مقتل أمير شرطة داعش في سرت واعتقال أبرز قياداتها والعثور عن وثائق تتضمن أسماء عملاء
آخر تحديث 12:26:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

أعضاء "الحوار السياسي الليبي" يجتمعون في تونس في محاولة للتوصل الى اتفاق

مقتل أمير شرطة "داعش" في سرت واعتقال أبرز قياداتها والعثور عن وثائق تتضمن أسماء عملاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل أمير شرطة "داعش" في سرت واعتقال أبرز قياداتها والعثور عن وثائق تتضمن أسماء عملاء

مقتل أمير شرطة "داعش"
طرابلس_ صوت الإمارات

كشف مصدر عسكري ليبي اليوم الاثنين، عن مقتل أمير شرطة تنظيم "داعش" في مدينة سرت حسن علي الصفراني في عملية انتحارية بسيارة مفخخة كان يقودها، وقد فجر السيارة قبيل وصولها الى قوات المجلس الرئاسي الشرعي.

وكان الصفراني من سكان مدينة سرت تنحدر أصوله من زليتن، وعمل في اللجنة الأمنية بسرت قبل انضمامه لتنظيم أنصار الشريعة، ثم التحق مع شقيقيه إلى "داعش" الارهابي، واصبحو الثلاثة من قادة التنظيم. وسيطر الصفراني على عدد من الشركات في سرت، منها شركة خدمات المياه والكهرباء، وألقى القبض على مسؤولين محليين في المدينة بمساعدة القيادي فوزي العياط  قاضي التنظيم الارهابي، والقيادي الهارب من سرت منذ شهور محمد الجواني الهمالي، والقيادي رحيل بو بنينة الورفلي.

واعتقلت دورية تابعة لقوات "البنيان المرصوص"، أبرز قيادات تنظيم "داعش" في مدينة سرت، وهو أحمد بسام زيدان، المكنى بـ"أبي الخطاب السوري". وقال مصدر أمني، في تصريح صحافي، إنه “جرى القبض على السوري عقب هروبه من سرت ولجوئه إلى إحدى العائلات في منطقة بن جواد. وكان زيدان طبيبًا يعمل منذ سنوات في سرت، والتحق بتنظيم "داعش" وعمل في إحدى المصحات الطبية.

وأفادت مصادر أمنية في وقت سابق بمقتل القيادي في تنظيم "داعش"  يونس شقاق الترهوني، المكلف من مكتب الأوقاف في سرت، وأيضًا مقتل القيادي حسونة محمد أبوعافية الفرجاني.

وقالت المصادر في سرت، اليوم الاثنين، إن الاثنين قُـتلا في الاشتباكات خلال الـ48 ساعة الماضية في الحي الثالث وسط سرت.

وعثرت قوات المجلس الرئاسي الشرعي على مستندات تكشف أسماء شخصيات باعت أسلحة لتنظيم داعش الارهابي. وكشف مصدر عسكري، الاثنين، أن المستندات توضح أسماء شباب من سكان سرت، باعوا منذ عام تقريبًا أسلحة وذخائر وسيارات دفع رباعي لقيادات التنظيم الارهابي، منهم القيادي حسن الكرامي مفتي التنظيم، والقيادي السنغالي أبوحمزة مسؤول الخدمات العسكرية بالتنظيم، موضحا أن الأسماء المتورطة تنتمي لعائلات معروفة في سرت قبضوا مئات الآلاف من الدينارات.

ونفى قائد الجيش الليبي المعين من قبل مجلس النواب، الفريق أول ركن خليفة حفتر، وجود أي مقاتل أجنبي في صفوف الجيش الليبي، ولكنه قال إن هناك خبراء أجانب يقدمون مساعدات تتعلق بتحليل المعلومات والتدريب في بعض المجالات العسكرية.

وفي مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، نشرت الاثنين، نفى حفتر تلقي أي دعم من الولايات المتحدة في الحرب ضد الإرهاب، وقال: إن الجيش الوطني الليبي لا نتلقى من أميركا أي دعم، لا بالأسلحة ولا بغيرها. والمعلومات الاستخباراتية التي لدينا حتى الآن لا تشير إلى إمدادات أميركية إلى أي مليشيا مسلحة في ليبيا، ولا نعتقد أن أمريكا يمكن أن تُقدِم إمدادات بالسلاح في ظل الحظر.

وأضاف المسؤول العسكري الليبي: نحن نستعين بالخبرات الأجنبية في مسألة المعلومات وتحليلها، إضافة إلى التدريب في مجالات عسكرية خاصة، وفي إطار ما نحتاج إليه لتنفيذ عمليات من نوع خاص، لأن طبيعة الحرب التي نخوضها غير مألوفة وتحتاج في بعض الأحيان إلى تقنيات خاصة" .

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج إن أزمة منح الثقة للحكومة هي مشكلة تتعلق بمجلس النواب وحده، معتبرا أن جلسة الثقة استحقاقا من استحقاقات الاتفاق السياسي وعلى الرئاسي أن ينفذها. ولفت في حوار مع صحيفة "الأهرام العربي" إلى أن جميع الأطراف بما فيها البرلمان وقعت على اتفاق الصخيرات، أما تراجع البعض عن هذا الاتفاق فاعتبره السراج “تجاذبات ومناورات سياسية” ومصالح شخصية.

واعتبر السراج أنه ليس بإمكان أحد أن يدعي تمثيل مجلس النواب، في ظل غياب انعقاد المجلس بنصاب كامل، مؤكدا انه ليس لديه خصومة مع رئيس البرلمان أو المعرقلين. وقال السراج لم اخترع المادة الثامنة في الاتفاق والتي تنص على تعيين المناصب القيادية ومنها الجيش، بل هو نص في الاتفاق، ولا أستطيع أن أفصل نظاما على مقاس شخص بعينه.

وحول سؤال عن الميليشيات قال إن كل التشكيلات المسلحة نتاج بدايات خاطئة، ولا توجد مدينة في ليبيا ليس بها شكل من أشكال التشكيلات المسلحة. فيما أكد على أن المشهد السياسي لا يستثني أحدا سوى الذين يتخذون من العنف وسلة أو الذين يقفزون فوق القانون. معتبرا أن فريق الحوار السياسي ليس سلطة تشريعية لسحب الثقة وتقييم الأداء.

وفي تونس يجتمع أعضاء "الحوار السياسي الليبي" يومي الاثنين والثلاثاء في تونس لبحث آخر التطورات في ليبيا، حيث يجري الإعداد لشن الهجوم النهائي لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" بشكل كامل من مدينة سرت.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان "يعقد أعضاء الحوار السياسي الليبي اجتماعا تشاوريا يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 05 و06 أيلول/سبتمبر 2016 لمناقشة آخر التطورات في ليبيا بما في ذلك تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي" الموقع في الصخيرات في المغرب. وأوضحت البعثة أن الاجتماع سيعقد في "قمرت" في الضواحي الشمالية للعاصمة تونس من دون إضافة تفاصيل أخرى.

وكان أعضاء الحوار السياسي الليبي عقدوا اجتماعا تشاوريا أولا في تونس يومي 17 و18 تموز/يوليو الماضي شارك فيه فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني. وبحث الاجتماع سبل تشكيل جيش موحد في ليببا والتحديات التي تواجه الحكومة في المجال الخدمي والمالي، وكذلك استئناف تصدير النفط ومعالجة مشكلة الكهرباء، وفق ما أعلنت وقتئذ الأمم المتحدة والسراج.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل أمير شرطة داعش في سرت واعتقال أبرز قياداتها والعثور عن وثائق تتضمن أسماء عملاء مقتل أمير شرطة داعش في سرت واعتقال أبرز قياداتها والعثور عن وثائق تتضمن أسماء عملاء



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 03:15 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

تشكيلة أنيقة وجديدة من فساتين السهرة الشتويّة

GMT 22:46 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

وزيرة الخارجية الهندية تصل باكستان في زيارة تستمر يومين

GMT 18:35 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

أجمل تسريحات شعر من أوسكار 2016

GMT 11:45 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فوائد صحية هامة لتناول الحلاوة الطحينية

GMT 16:00 2014 السبت ,20 كانون الأول / ديسمبر

"تدوير" تشارك بشكل فاعل في مهرجان "زايد التراثي 2014"

GMT 10:14 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

صيحات تسريحة الكعكة على طريقة النجمات

GMT 15:44 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

بدء فرز الاصوات في انتخابات جزر القمر الرئاسية

GMT 00:50 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

إطلالة ملكيّة أنيقة لمناسباتك المسائيّة

GMT 21:10 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

100 ألف زائر يوميًا لفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates