4600 عامل شاركوا في تنفيـذ قناة دبي المائية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المشروع أنجزته "طرق دبي" في 24 شهرًا

4600 عامل شاركوا في تنفيـذ قناة "دبي المائية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4600 عامل شاركوا في تنفيـذ قناة "دبي المائية"

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
دبي - صوت الإمارات

يفتتح اليوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  قناة دبي المائية التي تعد أحد أهم المشروعات الحيوية في إمارة دبي، إذ استغرق تنفيذها نحو عامين، وبلغت كلفتها 2.7 مليار درهم، لتشكل معلماً عملاقاً يعزز النشاط الاقتصادي والاستثماري والسياحي للإمارة، ويسهم في الحفاظ على السلامة البيئية لخور دبي، الذي يمثل شريان الحياة التجارية والملاحية، إذ فتح على الإمارة أبواب الازدهار والنماء الاقتصادي.

وتربط قناة دبي المائية، التي نفذتها هيئة الطرق والمواصلات، بالتعاون مع شركتي ميدان ومراس القابضة، منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج العربي، حيث تمر بحديقة الصفا، وشارع الوصل، ومنطقة جميرا الثانية، وشارع جميرا، وصولاً إلى مياه الخليج العربي، عند حديقة شاطئ جميرا، بطول 3.2 كيلومترات، مكونة مساحة تبلغ 6.4 كيلومترات من الواجهات البحرية.

وذكر المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة، مطر الطاير، إن مشروع قناة دبي المائية معلم حضاري وسياحي وتجاري فريد من نوعه، يقدم أسلوباً جديداً للحياة في مدينة دبي.

وأشاد الطاير بجهود الشركاء الاستراتيجيين للهيئة، مثل شركتي ميدان ومراس القابضة، وقال إن تعاونهم المثمر وشراكتهم المتميزة ساهما في إنجاز المشروع في المدة الزمنية المحددة. كما أثنى على شركة دبي القابضة التي نفذت أعمال ربط قناة دبي المائية بالخليج التجاري بطول تسعة كيلومترات.

وأفاد الطاير بأن أهمية المشروع، وحجم التعقيدات والتحديات في عملية تنفيذه، اقتضت تقسيم أعمال تنفيذ المشروع إلى خمسة عقود، فيما بلغ عدد المقاولين أربعة رئيسيين و60 من الباطن، واشتغل في المشروع أكثر من 4600 عامل.

وتابع أن العقد الأول اشتمل على تنفيذ جسر على شارع الشيخ زايد بطول 570 متراً، وسعة ثمانية مسارات في كل اتجاه، ويمر أعلى مجرى القناة بارتفاع 8.5 أمتار، بما يسمح بحركة ملاحية حرة على مدار الساعة، إضافة إلى تعديل مسارات الطرق المتأثرة، بما يحقق تكامل الحركة المرورية بين ضفتي القناة الجديدة، كما تضمن أيضاً أعمال تحويل خطوط الخدمات القائمة التي تأثرت بمسار القناة، إضافة إلى أعمال الإنارة الذكية التي يجري التحكم بها عبر التطبيقات الذكية، وأعمال شلال الماء على الجسر.

وأضاف أن العقد الثاني تضمن تنفيذ جسور وتقاطع على شارعي الوصل وجميرا، حيث تم تنفيذ جسر على شارع جميرا بطول 414 متراً، بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه. كما تم تنفيذ جسر على شارع الوصل بطول 530 متراً، بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه، إضافة إلى إنشاء وصلة تربط بين شارع الآثار وشارع الحديقة بطول 370 متراً بسعة ثلاثة مسارات، بما يحقق انسيابية تامة للحركة المرورية، وكذلك إنشاء جسر للوصول إلى شبه الجزيرة المقترحة جنوب حديقة جميرا. وشمل العقد أيضاً أعمال تحويل الخدمات في ممرات أسفل القناة، وإنشاء عبارات احتياطية للخدمات أسفل القناة لتلبية المتطلبات المستقبلية المتوقعة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4600 عامل شاركوا في تنفيـذ قناة دبي المائية 4600 عامل شاركوا في تنفيـذ قناة دبي المائية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates