14 ابتكارًا لسوق أبو ظبي للأرواق المالية لتعزيز التنافسية في القطاع المالي
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتواكب مع المبادرة الحكومية المتعلقة برؤية أبو ظبي 2030

14 ابتكارًا لسوق أبو ظبي للأرواق المالية لتعزيز التنافسية في القطاع المالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 14 ابتكارًا لسوق أبو ظبي للأرواق المالية لتعزيز التنافسية في القطاع المالي

14 ابتكارًا لسوق أبو ظبي للأرواق المالية لتعزيز التنافسية في القطاع المالي
أبوظبي - صوت الإمارات

أعلن الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، راشد البلوشي، تقديم 14 ابتكارًا خلال العامين الماضيين للمساهمة في تلبية احتياجات المستثمرين والشركات وتسهيل الإجراءات.
وأوضح البلوشي أن هذه الابتكارات عززت من عمل السوق، وجعلته مواكبًا لمبادرات الحكومة، ومنسجمًا مع رؤية أبوظبي 2030 التي تستهدف ابتكار أفضل الخدمات المتوافقة مع أفضل الممارسات العالمية.

واكد أن الابتكار والإبداع المفتاح الرئيسي للحصول على ميزة تنافسية ضمن منظومة عمل القطاع المالي وتعزيز المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي بشكل خاص والدولة بشكل عام، مشددًا على الحرص على مواصلة جهوده في هذا المجال واستمرار أخذ زمام المبادرة بوتيرة أعلى خلال الفترة القادمة وعلى نحو يحافظ على المكانة التي حصل عليها السوق في مجال الابتكار.

وقال إن هذه الابتكارات شملت نافذة الخدمة الذكية "سهمي" والتي تتيح للمستثمرين الحصول على رقم مستثمر في أقل من 60 ثانية، إلى جانب توفر خاصية تعديل بيانات المستثمرين، والحصول على التقارير المالية والكشوفات الاستثمارية بصيغة مطبوعة. وأشار إلى خدمة الدفع الإلكتروني لجميع الخدمات التي يقدمها السوق للمستثمرين على مدار 24 ساعة، فيما تعتبر نافذة "سهمي" الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولفت البلوشي إلى أن ترسيخ مبدأ الابتكار في استراتيجية السوق تأتي ضمن التزامه بخطة أبو ظبي نحو الترويج للبيئة التنافسية لممارسة الأعمال وجذب الاستثمارات، وفي إطار تعزيز البنية التحتية اللازمة لتوفير بيئة أعمال تتميز بمقومات الانفتاحية والكفاءة والتنافسية والاندماج والمشاركة على مستوى العالم.

ونوه إلى المكانة المتميزة التي يبوؤها السوق على صعيد الاستفادة من التطورات التكنولوجية في مجال القطاع المالي وتوظيفها على النحو الذي يخدم المستثمرين والشركات وجميع الأطراف ذات العلاقة بعمل السوق. وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية فاز بجائزة البورصة الأكثر ابتكارًا على مستوى الخليج العربي في عام 2015 والذى تمنحه سنويًا مؤسسة "كابيتال فاينانس إنترناشيونال"، تقديرًا منها للإنجازات الكبيرة التي حققها خلال السنوات الماضية على صعيد الابتكار.
وفاز السوق بجائزة الشرق الأوسط الرابعة لتميز أسواق المال والتي يمنحها سنويًا معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز، حيث تعكس الجائزة حرصه على توافق ممارساته التنظيمية مع تلك الخاصة بالأسواق المالية العالمية، وتأتي اعترافًا من المعهد للإنجازات التي حققها السوق على صعيد المساهمة في تعزيز قدرات سوق رأس المال في الدولة.
 
وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية بذل جهودًا كبيرة خلال العام الماضي لتعزيز كفاءة الخدمات التي يقدمها للمستثمرين من خلال العديد من الإنجازات التي حققها، ومنها تدشين العمل بنظام صانع السوق وإقرار القواعد الجديدة الخاصة بالمقاصة والإيداع والتسجيل، إضافة إلى تحديث آلية فصل التداول بحيث تشمل مستويين الأول هو إيقاف التداول على السهم حال هبوطه أكثر من 5 % ولمدة 5 دقائق والثاني إيقاف السهم حال هبوطه بتسعة في المئة ولمدة عشر دقائق.
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

14 ابتكارًا لسوق أبو ظبي للأرواق المالية لتعزيز التنافسية في القطاع المالي 14 ابتكارًا لسوق أبو ظبي للأرواق المالية لتعزيز التنافسية في القطاع المالي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates