306 آلاف زائــر لمهرجــان الشارقــة القرائــي للطفــل
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المهرجان نموذج للعلاقة المنشودة بين الطفل والمعرفة

306 آلاف زائــر لمهرجــان "الشارقــة القرائــي للطفــل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 306 آلاف زائــر لمهرجــان "الشارقــة القرائــي للطفــل"

مهرجان الشارقة القرائي للطفل
أبوظبي - صوت الإمارات

نجح مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي اختتمت فعاليات دورته التاسعة، في اجتذاب 306 آلاف زائر، على مدار أيامه الـ11، التي شهدت مشاركة 123 عارضاً، و2093 فعالية ثقافية وفنية وترفيهية وتعليمية.

وامتد مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، هذا العام على مساحة 2304 أمتار مربعة، وشهد حضور 179 ضيفاً من مختلف دول العالم.

وأعلن المهرجان في يومه الختامي أسماء الفائزين بالجوائز الخاصة بمسابقة طلاب المدارس لأفضل تقرير مكتوب يتناول واحدة من ندوات المهرجان، وهم: حور حسن سالم، المدرسة الإنجليزية بمدينة كلباء، وربى سلام عزيز، مدرسة الوردية، وعبدالرحمن أبوصلاح، مدرسة الإبداع العلمي الدولية، وخلفان علي الطنيجي، مدرسة الوادي للتعليم الأساسي، وسلمى وليد إبراهيم، المدرسة الأميركية الدولية الحديثة.

ويفتح مهرجان الشارقة القرائي للطفل، كل عام، الباب أمام الجهود التطوعية، فيشكل فرصة أمام شباب الجامعات، وموظفي الدوائر الحكومية، وفرق العمل المجتمعي، ليكونوا شركاء في نجاح المهرجان، وتيسير تجوّل الزوار في قاعاته وأركانه، إذ جمع المعرض لهذا العام 135 متطوعاً من مختلف فئات المجتمع.

وذكر رئيس لجنة العلاقات العامة في هيئة الشارقة للكتاب، بدر محمد صعب، إن "التطوع والتعاون قيمة متجزرة في المجتمع الإماراتي، إذ تربينا عليهما، وصارا جزءاً من هويتنا"، مبيناً أن المتطوعين الذين قدموا خدماتهم في المهرجان تنوعوا بين الكبار والصغار، والآباء والأمهات والأبناء، والموظفين في الدوائر الحكومية والخاصة، وحتى طلاب الجامعات الذين يعد التطوع من أبرز مجالات تقييمهم الجامعي.

وأوضحت مسؤولة المتطوعات في المهرجان، منى بن عسكر النقبي، إن عملها التطوعي دار بين توزيع مهام المتطوعات داخل المهرجان، ومتابعة سيرها، وتوفير احتياجات المتطوعات ليقمن بعملهن بكفاءة.

وذكر رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري: "عاماً تلو آخر يؤكد مهرجان الشارقة القرائي للطفل أنه يمضي برؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودعم قرينته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، اللذين وضعا في الأجيال الجديدة مستقبل البلاد وطاقة ريادتها، فقادا طموحهم وأحلامهم بتوجيهاتهما، ورعايتهما"، وأضاف "ما أحدثه المهرجان في دورته التاسعة، يمثل نموذجاً للعلاقة المعرفية والثقافية المنشودة بين الطفل والكتاب من جهة، والناشر والمؤسسة التربوية والأسرة، من جهة أخرى، إذ نجح المهرجان طوال 11 يوماً في بناء علاقة تفاعلية حية، يتشارك فيها الجميع لبناء عقول الأطفال ودعم قدراتهم وتحفيز مواهبهم".

وتابع العامري: "أحدث اختيار المهرجان لهذا العام، شعار (اكتشف عن قرب) فرصة لاستضافة فعاليات نوعية، وتنظيم ورش وندوات مختلفة، الأمر الذي ظهر في أروقة وأركان المهرجان، إذ تجاوز عدد الزوار 306 آلاف زائر، ووصل عدد الزيارات المدرسية إلى 990 زيارة، مشكلاً بذلك فارقاً نوعياً، متزايداً يؤكد تنامي تجربة المهرجان، واتساع رؤيتها، وتعمق أهدافها".

واستضاف المهرجان عدداً كبيراً من المؤلفين والإعلاميين والفنانين والخبراء التربويين العرب والأجانب، من أبرزهم الفنانة المصرية حنان ترك، رئيسة تحرير مجلة "نونة" للأطفال، والإعلامي الكويتي غازي حسين، والكاتب والإعلامي العماني محمد الهنائي، والكاتب اللبناني حسن خليل عبدالله، والكاتبة والإعلامية المصرية أمل فرح، والكاتبة الأكثر مبيعاً في "نيويورك تايمز"، جايل فورمان، والشاعر والمؤلف الأميركي، كوامي إليكساندر، مؤلف الرواية الأكثر مبيعاً "هو قال هي قالت"، ومصور كتب الأطفال الشهير "كوركي بول".

وللمرة الأولى في المنطقة، نظم المهرجان بالتعاون مع المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي في نيويورك، معرض "رحلة عبر الدماغ"، الذي شهد إقبالاً كبيراً من الزوار، وضم المعرض خمسة أجزاء رئيسة هي: "الدماغ المدرك"، و"الدماغ العاطفي"، و"الدماغ المفكر"، و"الدماغ المتغير"، و"دماغ القرن الواحد والعشرين"، وضم كل قسم من هذه الأقسام الكثير من المعلومات حول الدماغ البشري، التي توصلت إليها البحوث والدراسات العلمية، كما ضم المعرض ألعاباً تفاعلية صممت خصيصاً لتيسير فهم المعلومات العلمية المعروضة، ونظم المهرجان عدداً من العروض المسرحية والترفيهية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

306 آلاف زائــر لمهرجــان الشارقــة القرائــي للطفــل 306 آلاف زائــر لمهرجــان الشارقــة القرائــي للطفــل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates