8 عوامل أعادت المنتخب الإماراتي إلى طريق مونديال روسيا 2018
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد الفوز على العراق والوصول إلى النقطة التاسعة

8 عوامل أعادت المنتخب الإماراتي إلى طريق مونديال روسيا 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 8 عوامل أعادت المنتخب الإماراتي إلى طريق مونديال روسيا 2018

المنتخب الإماراتي
دبي - صوت الامارات

حقق المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم فوزًا غاليًا على نظيره العراقي، بهدفين دون رد، ليستعيد آماله في المنافسة على التأهل إلى كأس العالم 2018، في روسيا، بعدما رفع رصيده إلى النقطة التاسعة، وتساوى مع أستراليا، وبات يفصله عن الصدارة، التي تعتليها السعودية واليابان، نقطة واحدة.

وجاء فوز "الأبيض" في الوقت المناسب، ليصحح مساره في التصفيات، بعد التعثر، في الجولة الماضية، أمام السعودية، إذ نجح المدرب مهدي علي، واللاعبون، في إنهاء دور الذهاب للمرحلة الحاسمة، بتحقيق انتصار، جعل المنافسة على بطاقتي التأهل متاحة للمنتخبات الأربعة، وذلك بفضل ثمانية عوامل، مهّدت الطريق نحو الفوز الثالث في التصفيات.
 1 – هدف "خليل"

 واصل أحمد خليل تألقه، وسجل هدف المباراة الأول، في توقيت نموذجي، في الدقيقة 26، ليفتح الطريق نحو خوض اللقاء بأعصاب هادئة، خصوصًا أن الضيف لعب أول 25 دقيقة بقوة بدنية كبيرة، وحرم "الأبيض" من تمرير الكرة على الأرض، وكاد أن يخرجه من أجواء المباراة، بسبب الخشونة المتعمدة، ضد عمر عبد الرحمن "عموري"، و"خليل"، ولكن "الغزال الأسمر" أنقذ الموقف، بتسجيله هدفًا صاروخيًا رائعًا.
 2 - بصمة "سمعة"
 أكد إسماعيل مطر أنه لا غنى عن وجوده في تشكيلة الإمارات، حتى ولو شارك لدقائق معدودة، إذ يتميز بقدرته على صناعة الفارق، ومنح الفريق الإضافة، وهو ما ترجمه، من خلال المجهود الوفير الذي بذله، في الفترة التي لعبها، وتوجها بتسجيله هدف الاطمئنان، في الدقيقة الأخيرة.

 3- غياب الأخطاء
 قدم خط الدفاع مباراة ممتازة، بعدما نجح اللاعبون في فرض رقابة لصيقة على مهاجمي العراق، وكان مهند العنزي، وإسماعيل أحمد، في أفضل حالاتهما، وغابت الأخطاء، التي ظهرت في مباراة السعودية الماضية، وكان "العنزي" بطل الدقائق الأخيرة، بإنقاذه هدفًا محققًا، قبل أن يسجل "مطر" الهدف الثاني.

 4 – تدخلات "مهدي"
 رغم الضغط الكبير الذي يتعرض له مهدي علي، إلا أنه قاد المباراة بحنكة كبيرة، من خلال التشكيلة الممتازة، التي بدأ بها اللقاء، والتي تعد الخيار الأفضل، وفقًا للأسماء المتاحة أمامه، بينما كانت تدخلاته ممتازة، بإشراك إسماعيل مطر، وإسماعيل الحمادي، ليخفف من الضغط على دفاع "الأبيض"، في الوقت الذي بحث فيه العراق عن تسجيل التعادل.

 5 – تقليص النقاط
 وضع المنتخب الإماراتي في حساباته ضرورة تقليص الفارق مع فرق الصدارة، خصوصًا بعد التعثر أمام السعودية، في الجولة الماضية، لأن نتيجة غير الفوز كادت أن تطيح بآمال المنتخب الإماراتي، في الحفاظ على حظوظه، في المنافسة على بطاقتي التأهل إلى مونديال روسيا.

 6 – تعثر المنافسين
 جاءت نتائج أول مباراتين، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية، بخسارة السعودية أمام اليابان، بهدفين مقابل هدف، وتعادل تايلاند مع أستراليا، بهدفين لمثلهما، لتمنح "الأبيض" دفعة معنوية رائعة، قبل انطلاق مباراته أمام العراق، وهو ما اتضح في الرغبة الكبيرة من اللاعبين، في الاستفادة من هذه النتائج، والاقتراب من الصدارة، مع نهاية مرحلة الذهاب.

 7 – الثقة بالأداء
 قدم اللاعبون مباراة ممتازة، رغم الضغط العصبي الكبير، الذي تعرضوا له في الفترة الماضية، لكن نجح "الأبيض" في التأكيد على أن تعثره أمام السعودية كان مجرد كبوة، وأن الخيارات مفتوحة في "المجموعة الحديدية"، خصوصًا بعد نتائج الثلاثاء، والتي تؤكد أن جميع المنتخبات ستتعثر، لكن العبرة في النهاية بالفريق الأكثر ثقة، وتركيزًا.

 8 – "صنقور" و"طارق"

 واصل طارق أحمد تألقه، ونجح في تثبيت نفسه كلاعب أساسي، في تشكيلة مهدي علي، منذ غياب ماجد حسن، للإصابة، كما نجح في إزاحة حبيب الفردان من هذا المركز، بينما قدم عبد العزيز صنقور أفضل مبارياته في التصفيات، ورد على الانتقادات التي تعرض لها، في مباراة السعودية الماضية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 عوامل أعادت المنتخب الإماراتي إلى طريق مونديال روسيا 2018 8 عوامل أعادت المنتخب الإماراتي إلى طريق مونديال روسيا 2018



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 22:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أمين الشرقية يفتتح بطولة "عز وهيبة" للفروسية

GMT 00:53 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

جامعة الباحة تدشن قاعات التعليم الإلكتروني

GMT 20:42 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

السياح والزوار الإجانب يشيدون بمهرجان الظفرة الثامن

GMT 22:41 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الدلافين تتمتع بذاكرة فائقة

GMT 16:50 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

خلايا شمسية جديدة متطورة تتبع أشعة الشمس

GMT 03:47 2013 الخميس ,04 إبريل / نيسان

اليابان تقرر تحرير سوق الكهرباء ابتداء من 2016

GMT 19:20 2017 الأحد ,02 تموز / يوليو

"إسعاف دبي" تدشن خدمة "المستجيب النسائي"

GMT 15:54 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "اليم انانتارا" يعيد الحياة لمساكن الأجداد بشكل عصري

GMT 01:51 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حجاب العروس أصبح مميزًا من حيث التطريز والتصميم

GMT 13:16 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عملاء "غوغل" يكشفون عن عيوب هاتفي "بيكسيل 2"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates