أبوظبي العالمي يسجل 5 صناديق استثمارية و12 شركة قيد الترخيص
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصد جائزة «أفضل مركز مالي»

"أبوظبي العالمي" يسجل 5 صناديق استثمارية و12 شركة قيد الترخيص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي العالمي" يسجل 5 صناديق استثمارية و12 شركة قيد الترخيص

سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي المالي
أبوظبي - صوت الإمارات

وافقت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي المالي العالمي على ترخيص 13 شركة إقليمية وعالمية لتقديم الخدمات المالية، ولا زالت في صدد استكمال ترخيص 12 شركة أخرى.

وشهد سوق أبوظبي العالمي تسجيل خمسة صناديق استثمارية حتى الآن، ليحقق بذلك أعلى معدل لتأسيس الصناديق الاستثمارية في المنطقة بفضل إطار عمله التنظيمي العالمي المتبع لتسجيل الصناديق.

ولدى السوق قائمة متزايدة من الشركات الراغبة بتأسيس حضورها من خلاله تضم، شركات ائتمان واستثمارات عقارية، وشركات أصول بنية تحتية، ومصارف وصناديق استثمارية.

وحصل سوق أبوظبي العالمي على جائزة «أفضل مركز مالي للعام» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مجلة «جلوبال انفستور/ آي إس إف»، حيث تسلّم سوق أبوظبي العالمي الجائزة يوم 26 تشرين أول/ أكتوبر ضمن قمة وجوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأسواق رأس المال 2016 في دبي.

وكان سوق أبوظبي العالمي قد حظي بإشادة قوية من المجتمع المالي خلال العام الأول من إطلاق خدماته، ما يؤكد مكانته المميزة وجاذبيته الكبيرة لمختلف قطاعات الأعمال كمركز مالي دولي.

ويترأس لجنة تحكيم الجائزة مجموعة من المُحكّمين المستقلين والخبراء في القطاع المالي، حيث أثنت مجلة «جلوبال انفستور» على ما حققه سوق أبوظبي العالمي من تقدم مهم، ونهج مبتكر، وإنجازات رائدة كأحدث مركز مالي في العالم.

ويمارس السوق، الذي يعد هيئة تنظيمية متكاملة لقطاعات المصارف والتأمين وأسواق رأس المال، نهجاً شمولياً في إدارة المخاطر، كما يقدم خدماته عبر منصة إلكترونية متطورة تغطي مختلف جوانب عمل سلطاته الثلاث التي تشمل، سلطة تنظيم الخدمات المالية، وسلطة التسجيل، ومحاكم سوق أبوظبي العالمي.

وأشادت المجلة بالخدمات الإلكترونية للسوق، وبما يقدمه من أدوات استثمارية مبتكرة وشاملة تحت سقف واحد ضمن بيئة أعمال حيوية تدعم الفرص التنموية لقطاعات الأعمال المحلية والعالمية، وتمكنهم من ممارسة أعمالهم بالقرب من أوطانهم.

ونوهت بتركيز سوق أبوظبي العالمي على بناء وتطوير مجتمع وبيئة عمل تواصلية تدعم كافة احتياجات الأطراف المعنية، وتؤسس لمفهوم وتطبيق التكنولوجيا المالية.

وأعرب أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، عن فخره بهذا الإنجاز الجديد الذي تحقق بفضل الاهتمام والدعم المستمرين من القيادة الرشيدة في أبوظبي، والثقة الكبيرة في سوق أبوظبي العالمي وأهدافه الطموحة من جانب مختلف الأطراف المعنية وكافة الشركاء في مجتمع المال والأعمال، موضحاً تواجد أكثر من 170 شركة محلية وعالمية في السوق، والموافقة بالفعل على ترخيص 13 طلباً جديداً لتقديم الخدمات المالية، والعمل على استكمال إجراءات ترخيص 12 طلباً آخر.

وأكد أن ما يضاعف أهمية وقيمة هذا الإنجاز هو نجاح سوق أبوظبي العالمي من تحقيقه في ظل ما يُكابِده الاقتصاد العالمي من بطء في النمو، والظروف المتقلبة للأسواق، وتراجع البصمة العالمية للمؤسسات المالية، مشيراً إلى أن مسيرة سوق أبوظبي العالمي مازالت في البداية لاستدامة تحقيق التميز ودعم خطط أبوظبي لتصبح مركزاً مالياً دولياً. وقال الصايغ: «يشكل سوق أبوظبي العالمي امتداداً لخطط التنمية الاستراتيجية في أبوظبي، وسنواصل العمل لنكون لاعبين رئيسيين في الأسواق المالية وأسواق رأس المال بالمنطقة عبر توفير مجالات الوصول الاستراتيجي والفعال لفرص النمو المتاحة في دولة الإمارات والمنطقة.

وسنعمل باستمرار على التخطيط لمستقبل أبوظبي، وتطوير وتعزيز منظومة مجتمع أعمالنا بشكل مستدام لجعله بيئةً حيويةً ومتكاملة لكافة الشركات العاملة في سوق أبوظبي العالمي».من جانبه، قال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: «يُشرّفنا الفوز بجائزة «أفضل مركز مالي للعام» خلال عامنا الأول من إطلاق خدماتنا، وهو الإنجاز الذي تحقق بفضل رؤية ودعم حكومة أبوظبي، والإشراف والمتابعة المستمرين من أعضاء مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي برئاسة سعادة أحمد الصايغ، والجهود الكبيرة التي يبذلها كافة أعضاء فريق عمل السوق لتطوير وتقديم أفضل مفهوم وخدمات للمركز المالي الدولي.

ونحن ملتزمون دوماً بتلبية الاحتياجات المتنامية للأعمال، وتوفير البيئة المتكاملة وإطار العمل التنظيمي الشامل اللذين يدعمان الطموحات والأهداف التنموية لكافة الشركات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي».

وأكد أن سلطة تنظيم الخدمات المالية ستواصل العمل لبناء شراكات استراتيجية قوية تُمكّن الشركات العاملة في سوق أبوظبي العالمي من تعزيز حضورها العالمي عبر منصة عمل السوق المدعومة بمعايير تنظيمية عالية وأفضل الممارسات العالمية، موضحاً أن كافة الشركات والأطراف المعنية يمكنهم الاعتماد دوماً على سوق أبوظبي العالمي لمساعدتهم في ممارسة أعمالهم على أكمل وجه ضمن بيئات العمل الحالية والمستقبلية المليئة بالتحديات، وتسريع وتيرة نمو أعمالهم داخل أبوظبي وفي أرجاء المنطقة.

إلى ذلك، عملت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي في أعقاب إعلان السوق عن مبادرة «التكنولوجيا المالية» في آذار/ مارس 2016، على اتخاذ خطوات فعالة لجعل سوق أبوظبي العالمي مركز الابتكار المالي الرائد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولضمان تهيئة البيئة التنظيمية المتكاملة التي تتيح لشركات التكنولوجيا المالية العمل ضمن سوق أبوظبي العالمي.

ومن المقرر أن يقوم السوق قريباً بإطلاق الإطار التنظيمي لمبادرة «المختبر التنظيمي» لدعم شركات التكنولوجيا المالية وقطاعات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقوم سلطة تنظيم الخدمات المالية في إطار هذه المبادرة بالعمل على تطوير مجتمع شامل وبيئة متكاملة للتكنولوجيا المالية عبر التعاون مع كافة الأطراف المعنية مثل، مسرعات الأعمال، ومراكز العمل المشتركة، والمؤسسات الأكاديمية والمالية والتكنولوجية، والهيئات التنظيمية، والجمعيات المتخصصة، ومجتمع الشركات الناشئة.

شراكات ومجالات تعاون دولية يولي سوق أبوظبي العالمي أولوية رئيسة لبناء وتطوير علاقات عمل وثيقة مع مختلف الهيئات التنظيمية في المنطقة والعالم، لتنسيق عمل الأنشطة المالية العابرة للحدود، والحفاظ على سلامة واستقرار أسواق رأس المال.

ونجح السوق خلال الفترة الماضية في تأسيس مجموعة من الشراكات مع عدد من الهيئات الاتحادية الحيوية مثل مصرف الإمارات المركزي، ووزارة المالية، وهيئة الأوراق المالية والسلع، وهيئة التأمين، وسوق أبوظبي للأوراق المالية وغيرها.

كما عزز السوق حضوره ومكانته العالمية عبر التوقيع على مجموعة هامة من مذكرات التفاهم والتعاون والعمل المشترك مع نُظرائه من الهيئات التنظيمية العالمية في مناطق الشرق الأوسط، والصين، والهند، وجنوب أفريقيا، وأوروبا وغيرها.

وكانت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي قد انضمت لعضوية مجموعة من المنظمات الدولية الرئيسة مثل المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية «IOSCO»، والجمعية الدولية لهيئات الإشراف على التأمين «IAIS»، والمجموعة التشاورية للجنة بازل «BCG» عن لجنة بازل للرقابة المصرفية «BCBS»، وهي حالياً في صدد استكمال متطلبات الانضمام لعضوية مجوعة أخرى من المنظمات المالية العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي العالمي يسجل 5 صناديق استثمارية و12 شركة قيد الترخيص أبوظبي العالمي يسجل 5 صناديق استثمارية و12 شركة قيد الترخيص



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates