الدرهم يصل إلى أعلى مستوياته أمام الإسترليني
آخر تحديث 14:19:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعر اليورو يراوح عند أربعة دراهم

الدرهم يصل إلى أعلى مستوياته أمام "الإسترليني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدرهم يصل إلى أعلى مستوياته أمام "الإسترليني"

الدرهم يصل إلى أعلى مستوياته أمام "الإسترليني"
أبوظبي – صوت الإمارات

أدى تراجع الدولار الأسبوع الماضي، إلى استفادة العملة الأوروبية الموحدة الـ(يورو)، على الرغم من الضغوط التي تعرضت لها في الفترة الماضية، في وقت وصل فيه الدرهم إلى أعلى مستوياته أمام الجنيه الإسترليني.
وجاءت المؤشرات الإيجابية لـ"يورو" أمام الدولار بدعم من التوقعات باستمرار البنك المركزي الأوروبي بسياسته التيسيرية، وتمديدها إلى ما بعد مارس 2017. وراوح سعر اليورو حول أربعة دراهم، إذ بلغ 3.98 دراهم لكل يورو، قبل أن يتسبب ضعف الدولار في منح الـ"يورو" بعض الأمل ليرتفع إلى مستويات 4.03 دراهم لكل يورو.
وأوضح محللان إن المستجدات حول الانتخابات الرئاسية الأميركية تسيطر على تحركات الأسواق المالية حالياً، مع تزايد حالة عدم اليقين في الأسواق.
وأضافا أن سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدرهم بلغ في يوم التصويت على انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي 5.51611 دراهم، لكنه وصل الأسبوع الماضي إلى 4.48 دراهم بعد قرار لمحكمة إيرلندية يتعلق بالإنفصال البريطاني.
وكانت محكمة إيرلندا الشمالية العليا رفضت الأسبوع الماضي، محاولة لمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن البرلمان الإيرلندي وقوانين إيرلندا لا يستطيعان منع قرار من قبل الحكومة البريطانية.
وتراجع الإسترليني إلى 89.94 بنساً مقابل الـ"يورو" بعد إعلان الحكم، وجرى تداوله عند 89.62 بنساً قبل ذلك. كما انخفض "الإسترليني" بمقدار نصف سنت ليصل إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أيام، مقابل الدولار عند 1.2123 دولار، متراجعاً 0.3% عن الإغلاق السابق.
وتوقع مدير تطوير الأعمال في شركة "إي سي إم كابيتال"، وائل حماد، أن تشهد الفترة المقبلة تقلبات كبيرة في أسواق العملات المحلية، نتيجة لتطورات عالمية، ومنها سباق الرئاسة في الولايات المتحدة.
وأضاف أن هذا الأمر جعل المحللين يعتقدون أن أي بيانات اقتصادية قد تفقد تأثيرها إلى ما بعد وضوح الصورة السياسة، ومن سيكون الرئيس الأميركي الجديد.
وذكر حماد إن "(الإسترليني) فقد نحو خمس قيمته مقابل الدرهم، منذ التصويت لمصلحة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، مشيراً إلى أن المستجدات حول الانتخابات الرئاسية الأميركية تسيطر على تحركات الأسواق المالية حالياً، مع تزايد حالة عدم اليقين في الأسواق.
وأكد أن إعادة فتح التحقيق بملف البريد الإلكتروني الخاص بمرشحة الرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، يعتبر الأكثر جدلاً في تاريخ الولايات المتحدة، ووضع الدولار تحت ضغوط كبيرة، لتشهد معها الأسواق تجاهل بيانات النمو الأميركية، التي جاءت قوية خلال الأسبوع الماضي، وأظهرت نمو الاقتصاد الأميركي بنسبة 2.9% خلال الربع الثالث من العام الجاري، متجاوزة التوقعات التي كانت تتوقع نموه بنسبة 2.5%، لتعزز بدورها توقعات رفع "الاحتياطي الفيدرالي" معدل سعر الفائدة الأميركية في اجتماعه ديسمبر المقبل.
ورأى أن الفترة الحالية، ومع ترقب الأسواق لما يمكن أن نشهده في سباق الرئاسة الأميركية، جعل كل هذه العوامل الاقتصادية دون تأثير مباشر في الأسواق، وباتت حالة عدم اليقين هي المسيطر في الفترة الحالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدرهم يصل إلى أعلى مستوياته أمام الإسترليني الدرهم يصل إلى أعلى مستوياته أمام الإسترليني



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates