المنتخب الأرجنتيني يستمر في ترنحه بالتعادل السلبي مع ضيفه بيرو
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم

المنتخب الأرجنتيني يستمر في ترنحه بالتعادل السلبي مع ضيفه بيرو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب الأرجنتيني يستمر في ترنحه بالتعادل السلبي مع ضيفه بيرو

التانجو يواصل ترنحه بالتعادل مع بيرو ويهدد مشاركة ميسي في المونديال
مدريد - لينا العاصي

واصل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم مسلسل ترنحه في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 وسقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه منتخب بيرو، في الجولة السابعة عشر من التصفيات. والتعادل هو الثالث على التوالي للمنتخب الأرجنتيني، الذي فشل في تحقيق أي فوز للمباراة الرابعة على التوالي في هذه التصفيات.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 25 نقطة لكنه تراجع إلى المركز السادس في جدول التصفيات بفارق الأهداف المسجلة خلف بيرو، وذلك بعد فوز تشيلي في مباراتها اليوم بنفس الجولة. وأصبح المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) بقيادة نجمه الشهير ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني مهددا بالغياب عن المونديال الروسي.

وفشلت التشكيلة التي دفع بها خورخي سامباولي المدير الفني للتانجو في هز الشباك مجددا، ليصبح الفريق بحاجة الآن للفوز على مضيفه الإكوادوري يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الأخيرة من التصفيات والتي يستضيف فيها المنتخب البيروفي نظيره الكولومبي. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، بعدما افتقد المنتخب الأرجنتيني للفعالية المطلوبة في مواجهة الدفاع البيروفي القوي.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني، ليظل التعادل السلبي قائما ويبتعد منتخب التانجو خطوة جديدة عن المونديال الروسي. وشهدت الدقائق الأولى من المباراة سيطرة أرجنتينية شبه تامة على مجريات اللعب، مع مناوشات غير مجدية من الضيوف في وسط الملعب. ورغم استحواذ المنتخب الأرجنتيني على الكرة معظم الوقت، أغلق الدفاع البيروفي الطرق المؤدية لمنطقة الجزاء كما أجاد الدفاع إبعاد الكرة لدى وصولها داخل منطقة الجزاء في بعض هجمات التانجو لتظل محاولات التانجو بلا خطورة حقيقية.

ووصلت الكرة من ضربة ركنية إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 14، ليسددها مباشرة باتجاه المرمى لكن الكرة ارتطمت بأحد لاعبي بيرو وخرجت لركنية لم تستغل. وارتدت الهجمة سريعا لصالح بيرو ولكن لوكاس بيليا تدخل بقوة، ليمنع سيرخيو بينا من استكمال الهجمة مما دفع الحكم لإنذار بيليا بسبب الخشونة. ولم يختلف الحال في الدقائق التالية حيث ظلت محاولات التانجو بدون الفاعلية المطلوبة، في مواجهة الدفاع البيروفي المتكتل. ونال جيفرسون فارفان قائد منتخب بيرو إنذارا في الدقيقة 22 للخشونة مع إيفر بانيجا.

وبعد دقائق عدّة غابت فيها المحاولات الهجومية من الفريقين وانحصر اللعب بوسط الملعب، باغت النجم الأرجنتيني أليخاندرو جوميز الدفاع البيروفي بانطلاقة رائعة من الناحية اليسرى في الدقيقة 33، ثم مراوغة الدفاع قبل أن يسدد الكرة ولكن فوق العارضة. ونال البيروفي رينتو تابيا إنذارا في الدقيقة 38 للتدخل العنيف مع بانيجا.

وفي ظل التكتل الدفاعي القوي من بيرو ، لجأ ميسي للتسديد القوي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 ولكن الكرة مرت خارج القائم الأيمن مباشرة. وواصل التانجو محاولاته اليائسة لهز الشباك وكانت أخطر فرص الفريق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما لعب ميسي تمريرة عالية وصلت أمام المرمى البيروفي، ليقابلها داريو بينيديتو بضربة رأس لكن الكرة ذهبت أعلى المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى خورخي سامباولي المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني بلاعبه إيميليانو ريجيوني بديلا لآنخل دي ماريا. واستهل المنتخب الأرجنتيني الشوط الثاني بهجوم ضاغط أسفر عن فرصة خطيرة للغاية بعد نصف دقيقة من بداية الشوط الثاني عندما مرر ميسي الكرة بينية إلى زميله بينيديتو المندفع داخل منطقة الجزاء، ليسددها وترتد من صدر الحارس البيروفي حيث تهيأت الكرة أمام ميسي ليتابعها بتسديدة أخرى في اتجاه الزاوية البعيدة لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن وضاعت الفرصة.

وبعدها بثوان قليلة، لجأ لوكاس بيليا إلى التسديد القوي من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس البيروفي تصدى لها ببراعة. وأجرى المنتخب البيروفي تغييرا في الدقيقة 53 بنزول ويلدر كارتاخينا بديلا لسيرخيو بينا. وعاند الحظ التانجو في الدقيقة 57 عندما مرر ميسي الكرة بينية إلى أليخاندرو جوميز المندفع أمام حلق المرمى، ولكن الأخير هيأ الكرة ثم سددها في جسد الحارس البيروفي ليهدر فرصة ذهبية للتقدم.

ولعب فيرناندو جاجو في صفوف التانجو الأرجنتيني في الدقيقة 60 بديلا لبانيجا. كما اخترق ميسي دفاع بيرو ببراعة فائقة في الدقيقة 61 وتلاعب بالمدافعين خلال توغله بمنطقة الجزاء، قبل أن يمرر الكرة رائعة لزميله ريجيوني المندفع أمام المرمى لكن الأخير أطاح بها خارج المرمى بغرابة شديدة. وأجرى المنتخب الأرجنتيني تغييرا اضطراريا في الدقيقة 66 بخروج البديل جاجو، بعد ست دقائق من مشاركته للإصابة ونزول إنزو بيريز مكانه.

وواصل بينيديتو مسلسل إهدار الفرص للتانجو عندما سدد الكرة، في أقدام الحارس البيروفي في الدقيقة 68 اثر تمريرة متقنة من ميسي. وكثف المنتخب الأرجنتيني محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ولكن الدفاع البيروفي واصل الصمود، كما شكلت المرتدات السريعة لبيرو إزعاجا مستمرا وكبيرا للدفاع الأرجنتيني. وسقط بينيديتو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 75 مطالبا بضربة جزاء بعد تمريرة عالية من ميسي، وكان في طريقه للاستحواذ عليها لكن الحكم أشار باستمرار اللعب. وسدد خافيير ماسكيرانو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 77 لتعبر الكرة من فوق الحارس البيروفي وتعلو العارضة. ولم يتغير الحال كثيرا في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ليخيم التعادل السلبي على المباراة ويضاعف محنة التانجو في التصفيات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الأرجنتيني يستمر في ترنحه بالتعادل السلبي مع ضيفه بيرو المنتخب الأرجنتيني يستمر في ترنحه بالتعادل السلبي مع ضيفه بيرو



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates