صندوق محمد بن راشد يتلقى 24 طلبات تمويل لمشاريع الزراعة
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منذ تأسيسه وحتى نهاية الربع الأول لعام 2017

صندوق محمد بن راشد يتلقى 24 طلبات تمويل لمشاريع الزراعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صندوق محمد بن راشد يتلقى 24 طلبات تمويل لمشاريع الزراعة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
سهام أحمد - صوت الامارات

تسلم صندوق محمد بن راشد للابتكار ، منذ تأسيسه وحتى نهاية الربع الأول من عام 2017 ، نحو 24 طلب تمويل لمشاريع تندرج ضمن قطاعات الزراعة ، والتعليم، والتكنولوجيا، والطاقة ، والخدمات المالية التكنولوجية  FinTech، والتمويل، والصحة، والنقل، والمياه، حسب بيان الأحد لوزارة المال بمناسبة اجتماعها مع بعثة صندوق النقد الدولي.

وحسب البيان ذاته، تم اقتطاع 1% من موازنة الجهات الحكومية ما عدا مخصصات الرواتب، والمنح ونفقات تمويل طلاب الجامعات ، ليتم تخصيص نسبة 79% منها في تمويل الإنفاق لدعم أهداف الابتكار وتأسيس بيئة داعمة له في الجهات الحكومية ، ونسبة 21% منها للإنفاق على المشاريع المبتكرة للحكومة الاتحادية.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ، أواخر 2015 صندوق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتمويل الابتكار ، برأسمال قدره 2 مليار درهم.

يوفر الصندوق الدعم للأفراد والشركات المقيمة أو المسجلة في الدولة في مختلف أحجامها ، شرط تقديم أفكار فريدة ومبتكرة، في التقنيات والمنتجات والخدمات والعمليات تكون قد سجلت كملكية فكرية للفرد أو الشركة. 

واستضافت وزارة المال في مقرها في أبوظبي مؤخرًا بعثة صندوق النقد الدولي في إطار مشاورات المادة الرابعة لعام 2017 ، بهدف الإطلاع على مؤشر الأداء المالي ومؤشر الاقتصاد الكلي، ومستجدات إدارة الاقتصاد الكلي وسياسات المال في الوزارة ، والابتكار ، ومؤشرات الأداء المتعلقة بإدارة الميزانية، وتنسيق سياسات المال ، وتعزيز الموارد الحكومية ، والسياسات والإجراءات المحاسبية، والعمليات المالية، والتعريف بشركة الاتحاد لائتمان الصادرات.

وعقد الاجتماع بحضور يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المال ، وخالد علي البستاني، الوكيل المساعد لقطاع العلاقات المال الدولية ، وسعيد راشد اليتيم، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية، ومريم محمد الأميري ، الوكيل المساعد لقطاع الإدارة المالية العامة ، وعدد من المديرين التنفيذيين في الوزارة. 

وأشار يونس حاجي الخوري إلى التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي والانخفاض في أسعار السلع على المستوى العالمي ، مؤكدًا إدراك دولة الإمارات العربية المتحدة لأهمية تعزيز القدرة التحليلية للسياسات المالية ، وتطبيق الإستراتيجيات العملية للارتقاء بقدرة التخطيط المالي وتطوير سياسات المال الرشيدة.
 
وقال يونس "عمدت وزارة المال إلى تطوير المقترح المقدم من صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لجهة إنشاء وحدة لسياسات الاقتصاد الكلي ، والارتقاء به من خلال تأسيس إدارة الاقتصاد الكلي وسياسات المال في الوزارة ، لتتطلع الإدارة بمهمة تقويم المخاطر المالية شاملة تطوير تقرير عن أفضل الممارسات والتجارب الدولية في الإدارة المالية ، وقدمت الوزارة خلال الاجتماع ، عرضًا توضيحيًا حول الموازنة الاتحادية وهيكليتها لعام 2017".

وتمت مناقشة نظام بوابة الإمارات لإحصائيات مالية الحكومة  GFS، والذي طورته الوزارة وفقًا لدليل نظام إحصاءات مالية الحكومة 2014 الصادر عن صندوق النقد الدولي ، وعن إدارة الموارد الحكومية، فقط تم الحوار حول سبل تعزيز الموارد الحكومية، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة في الدولة، ورسوم الخدمات الحكومية، والاستثمارات الحكومية في القطاعات الرئيسية ، وتوقعات الموارد الحكومية للدورة 2017 - 2021، والتشريعات الصادرة عن وزارة المال ، شاملة أطر الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP، وسياسة مكافحة الاحتيال وقانون الإفلاس، ونظام إدارة موارد الحكومة الاتحاديةERP، بالإضافة إلى أطر تدريب موظفي الجهات الحكومية على الإجراءات والسياسات الخاصة بالأنظمة المالية الرامية إلى رفع كفاءة التخطيط المالي وتطبيق الميزانية بالاعتماد على نظام المحاسبة على أساس الاستحقاق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق محمد بن راشد يتلقى 24 طلبات تمويل لمشاريع الزراعة صندوق محمد بن راشد يتلقى 24 طلبات تمويل لمشاريع الزراعة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام

GMT 05:39 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

السعودية تُسلم أول سعودية رخصة قيادة سيارة الإثنين

GMT 08:10 2015 السبت ,06 حزيران / يونيو

إطلاق هواوي لهاتف "Honor 7" بمستشعر للبصمة

GMT 15:46 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

بدْء الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس أبوظبي

GMT 14:01 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

سعر الدرهم الإماراتي مقابل ريال عماني الجمعة

GMT 14:35 2013 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"لعنة الساعة التاسعة" للسوداني محمد الخير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates