روسيا توقع مع المملكة العربية السعودية مذكرة مشتركة حول سوق النفط على هامش قمة العشرين
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترحيب إماراتي كويتي بالاتفاق وارتفاع سعر برميل النفط الخام "برنت" بنسبة 5%

روسيا توقع مع المملكة العربية السعودية مذكرة مشتركة حول سوق النفط على هامش قمة العشرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا توقع مع المملكة العربية السعودية مذكرة مشتركة حول سوق النفط على هامش قمة العشرين

وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح
بكين - صوت الامارات

وقعت المملكة العربية السعودية وروسيا اليوم الاثنين، مذكرة مشتركة حول سوق النفط، وذلك على هامش قمة قادة دول مجموعة العشرين التي اختتمت أعمالها في مدينة "هانغتشو" في جمهورية الصين الشعبية. وقد لاقى الاتفاق ترحيبًا من دولتي الامارات والكويت.

وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح في مؤتمر صحفي عقد مع وزير الطاقة الروسي أن استقرار الأسعار يحتاج لتعاون الجميع وأن تراجع إمدادات النفط من الأسواق مرتفعة التكلفة، مضيفا أن الاتفاق مع روسيا يهدف لتشجيع الآخرين على المشاركة معنا، وأبدى الفالح تفاؤله بأن يتم التنسيق مع مختلف الأطراف في اجتماع الجزائر المقبل.

وقال وزير الطاقة الروسي أن السعودية وروسيا لديهما الثقل الأكبر في الأسواق، وأنه تم الاتفاق على التعاون لتحقيق الاستقرار في الأسواق والعمل من أجل تقليل التذبذب في الأسواق، وأضاف أن روسيا تتطلع لفتح صفحة جديدة في التعاون مع السعودية.

وفور الاعلان عن توقيع الاتفاق، قفز سعر برميل النفط الخام "برنت" بنسبة 5% ليصل قرابة 50 دولارا للبرميل وذلك أثناء الإعلان عن توقيع الاتفاقية بين المملكة وروسيا حول مذكرة لتحقيق استقرار لسوق النفط.

وقد رحبت الإمارات والكويت، الاثنين، بإعلان السعودية وروسيا، أكبر منتجين للنفط في العالم، الاتفاق على "العمل معا" لتحقيق استقرار في السوق النفطية، على رغم عدم اتفاقهما على تجميد الإنتاج.

واعتبر وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن "التعاون النفطي بين المملكة العربية السعودية وروسيا يعد خطوة إيجابية لأكبر منتجين للنفط في العالم على توازن السوق ومصلحة كل من المنتجين والمستهلكين"، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام.)

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن وزير النفط بالوكالة أنس الصالح "ترحيب دولة الكويت بالمشاورات" السعودية الروسية، والتي رأى أنها تأتي في إطار "التعاون بين المنتجين الرئيسيين من داخل وخارج منظمة الدول المصدرة للنفط +أوبك+" بهدف "ضبط الأسواق".

وأضاف أن المنتجين يؤكدون من خلال تشاورهم المتواصل "استمرار الاهتمام بتطورات السوق لتوفير مؤشرات تساعد في دعم استقرارها". وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

 وأتت تصريحات مسؤولي البلدين العضوين في "أوبك" بعيد إعلان السعودية، أكبر منتجي "اوبك"، وروسيا أكبر منتج خارجها، اتفاقهما على التعاون، على هامش قمة مجموعة الدول العشرين في الصين.

عن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك، إن بلديهما "لاحظا أهمية إجراء حوار بناء والتعاون المشترك بين أكبر دولتين منتجتين للنفط بهدف دعم استقرار سوق النفط وضمان مستوى مستقر من الاستثمار على المدى الطويل".

وأضاف البيان "لتحقيق ذلك اتفق الوزيران على العمل معا بالتعاون مع الدول الأخرى المنتجة للنفط"، مضيفا أنهما اتفقا على تشكيل "مجموعة مراقبة مشتركة" لتقديم التوصيات الهادفة إلى منع تقلبات الأسعار. واعتبر نوفاك أن الاعلان يؤذن بـ "عهد جديد" من التعاون بين البلدين، وستكون له "أهمية كبيرة" على الأسواق، بحسب وكالة "إنترفاكس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا توقع مع المملكة العربية السعودية مذكرة مشتركة حول سوق النفط على هامش قمة العشرين روسيا توقع مع المملكة العربية السعودية مذكرة مشتركة حول سوق النفط على هامش قمة العشرين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates