بترول أبو ظبي الوطنية تعلن عزمها دمج  أدما العاملة وزادكو في شركة جديدة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتولى تعزيز الكفاءة وتوحيد العمليات والإشراف

بترول أبو ظبي الوطنية تعلن عزمها دمج " أدما العاملة" و"زادكو" في شركة جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بترول أبو ظبي الوطنية تعلن عزمها دمج " أدما العاملة" و"زادكو" في شركة جديدة

بترول أبو ظبي الوطنية تعلن عزمها دمج " أدما العاملة" و"زادكو" في شركة جديدة
أبوظبي- صوت الإمارات

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم عزمها دمج عمليات شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية "أدما العاملة" وشركة تطوير حقل زاكوم "زادكو" في شركة جديدة ستتولى مسؤولية تعزيز الكفاءة وتوحيد العمليات والإشراف على تشغيل جميع الحقول والامتيازات البحرية التابعة للشركتين بما في ذلك حقل زاكوم الذي يعتبر أكبر حقل نفط بحري في العالم من حيث الاحتياطي.
و سيحقق الاندماج فوائد مالية وتشغيلية كبيرة وستكون الشركة الجديدة الناتجة عن هذا الاندماج أكثر مرونة واستعدادا للتعامل مع متطلبات السوق المتغيرة فضلا عن امتلاكها القدرة على الاستفادة من الفرص الاستراتيجية للنمو المستقبلي .
و قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها تعليقا على الاندماج : " تماشيا مع توجيهات القيادة تركز أدنوك في هذه المرحلة على رفع الأداء وكفاءة العمليات التشغيلية وتعزيز الأرباح والإنتاجية ومواصلة اعتماد أفضل معايير الصحة والسلامة للعاملين والمنشآت".
وأشار إلى أن عملية الاندماج بين "أدما العاملة" و"زادكو" تعتبر خطوة منطقية تسهم في تحقيق هذه الأهداف إضافة إلى تعزيز الأداء التشغيلي وتحقيق العديد من المزايا الاستراتيجية التي تدعم النمو المستقبلي وتعزز التكامل في البنية التحتية والتكنولوجيا والأداء الإداري.. وسيسهم هذا الاندماج في توحيد خبرات أدنوك في مجال الحقول البحرية وسيساعد على تسهيل عملية الحوكمة واتخاذ القرار ومنح فريق الإدارة رؤية أشمل وأعمق للعمليات".
وأضاف إنه " من المؤكد أن دمج الشركتين في شركة واحدة جديدة مسؤولة عن تشغيل الامتيازات ذات الصلة سيساعد في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمجموعة أدنوك والمتمثلة في تعزيز الربحية والارتقاء بالأداء والكفاءة خاصة في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج الأمر الذي يعود بالفائدة على كل من أدنوك وشركائها" .. مشيرا إلى أن اندماج الشركتين يقدم نموذجا مثاليا عن جهود أدنوك الهادفة إلى تطوير أعمالها بهدف تحقيق قيمة أكبر في قطاع الطاقة المتنامي بشكل متسارع .
وتركز مجموعة أدنوك منذ الربع الثاني لعام 2016 على أربع ركائز أساسية تشمل الاستثمار الأمثل لرأس المال البشري والارتقاء بالأداء وتعزيز الربحية والكفاءة التشغيلية وذلك لتحقيق أربعة أهداف استراتيجية تشمل تعزيز العائد الاقتصادي والربحية ضمن أعمال الاستكشاف والتطوير والإنتاج وتعزيز قيمة عمليات التكرير والبتروكيماويات وتوفير المزيد من إمدادات الغاز وتطوير وتمكين الكوادر البشرية .
وستتعاون "إكسون موبيل" و"توتال" و"بريتش بتروليوم" وشركة تطوير النفط اليابانية المحدودة "جودكو" وهي شركات النفط الأجنبية العاملة حاليا مع أدما وزادكو خلال مرحلة الدمج مع أدنوك لضمان استمرارية العمليات التشغيلية وتعزيز حجم الإنتاج والمحافظة على أفضل مستويات الأمان والسلامة .
وستشكل "أدنوك" وشركاؤها لجنة توجيهية للإشراف على عملية الاندماج، وسيتولى ياسر المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة "أدما العاملة" مهمة الرئيس التنفيذي لـ "زادكو" أيضا وذلك خلال المرحلة الانتقالية حيث سيعمل مع اللجنة التوجيهية على تحقيق عملية الدمج وضمان استمرارية سير العمليات بسلاسة وفعالية.. ومن المتوقع أن تكتمل عملية الاندماج في عام 2018، وعند اكتمال الاندماج بين "أدما العاملة" و"زادكو" ستقوم الشركة الجديدة العاملة في المناطق البحرية بتشغيل الامتيازات البحرية ذات الصلة.
وأوضح معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر أن "حقوق الامتياز الحالية لشركائنا في كل من أدما العاملة وزادكو لن تتأثر بعملية الاندماج، وستواصل أدنوك في المستقبل دراسة جميع الخيارات وتحديد شركاء للامتيازات التي تنتهي في عام 2018".
يذكر أن "أدنوك" تمتلك 60 بالمائة من "أدما العاملة" وتمتلك الحصص المتبقية كل من "بريتش بتروليوم" و"توتال" و"جودكو" كما تمتلك "أدنوك" حصة 60% في شركة "زادكو" وتمتلك الحصص المتبقية كل من "إكسون موبيل" و"جودكو".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بترول أبو ظبي الوطنية تعلن عزمها دمج  أدما العاملة وزادكو في شركة جديدة بترول أبو ظبي الوطنية تعلن عزمها دمج  أدما العاملة وزادكو في شركة جديدة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates