مقتل قيادي حوثي في تعز ونجاة محافظ الضالع من محاولة اغتيال فاشلة
آخر تحديث 17:56:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة "أطباء بلا حدود" توقف نشاطها في مستشفى "إب" بسبب تعديات الحوثيين

مقتل قيادي "حوثي" في تعز ونجاة محافظ الضالع من محاولة اغتيال فاشلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل قيادي "حوثي" في تعز ونجاة محافظ الضالع من محاولة اغتيال فاشلة

عناصر تابعة لـ مليشيات "الحوثي وصالح"
عدن ـ عبد الغني يحيى

قُتل قيادي حوثي ميداني كبير اليوم الثلاثاء إلى جانب عدد من مرافقيه في معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني في محافظة تعز ، في حين نجا محافظ الضالع من محاولة اغتيال فاشلة خلال توجهه الى مكتبه بسيارته. وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري في حسابه الرسمي " إن أحد مشرفي الحوثيين شرق المدينة، ويدعى"أبو سالم" قتل مع اثنين من مرافقيه، إثر استهدافه بنيران الجيش الوطني.

وسبق أن اعترف الحوثيون بمقتل مشرف الجماعة العسكري في المحافظة القيادي "عبدالملك الشهاري " في غارة جوية لطيران التحالف في مديرية " مقبنة " غرب المحافظة السبت الماضي .كذلك سقط ثلاثة قتلى من عناصر الحوثيين ، وأصيب 5 آخرون، بمواجهات مع قوات الجيش، في جبهة حمك في الضالع.

وذكرت مصادر ميدانية أن  المواجهات اندلعت ظهر الثلاثاء  بين الجيش الوطني في اللواء 30 مدرع مسنودًا برجال المقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من جهة أخرى في جبهة حمك، الأمر الذي أسفر عنه مقتل وإصابة 8 من عناصر الانقلابيين. في حين أفادت المصادر بإصابة أحد افراد اللواء 30 مدرع بإصابات متوسطة.

وأعلنت قوات الجيش اليمني، الموالية للحكومة، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على إحدى المناطق شرقي مديرية المخا، جنوب غربي البلاد. وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري في حسابه على "فيسبوك" إن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على منطقة "الثوباني" شرقي المخا التابعة إداريا لمحافظة تعز. وأضاف أن "عملية السيطرة جاءت بعد معارك عنيفة استمرت لساعات مع مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم".

وأوضح المركز أن "طيران التحالف العربي شنَّ ثماني غارات جوية استهدفت مواقع المليشيات في منطقة العفيراء ووادي المجش بمديرية الوازعية غربي المحافظة،  ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير مخزن أسلحة ومدفع هاوتزر للحوثيين".

وفي الضالع جنوب اليمن نجا المحافظ فضل الجعدي من محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون باطلاق النار على سيارته، أعقبته مواجهة بالاسلحة الرشاشة بين مرافقيه والمسلحين أسفرت عن إصابة اثنين من مرافقيه بجروح وفرار المسلحين. وعقب محاولة اغتياله الفاشلة اليوم الثلاثاء،أكد المحافظ الجعدي ان محاولة اغتياله من قبل مسلحين في مدينة الضالع، هي محاولة لاغتيال محافظة الضالع بأكملها، باعتبار ان العملية ترمي الى اثارة الفوضى في المحافظة والإساءة لتاريخها النضالي.

وأضاف المحافظ الجعدي أمام حشد من المتضامنين معه انه ليس لديه خصومه، ما عدا الفاسدين الذين حاربت فسادهم انتصارًا للمصلحة العليا للمحافظة وأهلها"، مشيرًا الى ان الفاسدين يستخدمون معاناة الناس كوسيلة لتحقيق غاياتهم في اثارة الفوضى وشقّ الصف، مؤكدا ان حملات التحريض وتلفيق التهم الباطلة التي يتعرض لها منذ اشهر، كانت موجهة لمثل لإثارة هذه الفوضى.

ولفت الجعدي الى انهم حاولوا بشتى الطرق تمرير إشاعاتهم الى الشارع، وآخرها اتهامنا بتبديل اسماء افراد المقاومة الجنوبية بأسماء من المقاومة الشعبية شمال المحافظة، لكننا فضحنا زيف ادعاءاتهم، فلجأوا الى أساليبهم الإجرامية المعتادة.

كما انتقد المحافظ بشدة صمت عقلاء المحافظة، مؤكدًا ان ذلك شجع دعاة الفوضى على الظهور لتنفيذ مخططاتهم في المحافظة، داعيًا الى التعاضد والعمل الجاد على نبذ هذه الأساليب الدخيلة على قيم وأخلاق ابناء المحافظة.

وقال الجعدي لأهالي المحافظة: "لا تتضامنوا لأجلي وأنما لاجل محافظتكم وسمعتها الثورية الأصيلة". 

ويأتي ذلك من خلال الالتفاف حول المصالح العليا للمحافظة، ومساندة الجهود الرامية الى البناء، ونبذ كل ما شأنه عرقلة الجهود، وحماية محافظتكم من الفوضى ومن يقف خلفها.  واشار الى ان عدم التزام الأفراد المجندين في معسكراتهم سيساهم وبشكل كبير على تنامي الظواهر السلبية في المحافظة.

وأعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" الإنسحاب من العمل في هيئة مستشفى الثورة العام في إب، نتيجة لإنتهاك مبدأ الحيادية الذي تعمل بموجبه تلك المنظمة الطبية. وقال مصدر مقرب من المنظمة: إنهم ضاقوا ذرعاً بممارسات المسلحين المنتميين لجماعة الحوثي، وتدخلاتهم المستمرة في عمل المنظمة وبما يعدّ انتهاكا لحيادية منظمة أطباء بلا حدود ، إضافة إلى عجز المنظمة وفشلها في إقناع مسلحي الحوثي بضرورة إزالة الصور التي تملأ الجدران ، كي تتمكن المنظمة من ترميم ما يتطلب ترميمه داخل هيئة مستشفى الثورة بإب .

وأضاف المصدر أن المنظمة عملتْ في مناطق محتدمة الصراع كأفغانستان مثلاً ، وبحيادية دفعت كل أطراف الصراع في تلك المناطق ، للكف عن التدخل في عمل المنظمة واستراتيجياتها المرسومة واحترام خصوصياتها ، وأنهى المصدر تصريحه قائلاً إن هدا القرار نهائي ولا رجعة عنه .

هذا وقد دفع القرار الذي اتخذته أطباء بلا حدود إلى تحرك السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ المعين من قبل الحوثيبن اللواء عبد الواحد صلاح وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي بإب العميد أمين الورافي ، حيث التقت مسؤولي أطباء بلا حدود لبحث حيثيات القرار المفاجئ بحسب تعبير السلطة المحلية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل قيادي حوثي في تعز ونجاة محافظ الضالع من محاولة اغتيال فاشلة مقتل قيادي حوثي في تعز ونجاة محافظ الضالع من محاولة اغتيال فاشلة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"

GMT 12:34 2018 الأحد ,22 إبريل / نيسان

وضعوا الكثير من الريش حتى أوشك على الطيران

GMT 04:58 2013 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

"قصة وطني" يروي قصة تأسيس أعرق مصرف في الخليج

GMT 01:40 2015 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

تغيير موعد إقامة مهرجان الغردقة الدولي لمسرح الطفل

GMT 00:03 2015 الخميس ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الطاقة الأردنية ترفع مقترحاتها بشأن التعرفة الكهربائية

GMT 10:29 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الورد البلدي يزيّن المنزل بعجينة "البلاستيك"

GMT 11:36 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

تألقي مع أجمل الحقائب الملونة هذا الموسم

GMT 12:49 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

تمارين بسيطة تساهم في التخلص من الوزن الزائد

GMT 17:46 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تكليف هشام نصر بمهمة المتحدث الرسمي لاتحاد اليد المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates