ارتفاع في أسعار النفط بعد توقف تحميلات الخام في ميناء رئيس
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما أضرب العاملون ومنعوا سفنًا من الرسو

ارتفاع في أسعار النفط بعد توقف تحميلات الخام في ميناء رئيس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع في أسعار النفط بعد توقف تحميلات الخام في ميناء رئيس

الخام الأميركي
طرابلس - صوت الامارات

ارتفع النفط الثلاثاء، بعدما أعلنت ليبيا أن تحميلات الخام في ميناء رئيس توقفت، ما بدد انخفاض الأسعار في وقت سابق بسبب أدلة على الزيادة المستمرة في إنتاج النفط الخام الأميركي. وأعلن موقع إلكتروني ليبي أن جميع التحميلات في ميناء الزاوية لتصدير النفط، والذي يصدر 308 آلاف برميل يوميًا من النفط من حقل الشرارة، توقفت بسبب إضراب. لكن مصدرًا في الميناء أعلن لاحقًا استئناف التحميلات في الميناء النفطي بعد التوصل إلى اتفاق مع عاملين أضربوا عن العمل ومنعوا سفنًا من الرسو.

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" 11 سنتًا إلى 65.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 1017 بتوقيت "غرينتش" بعد أن انخفضت في وقت سابق إلى 64.67 دولار، بينما صعدت عقود خام غرب تكساس الأميركي الوسيط 17 سنتًا إلى 61.53 دولار للبرميل. وتراجع الخامان نحو واحد في المئة الاثنين بعد إعلان إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن الإنتاج من حوض صخري سيبلغ مستوى قياسيًا في نيسان (أبريل). وتوقعت إدارة معلومات الطاقة في تقرير أن يزيد إنتاج النفط الخام الأميركي من تكوينات صخرية كبيرة، بواقع 131 ألف برميل يوميًا في نيسان، مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى مستوى قياسي قدره 6.95 مليون برميل يوميًا.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية أن يرتفع إنتاج الولايات المتحدة متجاوزًا 11 مليون برميل يوميًا أواخر العام الجاري لتنتزع المركز الأول عالميًا من روسيا.وفي النمسا أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة "أو إم في" راينر سيلي، إن المجموعة مهتمة بالتوسع في نشاط الاستكشاف في الإمارات العربية المتحدة. وأضاف أن من السابق لأوانه القول ما إذا كانت الشركة ستنجح في مباحثات التوسع في نشاطات المصب مع "شركة بترول أبوظبي الوطنية" (أدنوك) في دولة الإمارات. وأشار إلى أولوية الشركة في الوقت الحالي ليست روسيا، بل الشرق الأوسط بعد مبادلة أصول مع "غازبروم".

وتتوقع الشركة أن يبلغ سعر خام القياس العالمي مزيج "برنت" في المدى المتوسط 70 دولاراً للبرميل وفي الأمد الطويل ما يتراوح بين 70 و80 دولارًا.وتواصل إمدادات النفط من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من الشرق الأوسط، لا سيما العراق والسعودية، الهيمنة على واردات الهند.

و نقلت وكالة "تاس" للأنباء عن الرئيس التنفيذي لشركة "غازبروم" أليكسي ميلر قوله إن نزاع الغاز الدائر بين روسيا وأوكرانيا لا يهدد إمدادات الغاز المتجهة إلى أوروبا. وأضاف ميلر أثناء اجتماع مع رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف، أن إنهاء العقود المبرمة مع أوكرانيا سيستغرق ما يصل إلى سنتين.

وخفضت دولة الإمارات إنتاجها النفطي بنسبة 6 في المئة خلال الربع الأخير من العام الماضي، في حين وصلت نسبة الخفض في الربع الثالث الى 4 في المئة، التزاماً من دولة الإمارات بالاتفاق الذي أقرته منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" بالتعاون مع كبار المنتجين المستقلين. ويأمل الرئيس الحالي لمنظمة "أوبك" وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي بتمديد الاتفاق إلى ما بعد 2018 وذكر في تصريحات سابقة أنه سيقدم اقتراحًا بهذا الصدد إلى الاجتماع المقبل للمنظمة.

ويذكر أن إجمالي إنتاج أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" بلغ 933 مليون برميل خلال عام 2017، بانخفاض قدره 7 ملايين برميل مقارنة بالعام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع في أسعار النفط بعد توقف تحميلات الخام في ميناء رئيس ارتفاع في أسعار النفط بعد توقف تحميلات الخام في ميناء رئيس



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates