ميليشيا الحوثي تستهدف سفينة حربية تابعة إلى قوات التحالف العربي غربي اليمن

محاولات مستمرة لإزالة الألغام البحرية قرب سواحل ميدي المطلة على البحر الأحمر

ميليشيا الحوثي تستهدف سفينة حربية تابعة إلى قوات التحالف العربي غربي اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميليشيا الحوثي تستهدف سفينة حربية تابعة إلى قوات التحالف العربي غربي اليمن

سفينة حربية تابعة إلى قوات التحالف العربي غربي اليمن
عدن ـ حسام الخرباش

أعلنت القوات البحرية التابعة لجماعة الحوثيين في اليمن، استهدافها سفينة حربية تابعة إلى قوات التحالف العربي، في ميناء المخا غربي تعز، ولم يعلق التحالف على الحادث ، ويعدّ هذا الاستهداف لميليشيا الحوثيين وصالح لسفن التحالف الخامس من نوعه منذ الانقلاب الذي نفّذته الجماعة في البلاد 

واستهدفت قوات الحوثيين  29 يوليو/تموز 2017 ، ميناء المخا المطل على البحر الأحمر ، حيث أعلن الانقلابيون استهداف سفينة حربية في ساحل المخا بسلاح مناسب لم يتم تحديد نوعه، لكن التحالف قال إنّ مليشيات الحوثي قامت باستهداف ميناء المخا بقارب مفخخ اصطدم بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن مما أوقع انفجارًا في المكان، ولم تحدث خسائر في الأرواح.

وفي منتصف يونيو/حزيران من العام الجاري، استهدفت القوات الموالية للحوثيين والرئيس اليمني السابق علي صالح ، سفينة حربية إماراتية قبالة سواحل المخا "البحر الأحمر"، مما نتج عنه إصابة أحد افراد طاقم السفينة ، واستهدفت الميليشيا، السفينة الإماراتية سويفت، على سواحل البحر الأحمر في أكتوبر/تشرين الثاني من العام 2016، كما استهدف الحوثيون في هجوم آخر في يناير/كانون الثاني من العام الجاري فرقاطة عسكرية سعودية ، قبالة سواحل الحديدة أسفر عن مقتل اثنين من طاقم الفرقاطة، وإصابة ثلاثة آخرين.

وتعرّضت ناقلة نفط تحمل علم جزر مارشال، في 31 مايو/أيار الماضي، إلى إطلاق قذائف "أر بي جي" ، من زورق بحري، قبالة السواحل اليمنية بالقرب من باب المندب، بين جزيرتيْ ميون اليمنية، والسبع الجيبوتية ولم يصاب أحد أفراد طاقم السفينة بالهجوم وواصلت رحلتها، بينما نفت القوات الموالية للحوثيين والرئيس السابق علي صالح صلتها بالهجوم على ناقلة النفط، وفي مايو/أيار من العام الجاري أعلن التحالف العربي ، عن رصد سفن البحرية الملكية السعودية التابعة لقوات التحالف المشتركة ، عددًا من الألغام البحرية في السواحل اليمنية قرب ميناء "ميدي" التابع لمحافظة حجة المطلة على البحر الأحمر.

وبحسب التحالف فإن الألغام المنتشرة مصنعة بطريقة ووسائل بدائية وتشكل خطر على وحركة الملاحة الدولية والتجارية، إضافة إلى سفن الإغاثة والمساعدات الداخلة إلى المدن والمحافظات اليمنية، خاصة أنها طافية باتجاه تلك الممرات، وفجرت ألغام بحرية تابعة للحوثيين زورق عسكري في مياه المخا وتسبب بمقتل الجنود الذين كانوا على متن الزورق ،كما قتل نحو 8 صيادين بلغم بحري في مياه ميدي ، في مارس/أذار من العام الجاري.

وانتزعت فرق عسكرية تابعة للتحالف العربي ألغامًا بحرية في سواحل ميدي الساحلية المطلة على البحر الأحمر في محافظة حجة ، في مساعٍ لتحجيم خطر هذه الألغام التي باتت تشكل خطرًا كبيرًا على المستوى العسكري والاقتصادي.

وقال المحلل العسكري اليمني، صلاح نعمان، إن استهداف الحوثيين للمرة الثانية باقل من شهر لميناء المخا عبر البحر يوضح وجود ثغرة عسكرية للقوات البحرية التابعة للتحالف، وحسب نعمان فإن مليشيات الحوثي تحاول تعويض هزيمتها بالساحل الغربي وسيطرة الجيش على قاعدة خالد بن الوليد العسكرية من خلال الهجمات الصاروخية على الجيش بالساحل الغربي واستهداف سفن التحالف بالبحر وفي المرة قبل الأخيرة كان استهداف الحوثيين لميناء المخا بزورق مفخخ وهذه تقنيات متطورة والقوارب المتفجرة التي يتم التحكم بها عن بعد هي تقنية إيرانية ووصولها للحوثيين يكشف عن تدخل إيراني واضح باليمن وكانت المخابرات الأميركية في مايو/أيار من العام الجاري ، قد نشرت تقرير يؤكد وصول تقنية القوارب المتفجرة لليمن بدعم من إيران ،منوهًا بأن هذه التقنية تمثل خطر واضح على قوات التحالف التي تسيطر على السواحل اليمنية في مياه البحر الأحمر كما تمثل خطر على خطوط الملاحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميليشيا الحوثي تستهدف سفينة حربية تابعة إلى قوات التحالف العربي غربي اليمن ميليشيا الحوثي تستهدف سفينة حربية تابعة إلى قوات التحالف العربي غربي اليمن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميليشيا الحوثي تستهدف سفينة حربية تابعة إلى قوات التحالف العربي غربي اليمن ميليشيا الحوثي تستهدف سفينة حربية تابعة إلى قوات التحالف العربي غربي اليمن



خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في ميلانو الإيطالية

ويني هارلو تبدو مميزة في فستان طويل باللون الأزرق

ميلانو ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء الكندية ويني هارلو، بإطلالة أنيقة ومثيرة، خلال أسبوع الموضة في ميلانو الإيطالية، حيث واصلت تحدي مرض البهاق، على منصة عرض أزياء العلامة الشهيرة "فيونيت" في مجموعتها الجديدة لعام 2018. وارتدت هارلو البالغة من العمر 23 عاما، فستانا طويلا باللون الأزرق، يتميز بكتفين غير متماثلين.   وأكملت هارلو التي اشتهرت في البرنامج التليفزيوني الأميركي America's Next Top Model - في موسمه الـ21، إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الطبيعية وتركت شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. ووصلت ويني هارلو إلى ايطاليا من لندن صباح الثلاثاء الماضي، بعد أن أقيمت هناك حتى الساعات الأولى حيث كانت ضيفًا في حفلة استضافتها مجلة لاف والعلامة الشهيرة "مياو مياو"، لانتهاء أسبوع الموضة في لندن. وقد ألمحت ويني إلى أسلوب حياتها بدون التوقف عن الظهور في الحفلات بمقابلة مع مجلة بازار، حيث شاركت أفضل نصائحها للعناية بالبشرة أثناء تواجدها في باريس. وقالت

GMT 15:00 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

"فيرساتشي" تُصمّم أحدث أزيائها لخريف وشتاء 2018
 صوت الإمارات - "فيرساتشي" تُصمّم أحدث أزيائها لخريف وشتاء 2018

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 02:29 2016 الجمعة ,12 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 14:58 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 11:01 2016 السبت ,14 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 05:49 2016 الأحد ,18 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 15:22 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 07:06 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 22:20 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف

GMT 07:04 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

حلاوة روح السبكي..والذين معه

GMT 21:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates