها الإجمالي 7 كيلو غرامات و520 غراما، وأكواع حديدية تستخدم كعبوات متفجرة، وأسلحة آلية وكواتم صوت، وذخيرة حية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـداعش تستهدف علماء ومنشآت الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـداعش تستهدف علماء ومنشآت



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates