بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح
آخر تحديث 23:16:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منتخب مصر يبلغ نهائيات كأس العالم في روسيا 2018

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

منتخب مصر يتأهل لنهائيات كأس العالم
القاهرة ـ أحمد السيد

تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم 2018 بعد الفوز على الكونغو بهدفين نظيفين في مباراة الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم في المباراة التي أقيمت على ستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية.

تقدم منتخبنا بهدف في الدقيقة 63 عن طريق محمد صلاح وتعادل المنتخب الكونغولي في الدقيقة 87 ، ثم عاد محمد صلاح وتقدم بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ، ليرتفع رصيد منتخبنا للنقطة 12 بينما يتوقف رصيد المنتخب الكونغولي عند نقطة واحدة في  المركز الرابع، بينما يمتلك المنتخب الأوغندي 8 نقاط في المركز الثاني والمنتخب الغاني في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

بدأ منتخبنا المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضري وأحمد فتحي وأحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد عبدالشافي وطارق حامد ومحمد النني ورمضان صبحي وصالح جمعة ومحمد صلاح وأحمد حسن كوكا.

يسيطر المنتخب على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى ولكن بدون خطورة حقيقية وسط تمركز جيد للدفاع الكونغولي وجاءت أول خطورة من محاولة لرمضان صبحي ترتد من الدفاع تجد محمد صلاح الذي يسدد في يد الحارس بعد مرور ثمانية دقائق، ويبدأ منتخب الكونغو في الخطورة بعد مرور 13 دقيقة بتسديده قوية من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن للحضري، وتشهد الدقيقة 24 إضاعة أخطر فرصة لمنتخبنا من إختراق لصلاح يسدد كرة عرضية ترتد من الدفاع تصل إلى حجازي ينقذها الحارس ترتد بهجمة مرتدة سريعة ينقذها أحمد فتحي.

وتسفر محاولات محمد صلاح من الجانب الأيمن عن إنذار للظهير الأيسر الكونغو ماديلا، وينقذ حجازي مرمى منتخبنا من تسديده قوية للمنتخب الكونغولي بعد سيطرة على مجريات اللعب حول منطقة الجزاء استمر لمدة ثلاث دقائق تراجع فيها أداء المنتخب، ويهبط أداء المنتخب في الدقائق العشرة الأخيرة من الشوط الأول وسيطرة وأداء منظم للمنتخب الكونغولي الذي كان أكثر خطورة على مرمى منتخبنا ويحصل على عدة ركلات ركنية حتى ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني دخل المنتخبين بدون تغييرات، سيطرة من المنتخب وهجمات مرتدة سريعة من الكونغو تشهد تألق الحضري الذي ينقذ منتخبنا من هدف محقق بعد مرور 5 دقائق من الشوط الثاني بعد عرضية من الجانب الأيسر الكونغولي تجد مهاجم الكونغو يسدد بقوة ينقذها الحضري بصعوبة، ويجري هيكتور كوبر أول تغييرات منتخبنا بنزول محمود ترزيجيه بدلا من صالح جمعة، وتستمر السيطرة لمنتخبنا ومحاولات من الجانب الأيسر عن طريق رمضان صبحي.

يستغل محمد صلاح خطأ دفاع الكونغو وينفرد بالمرمى ويسدد من أعلى الحارس الكونغولي في الدقيقة 63 محرزا هدف التقدم لمنتخبنا، ويحصل محمد صلاح على إنذار، وينشط المنتخب بعد الهدف وإعتماد على إنطلاقات محمد صلاح ومحاولات ترزيجيه ويجري المنتخب الكونغولي تغيير هجومي ، ويجري المنتخب ثاني التغييرات بنزول عمرو جمال بدلا من أحمد حسن كوكا ، وينفرد محمد صلاح بالمرمى من تمريرة رمضان صبحي ينقذها الحارس الكونغولي.

ويجري المنتخب أخر التغييرات بنزول أحمد المحمدي بدلا من رمضان صبحي ويفاجىء المنتخب الكونغولي الجميع بكرة عرضية تجد بوكا موتو يسدد بقوة في مرمى الحضري وسط غياب الرقابة ويحاول منتخبنا مع الدقائق الأخيرة التعويض ويحصل محمود ترزيجيه على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ينجح محمد صلاح في إحرازها هدف الفوز والتأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates