تحسّن قوي في اقتصاد دبي خلال حزيران
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المؤشر يصعد إلى 56.5 نقطة

تحسّن قوي في اقتصاد دبي خلال حزيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحسّن قوي في اقتصاد دبي خلال حزيران

اقتصاد دبي
دبي - صوت الإمارات

ازداد تحسن الظروف التجارية بشكل عام في القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي خلال يونيو، حيث سجل مؤشر "بنك الإمارات دبي الوطني" لمراقبة حركة الاقتصاد بدبي 56.5 نقطة، مرتفعا عن أدنى مستوى سجله في سبعة أشهر في مايو وهو 55.0 نقطة. وكانت القراءة الأخيرة أعلى من متوسط السلسلة على المدى البعيد (55.2 نقطة).

وحقق قطاع الجملة والتجزئة (الذي سجل مؤشره 58.0 نقطة) هو الأعلى أداءً، يليه مباشرة قطاع الإنشاءات (سجل المؤشر 57.4 نقطة). وواجه قطاع السفر والسياحة (54.4 نقطة) أبطأ تحسن في الظروف التجارية. وتشير القراءة الأقل من 50.0 نقطة إلى أن اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط يشهد تراجعًا بشكل عام، وتشير القراءة الأعلى من 50.0 إلى أن هناك توسعاً عاماً. وتشير القراءة 50.0 إلى عدم حدوث تغير. وتشمل الدراسة اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي، مع بيانات قطاعية إضافية منشورة بخصوص قطاعات السياحة والسفر، والجملة والتجزئة، والإنشاءات.

وذكرت خديجة حق، رئيس بحوث الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأسواق العالمية والخزينة في بنك الإمارات دبي الوطني: "تدعم قراءة استطلاع مؤشر بنك الإمارات دبي الوطني لمراقبة حركة الاقتصاد بدبي لشهر يونيو رؤيتنا بأن اقتصاد دبي شهد نمواً بمعدل أسرع في النصف الأول من 2017 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ومن المرجح أن قطاع تجارة الجملة والتجزئة قد استفاد من زيادة إنفاق الأسر خلال شهر رمضان المبارك، والذي صادف شهر يونيو من هذا العام، في حين أن زيادة النشاط في قطاع الإنشاءات ربما تعكس تقدماً في عدد من مشاريع البنية التحتية في دبي".

وجاء التحسن الإجمالي في أحوال القطاع الخاص في دبي ليعكس زيادة أخرى حادة في النشاط التجاري. وتسارع معدل التوسع مقارنة بمستوى شهر مايو الأدنى في سبعة أشهر وكان حادًا في مجمله. ووفق ما ذكرته الأدلة المنقولة، فقد ساهمت عدة عوامل مجتمعة في زيادة النشاط التجاري، وهي زيادة المشروعات والأنشطة الترويجية وتدفقات الأعمال الجديدة.

وارتفع معدل التوظيف خلال يونيو، ليستمر بذلك الاتجاه المسجل خلال الأشهر الثلاثة السابقة. ورغم ذلك، فقد كانت وتيرة خلق الوظائف هامشية في المجمل. حيث سُجلت زيادة في أعداد الموظفين على مستوى قطاع الجملة والتجزئة لتعوض التراجعات التي شهدها قطاع الإنشاءات وقطاع السفر والسياحة.

واستمرت زيادة تدفقات الأعمال الجديدة للشهر السادس عشر على التوالي خلال شهر يونيو. وكان معدل التوسع أسرع من مستوى شهر مايو الأدنى في سبعة أشهر، ليطابق الاتجاه الذي شهده الإنتاج. وأشارت الشركات المشاركة في الدراسة إلى أن زيادة الطلبات الجديدة قد اكتملت بتحسن مبادرات التسويق والتخفيضات بالعروض الترويجية.

ورغم التحسنات الحادة في أحوال القطاعات الفرعية الثلاثة جميعها، شهد مستوى الثقة التجارية بشأن الاثني عشر شهراً المقبلة تباطؤاً إلى أضعف مستوياتها منذ شهر أغسطس 2016. تتوقع الشركات زيادة جهود التسويق والمبيعات، إلى جانب تحسينات في الظروف التجارية إجمالاً ستؤدي إلى نمو الإنتاج في ال 12 شهرًا المقبلة.

وارتفع تضخم أسعار مستلزمات الإنتاج بعد أن شهد أدنى مستوى له في 14 شهرًا خلال شهر مايو، ووصل في شهر يونيو إلى أسرع مستوياته منذ شهر مارس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحسّن قوي في اقتصاد دبي خلال حزيران تحسّن قوي في اقتصاد دبي خلال حزيران



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates