الطيران الليبي يقصف تجمعات المسلحين في قنفودة ومسؤول يؤكد أن تحرير سرت بات قريبًا
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

كيري يعلن عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية للشعب الليبي وكوبلر يجري لقاءات في نيويورك

الطيران الليبي يقصف تجمعات المسلحين في قنفودة ومسؤول يؤكد أن تحرير سرت بات قريبًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطيران الليبي يقصف تجمعات المسلحين في قنفودة ومسؤول يؤكد أن تحرير سرت بات قريبًا

الطيران الليبي يقصف تجمعات المسلحين في قنفودة ومسؤول يؤكد أن تحرير سرت بات قريبًا
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

استهدف سلاح الجو الليبي مساء اليوم الجمعة، تجمعات التنظيمات المتطرفة في منطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي، فيما جدد الناطق العسكري باسم قوات "البنيان المرصوص" محمد الغصري التأكيد على ان معركة الحسم ضد تنظيم "داعش" في سرت باتت قريبة جدا. وأوضح الغصري أن ما يؤخر حسم المعركة هو وجود دروع بشرية من الاطفال والنساء يحتجزهم "الدواعش" داخل آخر المعاقل التي يتواجدون فيها .
وأكد مصدر طبي مقتل 8 عناصر من قوات "البنيان المرصوص" في المعارك مع تنظيم "داعش" في منطقة الجيزة في مدينة سرت. وقال المصدر "إن قسم الطؤارى والاسعاف بالمستشفى استقبل 8 قتلى تابعيين لهذه القوات قتلوا  في محاور القتال عند تقدمهم الى مساكن الجيزة في سرت والمطلة على البحر.
وأشار المصدر إلى أن القتلى هم 5 من مصراتة و 2 من سرت و1 من زليتن وأن عدد الجرحى بلغ أكثر من 50 شخصًا كانت اصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة ومنهم من تم ادخالة للعناية بالمستشفى.
وأكد المبعوث الأممي لدي ليبيا مارتن كوبلر إن الليبيين لديهم الحق أن ينعموا بالأمن. وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، إن "هناك حاجة لقوات عسكرية محترفة تحت سلطة المجلس الرئاسي حسب الاتفاق السياسي الليبي". وأشار المبعوث الأممي في تغريدة ثانية الى أنه "يجب بناء جسور التواصل من خلال المصالحة"، متابعا: نحن "ندعم وبقوة مسار المصالحة الوطنية الذي حققه الليبييون بأنفسهم لنبذ الأحقاد والمضي قدمًا".
وأجرى رئيس بعثة الأممية في نيويورك، عددًا من اللقاءات خصصت لبحث الأوضاع في ليبيا. وأوردت الصفحة الرسمية لبعثة الأمم المتحدة، على "فيسبوك" اليوم الجمعة، أن كوبلر عقد اجتماعًا بناءً مع أمين عام جامعة الدول العربية أبوالغيط، ومبعوث الاتحاد الأفريقي كيكويتي، كما التقي وكيل الجمهورية التركية للشؤون الخارجية سينيرلي أوغلو وتباحثا حول الوضع في ليبيا ودور المجتمع الدولي  بشأن ذلك.
كما التقى كوبلر وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندرس، في اجتماع وصفه بالممتاز، وقال عنه كوبلر: "أقدر دعمه القوي لتنفيذ الاتفاق السياسي الليبي".
وفي نيويورك أيضًا، قال نائب وزير الخارجية الروسي جينادي غاتيلوف إن الضربات الجوية الأميركية في ليبيا لا يمكنها سوى مفاقمة الوضع بالبلاد. وأضاف في اجتماع وزاري بشأن ليبيا في نيويورك، حسبما نقلت وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية اليوم الجمعة، أن بعض الدول تقصف أراض ليبية محددة، في حين تنشر دول أخرى قوات العمليات الخاصة التابعة لها من أجل مهمة تدريب الجماعات شبه العسكرية، وتكون نتيجة تلك الطريقة في التعامل هي تعميق الخلافات وقطع الاتصالات بين الليبيين.
وأعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن تقديم نحو ستّة ملايين دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب الليبي. وأوضح مكتب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، عبر صفحة السفارة الأميركية على "فيسبوك" أن من شأن هذا التمويل أن يساعد في معالجة الاحتياجات الإنسانية الماسة، بما في ذلك المساعدات لأولئك المهجّرين من سرت. وأضاف المكتب أنه بإعلان اليوم، يرتفع إجمالي المساعدات الأميركية الإنسانية المقدّمة لليبيين إلى أكثر من 121 مليون دولار منذ السنة المالية 2012.
وقال المكتب إن هذه المساهمة ستدعم عمليات الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية وغير الحكومية الأخرى للمساعدة في تلبية الاحتياجات الضرورية، بما في ذلك توفير الغذاء والمياه الصالحة للشرب والرعاية الطبية الطارئة ومستلزمات النظافة، والمستلزمات المنزلية الأساسية إلى الأشخاص المتضررين من النزاع في سرت وفي جميع أنحاء ليبيا.
وأضاف: وكانت مدينة سرت الساحلية، إلى وقت غير بعيد، أكبر معقل لتنظيم "داعش" خارج العراق وسورية. ومن خلال الدعم العسكري الأميركي والدولي، تقوم حكومة الوفاق الوطني بتحرير سرت من تنظيم داعش الذي روّعت وحشيته سكان المدينة وتسبّبت لهم في معاناة واسعة النطاق. وتشجّع الولايات المتحدة الجهات المانحة الأخرى على تقديم مساعدات إنسانية إضافية عاجلة لليبيين الذين هم في أمس الحاجة إليها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الليبي يقصف تجمعات المسلحين في قنفودة ومسؤول يؤكد أن تحرير سرت بات قريبًا الطيران الليبي يقصف تجمعات المسلحين في قنفودة ومسؤول يؤكد أن تحرير سرت بات قريبًا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates