دبي أيقونة العالم تدخل جينيس للأرقام القياسية بموسوعة ضخمة
آخر تحديث 20:50:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طولها 3 أمتار ووزنها 6500 كلغ وعمل عليها 100 فنّان وحرفي

"دبي أيقونة العالم" تدخل "جينيس" للأرقام القياسية بموسوعة ضخمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي أيقونة العالم" تدخل "جينيس" للأرقام القياسية بموسوعة ضخمة

ندوة الثقافة والعلوم
دبي- صوت الإمارات

 استضافت القاعة الخارجية "لندوة الثقافة والعلوم" في الممزر- دبي، الفعالية المميزة التي أقامتها دبي أيقونة العالم "احتفاءً بكسرها الرقم القياسي العالمي الذي سجلته عن فئة "أكبر موسوعة في العالم"، وبتسلّمها الشهادة الموثقة عنه من قبل ممثلي "موسوعة جينيس للأرقام القياسية". بحضور عبد الجليل البلوكي، رئيس مجلس أمناء "دبي أيقونة العالم" والدكتور محمود عبد العال، الرئيس التنفيذي "دبي أيقونة العالم"، وممثلين عن "موسوعة جينيس للأرقام القياسية"، وحشد كبير من المدعوين والإعلاميين.
 
وألقى عبد الجليل البلوكي، رئيس مجلس أمناء "دبي أيقونة العالم"، ألقى كلمةً في المناسبة، قال فيها : "نجتمع اليوم لنقطف ثمرةً جديدة من ثمار دولة الإمارات العربية المتحدة، هذه الدولة التي هي حقل المعرفة والعلم والتقدّم، وواحة الابداع والريادة، ومنارة التفوّق والازدهار، ودانة التسامح والمحبة والسعادة، نجتمع تحت مظلة الخير التي أرساها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه، وأكمل مسيرتها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ، ومعه أخواه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، والشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسحة رعاه الله، لنجسد تطلعات القيادة الرشيدة السبّاقة في بناء الإنسان وتعزيز الفكر وديمومة العطاء وإعلاء ‏شأن العلم والثقافة.
 
 ويُضيف في كلمته أنه "انسجاماً مع إعلان رئيس الدولة، لعام 2016 عام القراءة، وملاقاة الشيخ محمد بن راشد هذا الإعلان بمجموعةٍ من الحملات والمبادرات، كان من البديهي أن نطلق مجموعةً من المبادرات في هذا السياق، منها "موسوعة دبي أيقونة العالم" بمجلداتها الإثنا عشر، كما صمّمنا على تحقيق إنجازٍ عالمي جديد، يُسجّل للدولة من خلال دخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية" عبر أكبر موسوعة على مستوى العالم، بحضور ممثلين عن "موسوعة جينيس للأرقام القياسية"، لتوثيق هذا الحدث التاريخي وتكريسه نجمةً إضافية تتوهج في سماء الدولة.
وفي السياق نفسه أشاد البلوكي بدخول "دبي أيقونة العالم" "موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مثنياً على المسار الذي سلكه العمل لإصدار هذه الموسوعة، والقرار الذي اتخذه القائمون عليها بتحقيق رقمٍ قياسي جديد لدولة الإمارات العربية المتحدة بالتزامن مع صدورها، والتحديات التي واجهت فريق العمل من الكتّاب ‏وأصحاب الاختصاص الذي بذلوا أقصى إمكاناتهم كي يأتي هذا العمل التأريخي ليحاكي ما تحفل به الدولة ودبي من إنجازات في شتى القطاعات، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة وتوجيه ورعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشيراً إلى أن الغاية من إصدار هذه الموسوعة كانت أن نقول له، باسم أبناء دبي والإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة: #شكراً_محمد_ بن_راشد".
 
احتفالية
بعد ذلك تولّى المنتدبون من "موسوعة جينيس للأرقام القياسية" مهمّة التأكد من التفاصيل التي تكرّس "موسوعة دبي أيقونة العالم" وتسجيلها رسمياً كأكبر موسوعة في العالم، ليقوموا بتسليم عبد الجليل البلوكي الشهادة المصدّقة، ويهديها بدوره إلى دبي ودولة الإمارات. كما احتفل المشاركون بهذا الحدث التاريخي المميّز، وكانت لهم فرصة المشاركة في إطلاق العمل الفني "أمير القلوب" المهدى لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
 
"موسوعة دبي أيقونة العالم" الأضخم في العالم
يبلغ طول الموسوعة ٣ أمتار، وعرضها ٣ أمتار، ووزنها ٦٥٠٠ كيلوغرام، وقد شارك في العمل عليها ١٠٠ فناناً وحرفياً، وسيتم عرضها للجمهور يوم عرض أوبريت "دبي أيقونة العالم" في مركز دبي التجاري العالمي، مساء الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي أيقونة العالم تدخل جينيس للأرقام القياسية بموسوعة ضخمة دبي أيقونة العالم تدخل جينيس للأرقام القياسية بموسوعة ضخمة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates